آخر الاخبار

garaanews  الاميرة بسمة تسلم مساعدات " البر والاحسان" للمستفيدين في مخيم حطين garaanews  الحكومة الماليزية الجديدة تقلص رواتب الوزراء garaanews  ولي العهد يفتتح محطة “كينغز أكاديمي” للطاقة الشمسية garaanews  صندوق 1MDB الماليزي عاجز عن سداد ديونه والحكومة تختار شركة لتدقيق حساباته garaanews  محضر الفدرالي الأمريكي يشير إلى رفع قريب لأسعار الفائدة garaanews  تجديد حبس شادى أبو زيد 15 يومًا فى اتهامه بنشر أخبار كاذبة garaanews  الأردن يؤكد ضرورة البدء بالتحقيق الدولي بمجزرة غزة garaanews  السيسي+يستقبل+الملك+عبد+الله+3-300x201 garaanews  المدير الفني لمنتخب الكويت: مستعدون لمباراة مصر الودية garaanews  رسميًا.. الأهلى يعلن بيع عبد الله السعيد إلى أهلى جدة garaanews  الرئيس السيسى يؤكد أهمية مواصلة الارتقاء بالبنية التحتية فى المشروعات garaanews  "كلاركس" تعود لصناعة الأحذية في بريطانيا بعد توقف 12 عاما garaanews  رونالدو ينفجر ضاحكا بعد سؤاله عن نيمار garaanews  موسكو تحذر من تداعيات الحملة ضد ايران garaanews  الاردن "تواصل" تحذر من تداعيات إقرار تعديلات "الضريبة"

المركزي الأوروبي يبقي معدلات الفائدة دون تغيير

وكالة كليوباترا للأنباء


 أعاد البنك المركزي الأوروبي التأكيد على سياسة التيسير النقدي الضخم التي يتبعها، متعهدا بإبقاء أسعار الفائدة مستقرة لما بعد انتهاء مشتريات السندات التي قال إنه سيمددها إذا اقتضت الضرورة.

وأبقى البنك المركزي أسعار الفائدة عند مستويات قياسية منخفضة وأكد استمرار التيسير الكمي عبر شراء السندات بقيمة 30 مليار يورو (36.5 مليار دولار) شهريا حتى نهاية سبتمبر أيلول على الأقل أو لحين حدوث تعديل مستدام في مسار التضخم.

وفي ضوء نمو اقتصاد منطقة اليورو للربع العشرين على التوالي يناقش صناع السياسات الآن سبل وتوقيت كبح التحفيز على أمل أن يرفع نمو سريع وخالق لفرص العمل التضخم في نهاية المطاف ليعود إلى المستوى المستهدف قرب 2%.

لكن بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع في الفترة الأخيرة وقراءات تضخم هزيلة هذا العام تنبئ بأن البنك سيتخذ نهجا تدريجيا في وقف التحفيز مما يزيد مخاطر أن يتوخى الحذر أكثر من اللازم ويسحب الدعم ببطء بالغ.

وقرر البنك المركزي إبقاء سعر فائدة ودائع البنوك لأجل ليلة، وهو أداة الفائدة الرئيسية حاليا، عند -0.40%.

وظل سعر إعادة التمويل الرئيسي، الذي يحدد تكلفة الائتمان في الاقتصاد، دون تغيير عند صفر بالمئة وبقي سعر الإقراض الحدي - وهو سعر الاقتراض الطارئ للبنوك لأجل ليلة واحدة - عند 0.25%.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015