آخر الاخبار

garaanews  عون يأمل في ولادة حكومة لبنانية "خلال أيام" garaanews  بالكمامة والهتافات.. هكذا احتفل "أسود الرافدين" ومشجعوهم garaanews  بحضور القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بالإنابة مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية يشارك بالجولة الميدانية لمشاريع برن garaanews  الأميرة بسمة تحضر اللقاء الوطني الإرشادي" لقاء الوفاء للحسين" garaanews  ترامب يرشح سفيرا فوق العادة ومفوضا للأردن garaanews  الاردن : الملك في زيارة مفاجئة إلى مستشفى التوتنجي garaanews  الوزني: تكليف هيئة الاستثمار بدراسة إنشاء صندوق استثماري وطني garaanews  / الأمير زيد بن رعد يعبر عن قلقه حيال مستقبل الأمم المتحدة garaanews  الصين تؤكد أهمية دفع العلاقات مع فرنسا وأوروبا إلى مستوى جديد garaanews  بورصة عمان تبدأ تعاملاتها على انخفاض garaanews  قتلى وجرحى بمواجهات وسط بغداد garaanews  الإمارات ومصر تطلقان منصة استثمارية بقيمة 20 مليار دولار garaanews  هدنة غزة باختبار "الصواريخ".. وإسرائيل تعلن اغتيال أبو ملحوس garaanews  الخارجية الأميركية: التحالف ضد داعش دمر التنظيم 100% garaanews  السويد تعتقل مسؤولاً إيرانياً متورطاً بمجازر الإعدامات الجماعية

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في أولى جلسات الأسبوع ورأسمالها يربح 2.4 مليار جنيه

وكالة كليوباترا للأنباء


سجلت مؤشرات البورصة ارتفاعات جماعية في مستهل تعاملات الأسبوع اليوم "الأحد" وسط عمليات شراء انتقائية من المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية وسط توقعات باستمرار تعافي السوق بشكل أكبر خلال هذا الأسبوع وبعد العودة من عطلات عيد الأضحى المبارك بعد سلسلة انخفاضات دفعت بأسعار الأسهم إلى مستويات مغرية وجاذبة للشراء.
 
وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 2.4 مليار جنيه، ليصل إلى 717.6 مليار جنيه عند الإغلاق بعد تداولات كلية بلغت 3.9 مليار جنيه، تضمنت تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل الملكية بقيمة 3.4  مليار جنيه.
وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" تعاملات اليوم على ارتفاع بلغت نسبته  0.67 في المائة ليصل إلى 13616 نقطة، كما سجل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" زيادة هامشية بلغت نسبتها 0.06 في المائة ليصل إلى 522.42 نقطة.
 
وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر "ايجي اكس 100" الأوسع نطاقا الذي ارتفع بنسبة 0.37 في المائة لينهي التعاملات عند مستوى 1364.94 نقطة.
 
وقال وسطاء بالبورصة" إن الارتفاعات النسبية التي سجلتها الأسهم اليوم جاءت متوقعة بعد المؤشرات التي ظهرت الأسبوع الماضي بشأن تراجع القوى البيعية بالسوق ووصول الأسهم إلى مستويات متدنية للغاية ومغرية للشراء، فضلا عن التوقعات بتحسين معدلات السيولة بالبورصة مع انتهاء الاكتتابات التي تشهدها السوق حاليا.
 
وأضافوا إن أغلب التوقعات تشير إلى احتمالات اتخاذ المركزي المصري قرارا بخفض الفائدة في اجتماعه المقبل، ما عزز التفاؤل بالسوق وخلق حافزا أمام القوى الشرائية للظهور من جديد.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015