آخر الاخبار

garaanews  السعودية: لا نقبل بأي تهديد لاستقرار المنطقة garaanews  تونس.. 11 إصابة جديدة بكورونا لوافدين من الخارج garaanews  السيسي يبحث مع رئيس إريتريا أمن البحر الأحمر وسد النهضة garaanews  فرنسا تعلن كيفية التعامل مع هواوي لتجنب التجسس garaanews  وزير الخارجية التركي: انسداد بشأن بملف شرق البحر المتوسط garaanews  الرئاسة المصرية تنعى الفريق محمد العصار وزير الإنتاج الحربي garaanews  رغبة سعودية في استضافة «أصدقاء السودان» لدعم جهود السلام garaanews  الخزانة الأمريكية تعلن أسماء شركات صغيرة حصلت على مساعدات مرتبطة بالجائحة garaanews  «العمليات العراقية المشتركة»: لا اتفاق حول عودة البيشمركة إلى كركوك garaanews  الاردن :ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا garaanews  بعد صراع مع المرض.. وفاة الفريق محمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي garaanews  الاردن اتفاقية بين وزارة الشباب والوكالة الامريكية للتنمية الدولية لتطوير المراكز الشبابية garaanews  الوحدة الوطنية بالقوة وفوق بحر من الدماء ! محمد داودية garaanews  الأمير مرعد يؤكد ضرورة تقديم أفضل الخدمات الطبية للمصابين العسكريين garaanews  طمع المناصب وفجع الرواتب جميل النمري

الاردن دراسة تخفيض رسوم البضائع بالعقبة

وكالة كليوباترا للأنباء


أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت جاهزية موانئ العقبة لاستقبال البضائع العراقية (الترانزيت) والدول المجاورة بفضل الحوافز الاضافية التي أقرتها السلطة بتخفيض رسوم المناولة والرسوم الجمركية بنسبة 75 بالمئة.

 

وقال بخيت لوكالة الانباء الاردنية (بترا): إن السلطة تعكف حاليا على دراسة تخفيض رسوم البضائع والترانزيت للتخفيف على شركات النقل والتخليص، متوقعا ان يرتفع حجم المناولة خلال الفترة المقبلة مع بدء استيراد التجار العراقيين بضائعهم عبر موانئ العقبة التي تمتلك التكنولوجيا المتقدمة والآليات والقوى العاملة الجاهزة لاستيعاب الزيادة في حجم المناولة.

 

واشار إلى أن العراق شريك استراتيجي مع الاردن في جميع المجالات، وان الزيارات المتبادلة بين الدولتين وإعادة فتح الحدود أخيراً تعطيان دفعة قوية لزيادة حجم التبادل التجاري وتحفيز القطاع التجاري الخاص بينهما، وان شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ المشغلة للميناء الرئيس تعمل على مدى 24 ساعة وبمعدل 7 أيام بالأسبوع والميناء مخصص لتفريغ حمولات البواخر من الحبوب والحديد والرخام فضلا عن استقبال سفن "رورو" المحملة بالسيارات للمنطقة الحرة.

 

وأكد أن هناك خططا حالية ومستقبلية ستتخذها الشركة لضمان زيادة سرعة المناولة وأمان البضائع، وان حركة المناولة عبر الميناء تشهد زيادة ملحوظة خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015