آخر الاخبار

garaanews  . مشوار ليفربول لنصف نهائى دورى الأبطال.. 6 انتصارات بدون هزائم garaanews  صور.. القطة مشمشة تسرق الكاميرا فى حوار جيهان السادات وزوجات أعضاء الكونجرس الأمريكيين garaanews  البنك الدولى: ارتفاع التحويلات المالية إلى مصر لـ20 مليار دولار فى 2017 garaanews  مصر ذكرى تحرير سيناء.. اللواء طيار حسن فريد: نفذت 86 طلعة جوية ودخلت 19 اشتباكا garaanews  على عبد العال: 3300 موظف بالبرلمان.. و"البرلمانى الدولى" أوصى بـ500 فقط garaanews  العراق يعيد محاكمة مواطنة فرنسية garaanews  مقتل وإصابة خمسة من قادة طالبان في غارة أمريكية garaanews  اللواء محمد هارون : “المنظومة العسكرية ” تتسم بالوطنية عبر التاريخ garaanews  صندوق الزكاة": دفعة جديدة من سهم الغارمين قبل رمضان garaanews  الموت يغيب ابراهيم الحناقطة أحد أبرز وجهاء الطفيلة garaanews  الاردن ضبط اعتداءات على المياه في لواء الموقر garaanews  الاردن الحمود: تعيينات "الجمارك" تتم عن طريق "الخدمة المدنية" garaanews  الاردن "النواب" يفرض الحبس ويرفع عقوبات التهرب الجمركي ويضاعف المساعي garaanews  محافظ بني سويف يعد أهالي سمسطا بتشغيل مجمع “بدهل الخيري” خلال شهر‎ garaanews  مصر الإسكان: 4900 وحدة سكنية لتطوير العشوائيات بمشروع المحروسة جاهزة مايو المقبل

الازهر محذرا من نقل السفارة: ابواب جهنم ستفتح على الغرب

وكالة كليوباترا للأنباء


- أعلن شيخ الأزهر الشريف، الإمام الأكبر أحمد الطيب، أن 'أبواب جهنم' ستفتتح على الغرب حال إقدام الولايات المتحدة على نقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وذكر المكتب الإعلامي للأزهر، في بيان، أن الطيب 'حذر خلال لقائه اليوم رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير من اتجاه بعض الدول إلى نقل سفاراتها إلى مدينة القدس'.

وقال الطيب: 'لو فتح باب نقل السفارات الأجنبية إلى القدس، ستفتتح أبواب جهنم على الغرب قبل الشرق'.

وأكد أن الإقدام على هذه الخطوة 'سيؤجج مشاعر الغضب لدى جميع المسلمين ويهدد السلام العالمي ويعزز التوتر والانقسام والكراهية عبر العالم'.

ويأتي هذا التحذير من شيخ الأزهر بعد أن ذكرت مصادر أمريكية مسؤولة، لوكالتي 'رويترز' و'أسوشيتد برس'، الجمعة، أن رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، يعتزم أن يعلن رسميا يوم الأربعاء المقبل عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ووعد ترامب، خلال حملته الانتخابية نهاية العام 2016، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس من موقعها الحالي في تل أبيب، وكرر في أكثر من مناسبة أن الأمر 'مرتبط فقط بالتوقيت'.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية في حزيران عام 1967، وأعلنت لاحقا ضمها إلى القدس الغربية، واصفة المدينة كلها بأنها 'عاصمة موحدة وأبدية' لإسرائيل، وهو ما يرفضه المجتمع الدول


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015