آخر الاخبار

garaanews  مظاهرة وسط بغداد للمطالبة بمحاسبة المفسدين garaanews  ترامب: تركيا أساءت التصرف في قضية القس برانسون garaanews  الرئاسة الجزائرية: بوتفليقة يعزل اثنين من كبار قادة الجيش garaanews  اجتماع حكومي لاستعراض “البرنامج الإلكتروني” لمتابعة تنفيذ برنامج عمل الحكومة garaanews  وفاة المغنية والعازفة العراقية سحر طه garaanews  غوتيريس يعين مديرة لمركز الاعلام للاردن ولبنان وسوريا والكويت garaanews  شهيد برصاص الاحتلال بالقدس garaanews  تطبيقات إلكترونية جديدة لمساعدة الحجاج وتسهيل تحركاتهم خلال المناسك garaanews  وفاة والدة المطرب محمد ثروت وتشييع الجنازة عقب صلاة الجمعة garaanews  الفلسطينيون يترقبون نتائج المصالحة والتهدئة من القاهرة ورام الله garaanews  الاحتلال يفرج عن 4 صيادين فلسطينيين اعتقلهم شمال غزة garaanews  أمريكا ترحب بتعهد السعودية بتقديم 100 مليون دولار لسوريا garaanews  السعودية تقدم 100 مليون دولار لدعم التحالف الدولي ضد داعش في سوريا garaanews  اليمن.. غارات على الحديدة وقصف صاروخي في صعدة garaanews  الملك: لم نرَ شيئاً اسمه صفقة القرن

الاردن والعراق يبحثان التعاون بالاحصاء والاستثمار واعادة الاعمار

وكالة كليوباترا للأنباء


ابدت الحكومة الاردنية امس الثلاثاء الاستعداد لتقديم الخبرات الفنية وبناء القدرات للجانب العراقي في مجال الإحصاءات في اطار توجه العراق لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن عام 2020 .

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري كامل قعوار مع رئيس الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي الدكتور مهدي العلاق بحضور سفيرة جمهورية العراق لدى الأردن صفية طالب السهيل ومدير عام دائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي.

وابدى الأردن خلال الاجتماع امكانية نقل تجربة المملكة في تنفيذ التعداد الكترونياً، وتقديم الخبرة الاردنية والمنهجية التي اتبعها الاردن في تنفيذ التعداد.

وتناول الجانبان امكانية نقل الخبرات والاستفادة من التجارب الاردنية في مجال التعاون مع المؤسسات الدولية.

وبهذا الخصوص "تم التشاور حول قيام وزارة التخطيط والتعاون الدولي ببناء قدرات الجانب العراقي في هذا المجال".

من جانبه، قدم الجانب العراقي ملخصاً للفرص الاستثمارية في المحافظات العراقية والتي تم استعراضها خلال مؤتمر الكويت ودعوة القطاع الخاص الاردني للاستفادة من الفرص الاستثمارية والمساهمة في اعادة اعمار العراق اضافة الى التأكيد على الاتفاقيات مع الجامعات الاردنية في تأسيس كليات واقسام والتعاون مع الجامعات العراقية العامة والخاصة.

واستعرضت السفيرة السهيل الاجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقي في مجال تطوير المعابر الحدودية وتسهيل التجارة وحركة البضائع والاشخاص بين البلدين خاصة وان العراق يعتبر شريكاً اقتصادياً هاماً للمملكة.

كما استعرضت التعاون في قطاع التعليم العالي بين البلدين والتعاون بين الجامعات من خلال اتفاقيات ثنائية على مستوى الجامعات الرسمية والأهلية مشيرة الى ان في الجامعات الاردنية 180 الف طالب عراقي على مقاعد الدراسة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015