آخر الاخبار

garaanews  مرتضى منصور يعلن انسحاب الزمالك من الدورى وتجميد النشاط الرياضى garaanews  فيديو.. خضيرة يحرز أول أهداف الدورى الإيطالى فى الدقيقة 3 ضد كييفو garaanews  مشاورات جارية بشأن وقف إطلاق النار مع طالبان خلال عيد الأضحى garaanews  الرئيس السيسي يصدق على قانونى مكافحة جرائم تقنية المعلومات وتنظيم التأجير التمويلى والتخصيم garaanews  الاردن الإستهلاكية العسكرية" تستمر بفتح أبوابها يوم عرفة garaanews  الاردن أبورمان : "الأطباء" كانت تدافع عن قوت المواطن واليوم ترفع أسعار الكشفيات garaanews  الاردن نقيب أطباء الأسنان: "النقابات" يرفض زيادات "لائحة الأجور" garaanews  الرئيس البيلاروسي يغير هيكلة حكومته garaanews  نحو مليوني حاج يصلون مكة لأداء مناسك الحج garaanews  رحيل رجل السلام وبطل الحقوق.. زعماء العالم ينعون كوفي عنان garaanews  العبوس يعد الطراونة بإعادة النظر بقرار "الأطباء" garaanews  الإسكان تمد فترة اختيار وحدات المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية أسبوعا ابتداءً من غدٍ garaanews  قلعة صلاح الدين تودع الدورة 27 لمهرجان الموسيقى والغناء garaanews  مصر وزيرتا الاستثمار والبيئة تبحثان مع “بعثة البنك الدولى” توفير منح لدعم مصر garaanews  الصحة : عيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 57083 حاج مصرى

وسائل إعلام حكومية: الإمارات تبني خط أنابيب نفط بين إريتريا وإثيوبيا

وكالة كليوباترا للأنباء


ذكرت وسائل إعلام أن الإمارات ستبني خط أنابيب نفط يربط بين ميناء عصب في إريتريا والعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقالت هيئة (فانا) التابعة للحكومة، اليوم الجمعة، إن الإمارات ستبني خط أنابيب نفط يربط بين ميناء عصب في إريتريا والعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وفقا لـ"رويترز".    

 
وقالت الهيئة إن المعلومات كشف عنها خلال اجتماع في أديس أبابا بين رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد وريم الهاشمي وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي.

ولم تذكر (فانا) تفاصيل أخرى. 

واستضافت الإمارات، في أواخر شهر يوليو/تموز، زعيمي إثيوبيا وإريتريا، وأشادت بخطوة التقارب "الشجاعة والتاريخية" بين البلدين، قائلة إنها ستفتح آفاق السلام والازدهار بينهما.

وللإمارات وغيرها من دول الخليج العربية نشاط متزايد في منطقة القرن الأفريقي، حيث أقامت قواعد عسكرية وموانئ تجارية في عدة بلدان هناك.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي بعد اجتماعه مع الرئيس الإريتري إسياس أفورقي ورئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد إن الاتفاق بين البلدين سيعزز الأمن في القرن الأفريقي والمنطقة بشكل عام.

ووقعت إثيوبيا وإريتريا اتفاقا هذا الشهر يعيد العلاقات بينهما، وينهي عداء استمر لعقدين من الزمن بعد نشوب الصراع عام 1998، بحسب "رويترز".

وأسفر النزاع الحدودي الذي نشب بين إثيوبيا وإريتريا عام 1998 عن مقتل ما يزيد على 80 ألفا، بينما اضطر ما لا يقل عن 350 ألفا كانوا يعيشون على جانبي الحدود إلى النزوح.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015