آخر الاخبار

garaanews  مقتل 11 سائحاً في غرق قارب بولاية ميسوري الأميركية garaanews  اسماء النواب الحاجبين والمانحين للثقة لحكومة الرزاز garaanews  اسبانيا تسحب مذكرات الاعتقال الدولية بحق كبار المسؤولين الكاتالونيين garaanews  السجن 8 سنوات على الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة garaanews  فضيحة تسجيلات صوتية تطيح رئيس المحكمة العليا في البيرو garaanews  المالية: إطلاق موقع إلكتروني جديد لسداد الضرائب العقارية garaanews  شهيد و3 إصابات بقصف إسرائيلي جنوب قطاع غزة garaanews  الرئيس الفلسطيني: لا سلام ولا استقرار بدون القدس garaanews  تركيا ترفع حالة الطوارئ بعد عامين من محاولة الانقلاب الفاشلة garaanews  مصر موقع التنسيق يختتم تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى garaanews  اليوم.. وزيرة التضامن تفتتح معرض “ديارنا” للأسر المنتجة بسموحة garaanews  السياحة في مصر ...صور garaanews  والد الزميل الصحفي اشرف الغزاوي في ذمة الله garaanews  أمريكا تحذر مواطنيها من أي مساع خارجية للتأثير على السياسة الداخلية garaanews  المخابرات الأمريكية تفحص كرة كأس العالم 2018 التي قدمها بوتين هدية لترامب

الليرة التركية تسجل مزيدا من التراجع بعد تصريحات اردوغان

وكالة كليوباترا للأنباء


سجلت الليرة التركية الاربعاء مزيدا من التدهور بنحو 5 بالمئة مقابل الدولار الاميركي وسط قلق ازاء حكومة الرئيس رجب طيب اردوغان الجديدة وتصريحاته الاخيرة بشأن معدلات الفائدة.

وتم التداول بالليرة بسعر 4,94 للدولار اي بخسارة 4,7 بالمئة في يوم، وبرزت مخاوف من تدهورها الى خمس ليرات مقابل الدولار للمرة الاولى في تاريخ تركيا.

وهذا يعني ان العملة سجلت تراجعا فاق تدهورها القياسي في ايار/مايو قبيل اجتماع استثنائي للبنك المركزي قرر فيه رفع معدلات الفائدة.

وعين اردوغان الاثنين صهره براءة البيرق، زوج ابنته البكر إسراء، وزيرا للمالية والخزانة في حكومة ولايته الجديدة.

واثار انتقال البيرق المفاجئ من وزارة الطاقة، قلقا في الاسواق المالية التي شعرت بالاستياءأيضا لغياب نائب رئيس الحكومة المنتهية ولايته محمد شيمشيك الذي كان مهندس السياسات الاقتصادية للحكومة.

وبرزت مخاوف في الاسواق بعد تقليل اردوغان من اهمية مخاطر التضخم الذي تجاوز 15 بالمئة في حزيران/يونيو للمرة الاولى في نحو عقد ونصف من الزمن.

ونقلت الصحف التركية ومنها حرييت عن اردوغان قوله "سنرى انخفاضا لمعدلات الفائدة" وتحذيره بأن الفوائد المرتفعة من شأنها ان تضر بالوظائف.

لكن خبراء الاقتصاد يدعون الى تشديد السياسات النقدية لمحاربة التضخم.

وكان اردوغان عبر عن ثقته بأن البيرق "سيضع الامور في مسارها الصحيح".

وخسرت الليرة حتى الان 30 بالمئة من قيمتها مقابل الدولار هذا العام وحده.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015