آخر الاخبار

garaanews  عبيدات يعد بتوفير لقاح كورونا للأردنيين في الربع من الاول من 2021 garaanews  الاردن بدء تجهيز المستشفى الميداني في العقبة وتوقع انجازه خلال 50 يوما garaanews  الاردن المركزي: تراجع تحويلات العاملين في الخارج 10% garaanews  الاردن إدارة الازمات تحدد الفئات المستثناة من حظر الجمعة .. بينها اصحاب الصيدليات garaanews  رونالدو يحتفي بإنجازه التاريخي garaanews  عون: نريد إنجاح المفاوضات لترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل garaanews  المصريون بالخارج يواصلون التصويت في ختام جولات انتخابات النواب garaanews  الذوادي: المونديال سيكون الأكثر ملاءمة لاحتياجات ذوي الإعاقة على مر التاريخ garaanews  الحكومة تنفي هدم منازل أهالي منطقة "عزبة الصفيح" بروض الفرج دون توفير سكن بديل garaanews  وزيرة التخطيط: انخفاض معدلات الفقر لأول مرة منذ عام 1999 garaanews  ضرورة العودة لفعل الذات حمادة فراعنة garaanews  الإمارات تعلن تفعيل إجراءات الحصول على تأشيرة دخول للإسرائيليين garaanews  الصحة: تسجيل 421 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و28 وفاة garaanews  رئيس الوزراء: المشروعات القومية وفرت 5 ملايين فرصة عمل garaanews  بورتوريكو.. انهيار أكبر تلسكوب سابق في العالم

الدولار يصعد مقابل العملات عالية المخاطر مع تلاشي آمال التحفيز الأمريكي

وكالة كليوباترا للأنباء


ارتفع الدولار اليوم الإثنين، حيث عمد المتعاملون إلى توخي الحذر بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا والولايات المتحدة فضلا عن عدم إحراز تقدم على صعيد حزمة التحفيز الاقتصادي الأمريكية.

كانت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي قالت أمس الأحد إنها تتوقع ردا من البيت الأبيض على أحدث خطط التحفيز بحلول الاثنين، لكن لا مؤشرات تذكر على اتفاق وشيك.

وسجلت الولايات المتحدة أكبر عدد لها من إصابات كوفيد-19 الجديدة ليومين متتاليين، وكذلك فرنسا. وأعلنت إسبانيا حالة طوارئ مجددا وأمرت إيطاليا بإغلاق المطاعم والحانات بحلول السادسة مساء.

وقالت تقارير إعلامية إن لقاح أكسفورد/أسترا زينيكا أثبت نجاحا مع كبار السن وإن العاملين في مستشفى بريطاني كبير تلقوا تعليمات بالاستعداد لاستخدام لقاح ربما بحلول الشهر القادم، لكن ذلك لم يدعم المعنويات.

وقال ستيفن إينس، كبير إستراتيجيي السوق العالمية لدى أكسي للسمسرة، إن آمال اللقاح حالت دون انهيار الأسواق اليوم.

وقال “لحسن الحظ، ثمة عدة لقاحات قيد التطوير، لولا هذا لانهارت السوق بشدة هذا الصباح في ظل اشتعال نقاط كوفيد-19 ساخنة في شتى أرجاء المعمورة.”

وارتفع مؤشر الدولار 0.2 % إلى 92.95. وتراجع اليورو 0.3 % إلى 1.1831 دولار.

وصعد الدولار 0.1 % إلى 104.87 ين ياباني.

وكانت أكبر خسائر العملات الرئيسية من نصيب الكرونة النرويجية والدولار الأسترالي اللذين تمتعا بمكاسب كبيرة الأسبوع الماضي عندما كان المتعاملون أكثر تقبلا للمخاطرة.

ونزل الدولار الأسترالي 0.3 % إلى 0.7118 دولار أمريكي. وهبطت العملة النرويجية 0.9 % إلى 9.3015 كرونة للدولار وفقدت 0.7 % أمام اليورو لتسجل 11.0050 بعد أن هبطت في وقت سابق إلى أقل سعر في ثلاثة أسابيع عند 11.0190.

وانخفض الجنيه الإسترليني في المعاملات المبكرة، ليهبط 0.3 % إلى 1.2995 دولار، لكنه استقر مقابل اليورو عند 91 بنسا.

وتراجع اليوان الصيني 0.4 % إلى 6.6907 يوان للدولار في السوق الخارجية مع عكوف الحكومة الصينية على خطتها الخمسية الجديدة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015