آخر الاخبار

garaanews  مصر إسكان النواب" تطالب بالتعاون مع "الأحوزة العمرانية" لتفعيل قانون التصالح garaanews  ليبيا ساعة الصفر.. مصدر عسكرى ليبى: قواتنا المسلحة تبدأ فى اقتحام قلب طرابلس garaanews  الرئيس السيسى يمنح أوائل الخريجين بالكليات العسكرية نوط الواجب العسكرى garaanews  "الأرصاد": طقس الإثنين معتدل شمالا شديد الحرارة جنوبًا garaanews  الاردن حمل عاملون في وكالة الانباء للاردنية "بترا"، رئيسة مجلس الادارة جمانة غنيمات مسؤولية الأزمة التي تعيشها الوكالة . garaanews  الاردن صندوق المعونة الوطنية يقدم معونات إلى 5 الآف أسرة في 6 شهور garaanews  الاردن الحكومة: حقّقنا 25 التزاماً مكتملاً من أصل 33 خلال الربع الثاني من أولويّات عمل الحكومة garaanews  الذهب يرتفع بالبورصات العالمية ..تعرف على سعره محليًا garaanews  وفاة يوكيا أمانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية garaanews  الرئيس يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العكسرية والمعهد الفني للقوات المسلحة garaanews  الاردن حماية المستهلك”: مستمرون في مقاطعة ألبان المصانع garaanews  الاردن التعليم العالي” تعلن الحدود الدنيا لمعدلات القبول garaanews  اكتشاف حل لمشكلة البلاستيك بالعالم في نشارة الخشب garaanews  الاقتصاد الأردني و”عنق الزجاجة” garaanews  فرض رسوم على تخزين كهرباء الطاقة الشمسية يثير سخرية الاردنيين .. "لم يتبقى سوى الضريبة على الهواء"

وول ستريت جورنال: البيت الأبيض طلب من البنتاجون وضع خيارات لضرب إيران

وكالة كليوباترا للأنباء


ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الأحد، أن فريق الأمن القومي بالبيت الأبيض طلب من وزارة الدفاع البنتاجون، تزويده بخيارات بشأن ضرب إيران بعد قيام مجموعة من المتشددين المتحالفين مع إيران بإطلاق قذائف مورتر على منطقة ببغداد تقع بها السفارة الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مسؤولين حاليين وسابقين أن الطلب الذي قدمه مجلس الأمن القومي برئاسة جون بولتون أثار قلقا عميقا بين مسؤولي البنتاجون ووزارة الخارجية.

واستجاب البنتاجون للطلب، لكن لم يعرف ما إذا كانت الخيارات بشأن ضرب إيران قدمت أيضا إلى البيت الأبيض أو أن الرئيس دونالد ترامب علم بشأنها.

وقالت الصحيفة إن قرار البحث عن خيارات لضرب إيران كان مدفوعا بحادث وقع في سبتمبر أيلول وشهد إطلاق ثلاث قذائف مورتر على المنطقة الدبلوماسية في بغداد. وسقطت القذائف في أرض فضاء ولم تسفر عن أي إصابات.

ولم يعلق وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حين سأله صحفيون عن الخبر، ورفضت متحدثة باسم وزارة الخارجية التعليق.

ولم يعلق أيضا المتحدث باسم البنتاجون حتى الآن، ولم يتسن بعد الوصول لمسؤولين بالبيت الأبيض أو مجلس الأمن القومي للتعليق.

لكن الصحيفة نقلت عن متحدث باسم مجلس الأمن القومي قوله “نواصل مراجعة وضع أفرادنا عقب محاولات هجوم على سفارتنا في بغداد وقنصليتنا في البصرة، وسوف ندرس مجموعة واسعة من الخيارات للحفاظ على سلامتهم ومصالحنا”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015