آخر الاخبار

garaanews  مشاورات رسمية الاثنين لتكليف رئيس وزراء لبناني جديد garaanews  الاردن : نقابة أصحاب المعاصر تدعو لفتح أسواق تصدير زيت الزيتون garaanews  الاردن : %15 - %20 زيادة في رواتب 3 فئات من موظفي القطاع العام garaanews  ”الفاتحة ثم الصليب“.. مايا دياب تثير جدلًا بتصرف ”غريب“ في موسم الرياض garaanews  وسقطت القدسية الوهمية ..بقلم رانـدا جميل garaanews  أمن العراق: تفكيك خلية إرهابية مكونة من 4 عناصر في الأنبار garaanews  مصر بالصور.. الآثار تكشف عن 7 عملات ذهبية من العصر البيزنطي garaanews  تعرف على الجهات المكلفة بتقييم الموظفيين تمهيدا لنقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة garaanews  وزيرا خارجية مصر وفرنسا يؤكدان عدم مشروعية اتفاق "السراج وتركيا" garaanews  مصر أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل درجات الحرارة اليوم garaanews  جراحة في الركبة تبعد خضيرة عن يوفنتوس لثلاثة أشهر garaanews  وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا أتمت انساحبها من شمال شرق سوريا وسنبقي على 600 جندي garaanews  عشرات القتلى جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل موريتانيا garaanews  طهران ودمشق تتفقان على تشكيل لجنة مشتركة خاصة بإعادة إعمار سوريا garaanews  هل اتّفق نِتنياهو وترامب على شَن حرب ضِد إيران في مُكالمتهما الأخيرة؟ وهل طِهران في أضعف حالاتها فِعلًا؟

الاردن دراسة تخفيض رسوم البضائع بالعقبة

وكالة كليوباترا للأنباء


أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت جاهزية موانئ العقبة لاستقبال البضائع العراقية (الترانزيت) والدول المجاورة بفضل الحوافز الاضافية التي أقرتها السلطة بتخفيض رسوم المناولة والرسوم الجمركية بنسبة 75 بالمئة.

 

وقال بخيت لوكالة الانباء الاردنية (بترا): إن السلطة تعكف حاليا على دراسة تخفيض رسوم البضائع والترانزيت للتخفيف على شركات النقل والتخليص، متوقعا ان يرتفع حجم المناولة خلال الفترة المقبلة مع بدء استيراد التجار العراقيين بضائعهم عبر موانئ العقبة التي تمتلك التكنولوجيا المتقدمة والآليات والقوى العاملة الجاهزة لاستيعاب الزيادة في حجم المناولة.

 

واشار إلى أن العراق شريك استراتيجي مع الاردن في جميع المجالات، وان الزيارات المتبادلة بين الدولتين وإعادة فتح الحدود أخيراً تعطيان دفعة قوية لزيادة حجم التبادل التجاري وتحفيز القطاع التجاري الخاص بينهما، وان شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ المشغلة للميناء الرئيس تعمل على مدى 24 ساعة وبمعدل 7 أيام بالأسبوع والميناء مخصص لتفريغ حمولات البواخر من الحبوب والحديد والرخام فضلا عن استقبال سفن "رورو" المحملة بالسيارات للمنطقة الحرة.

 

وأكد أن هناك خططا حالية ومستقبلية ستتخذها الشركة لضمان زيادة سرعة المناولة وأمان البضائع، وان حركة المناولة عبر الميناء تشهد زيادة ملحوظة خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015