آخر الاخبار

garaanews  اقتطاع ضريبة الدخل وفق القانون الجديد تبدأ الشهر الحالي garaanews  قمة بين ترامب وكيم أواخر شباط في مكان لم يحدد بعد garaanews  العثور علی جثة مواطن عربي في عمان garaanews  أبوالغيط: الموقف العربي تجاه عودة سوريا للجامعة «لم ينضج بعد» garaanews  مصر الأرصاد: طقس الغد شديد البرودة ليلا.. والصغرى بسانت كاترين 2 تحت الصفر garaanews  السيسي يرحب بعودة «مرسيدس» للعمل ​في مصر garaanews  التدخين يسارع بخطى الشيخوخة garaanews  جنايات القاهرة تستكمل اليوم محاكمة 213 متهمًا من عناصر أنصار بيت المقدس الارهابى garaanews  المرصد السوري: مقتل وإصابة 11 شخصًا في انفجار يستهدف مكتبًا لـ”جبهة النصرة” في إدلب garaanews  الزمالك يواجه اتحاد طنجة لمواصلة المشوار الافريقى garaanews  بيان تليفزيوني:استقالة حكومة بوركينا فاسو garaanews  مصر . شكرى يؤكد للحريرى موقف مصر الداعم لسرعة تشكيل حكومة وفاق لبنانية garaanews  الاردن ارتفاع طفيف على درجات الحرارة السبت والأحد garaanews  الاردن "البنك الأوروبي": قدمنا قرضاً بقيمة 265 مليون دولار لـ"الكهرباء الوطنية" garaanews  مصرع 20 شخصا واصابة 54 بانفجار خط أنابيب لنقل البنزين في المكسيك

المركزي الأوروبي يشعر بـ«قلق متزايد» إزاء انكشاف بنوك اليورو على تركيا

وكالة كليوباترا للأنباء


قالت صحيفة فايننشال تايمز اليوم، الجمعة، إن البنك المركزي الأوروبي يشعر بقلق متزايد بشأن انكشاف بنوك منطقة اليورو على تركيا، ما دفع أسهم بنوك للهبوط في الوقت، الذي بلغت فيه الليرة التركية مستوى قياسيا منخفضا جديدا مقابل الدولار الأمريكي.

وقالت الصحيفة، إن المركزي الأوروبي، الذي امتنع عن التعقيب على تقريرها، قلق بشكل رئيسي بشأن بي.بي.في.إيه وأوني كريديت وبي.إن.بي.باريبا. ولدى البنوك الثلاثة العمليات الأكبر في تركيا، على الرغم من أن مساهمة الوحدات المحلية التابعة لها في إجمالي ميزانياتها متواضع نسبيا.

واستأنفت الليرة انخفاضها المستمر منذ فترة طويلة مع تفاقم الخلاف بين تركيا والولايات المتحدة ونمو المخاوف بشأن سيطرة الرئيس رجب طيب أردوغان على السياسة النقدية بموجب رئاسة تنفيذية جديدة يتمتع فيها بصلاحيات واسعة.

وقالت فايننشال تايمز، إن مراجعة أجراها البنك المركزي الأوروبي لا ترى أن المسألة خطيرة بعد لكن البنك يساوره القلق من أن المقترضين ربما يكونوا غير متحوطين في مواجهة انخفاض الليرة، وهو ما يشكل مصدر قلق لأن القروض بالعملة الأجنبية تشكل نحو 40% من أصول القطاع المصرفي التركي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015