آخر الاخبار

garaanews  مؤتمر الاعلاميات العربيات الخامس عشر يواصل فاعلياته garaanews  السعودية تشارك في مؤتمر الإعلاميات العربيات بعمان garaanews  الرزاز يدعو إلى عدم الانجراف وراء الأخبار الكاذبة والإشاعات garaanews  الصفدي يلتقي عبدالله بن زايد على هامش منتدى صير بني ياس garaanews  الأردن: 70 حالة من سرطان النخاع المتعدد سنوياً garaanews  الاردن مجلس النواب يستأنف إقرار مواد "الضريبة" garaanews  اغتيال مسؤول أمني في عدن جنوبي اليمن garaanews  دول البلطيق تدعو "الناتو" للوقوف أمام "التهديد الروسي" garaanews  نتنياهو: إسرائيل تمر بمرحلة أمنية حساسة وليس من الأفضل التوجه إلى انتخابات garaanews  ارتفاع عدد قتلى حرائق غابات كاليفورنيا إلى 76 شخصا وأكثر من ألف مفقودين garaanews  العازف اللبناني نسيم معلوف يشارك لأول مرة في ورشة عمل موسيقية بالأوبرا garaanews  مصر : عطل فني يؤخر إجراءات السفر بمبنى الركاب 2 و3 بمطار القاهرة garaanews  انطلاق المؤتمر الإقلیمي حول تطویر أداء عملیات حفظ السلام بالقاهرة garaanews  البابا تواضروس يترأس قداس تدشين الكاتدرائية المرقسية بالعباسية garaanews  "جمعية الإخوان": نرفض حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن

المركزي المصري يبرم اتفاقا تمويليا مع 10 بنوك لهيكلة الدين الخارجي

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلن البنك المركزي المصري، عن إبرام اتفاقية تمويل مع مجموعة من البنوك الدولية بقيمة 3.8 مليار دولار أمريكي لمد أجل استحقاق الدين الخارجي.

القاهرة — وقال البنك المركزي في بيان اليوم الخميس "إبرام اتفاقية جديدة للبيع مع الالتزام بإعادة الشراء مع مجموعة بنوك دولية في 10 أكتوبر الجاري".

وتابع "الاتفاقية الجديدة تبلغ قيمتها مبلغ 3.8 مليار دولار أمريكي وتستحق بعد أربعة أعوام ونصف من تاريخ الإبرام ومتوسط فترة استحقاق ثلاثة أعوام".

البنك المركزي المصري
ولفت إلى أن هذه العملية، "تحقق هدف البنك المركزي من تحسين هيكل الدين الخارجي من خلال مد أجل الاستحقاق".

وأضاف أن إبرام وتنفيذ الاتفاقية شهادة ثقة من قبل الأسواق العالمية في نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، والالتزام المستمر من قبل مصر في تعزيز الأوضاع الاقتصادية والمالية المحلية رغم تزايد المخاطر العالمية.

وكان رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، قال إن إجمالي الدين الخارجي لمصر بلغ 92.64 مليار دولار في نهاية يونيو 2018، بنسبة 37.2% من الناتج المحلي الإجمالي.

كما ارتفع إجمالي الدين العام المحلي لمصر بنهاية مارس الماضي بنسبة 3.5%، مقارنة بشهر ديسمبر 2017.

وتدرس الحكومة المصرية، وضع حد أقصى للحصول على قروض خارجية سعياً لتقليص الدين الخارجي، وخفض الدين العام لـ 91% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي الجاري.

وتواجه مصر، التي تقترض بكثافة من الخارج منذ اتفقت على برنامج إصلاح اقتصادي مع صندوق النقد الدولي في 2016، التزامات أجنبية صعبة مستحقة السداد على مدى العامين القادمين، إضافة إلى ارتفاع فاتورة وارداتها النفطية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015