آخر الاخبار

garaanews  مرتضى منصور يعلن انسحاب الزمالك من الدورى وتجميد النشاط الرياضى garaanews  فيديو.. خضيرة يحرز أول أهداف الدورى الإيطالى فى الدقيقة 3 ضد كييفو garaanews  مشاورات جارية بشأن وقف إطلاق النار مع طالبان خلال عيد الأضحى garaanews  الرئيس السيسي يصدق على قانونى مكافحة جرائم تقنية المعلومات وتنظيم التأجير التمويلى والتخصيم garaanews  الاردن الإستهلاكية العسكرية" تستمر بفتح أبوابها يوم عرفة garaanews  الاردن أبورمان : "الأطباء" كانت تدافع عن قوت المواطن واليوم ترفع أسعار الكشفيات garaanews  الاردن نقيب أطباء الأسنان: "النقابات" يرفض زيادات "لائحة الأجور" garaanews  الرئيس البيلاروسي يغير هيكلة حكومته garaanews  نحو مليوني حاج يصلون مكة لأداء مناسك الحج garaanews  رحيل رجل السلام وبطل الحقوق.. زعماء العالم ينعون كوفي عنان garaanews  العبوس يعد الطراونة بإعادة النظر بقرار "الأطباء" garaanews  الإسكان تمد فترة اختيار وحدات المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية أسبوعا ابتداءً من غدٍ garaanews  قلعة صلاح الدين تودع الدورة 27 لمهرجان الموسيقى والغناء garaanews  مصر وزيرتا الاستثمار والبيئة تبحثان مع “بعثة البنك الدولى” توفير منح لدعم مصر garaanews  الصحة : عيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 57083 حاج مصرى

المركزي الأوروبي يشعر بـ«قلق متزايد» إزاء انكشاف بنوك اليورو على تركيا

وكالة كليوباترا للأنباء


قالت صحيفة فايننشال تايمز اليوم، الجمعة، إن البنك المركزي الأوروبي يشعر بقلق متزايد بشأن انكشاف بنوك منطقة اليورو على تركيا، ما دفع أسهم بنوك للهبوط في الوقت، الذي بلغت فيه الليرة التركية مستوى قياسيا منخفضا جديدا مقابل الدولار الأمريكي.

وقالت الصحيفة، إن المركزي الأوروبي، الذي امتنع عن التعقيب على تقريرها، قلق بشكل رئيسي بشأن بي.بي.في.إيه وأوني كريديت وبي.إن.بي.باريبا. ولدى البنوك الثلاثة العمليات الأكبر في تركيا، على الرغم من أن مساهمة الوحدات المحلية التابعة لها في إجمالي ميزانياتها متواضع نسبيا.

واستأنفت الليرة انخفاضها المستمر منذ فترة طويلة مع تفاقم الخلاف بين تركيا والولايات المتحدة ونمو المخاوف بشأن سيطرة الرئيس رجب طيب أردوغان على السياسة النقدية بموجب رئاسة تنفيذية جديدة يتمتع فيها بصلاحيات واسعة.

وقالت فايننشال تايمز، إن مراجعة أجراها البنك المركزي الأوروبي لا ترى أن المسألة خطيرة بعد لكن البنك يساوره القلق من أن المقترضين ربما يكونوا غير متحوطين في مواجهة انخفاض الليرة، وهو ما يشكل مصدر قلق لأن القروض بالعملة الأجنبية تشكل نحو 40% من أصول القطاع المصرفي التركي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015