آخر الاخبار

garaanews  سعد الحريري: لا بد من إجراء تحقيق والاستعانة بأصدقاء من الخارج لمعرفة سبب انفجار بيروت garaanews  الرئيس المصري يوجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى الشعب اللبناني garaanews  وزير الصحة اللبناني: عدد المفقودين بانفجار بيروت يفوق القتلى garaanews  وفاة ثاني مواطن مصري في انفجار مرفأ بيروت garaanews  الرئيس اللبناني يتفقد موقع انفجار مرفأ بيروت garaanews  لبنان لا يواجه أزمة طحين فورية ولديه 35 ألف طن في المطاحن garaanews  قلق بشأن مصير الأبنية القديمة في بيروت بعد الانفجار garaanews  مصر لأوائل الثانوية العامة.. 30 منحة من جامعة النيل الأهلية (الشروط وطرق التقديم) garaanews  الزميلة والاعلامية القديرة بتول العباسي في ذمة الله garaanews  الاردن الملك يوجه بارسال مستشفى عسكري ميداني إلى لبنان garaanews  الاردن :غرام الذهب 21 قيراط يسجل 40.80 دينار garaanews  الاردن الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين في انفجار بيروت إلى سبعة garaanews  الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات لم تعد قادرة على استيعاب مصابي انفجار بيروت garaanews  مئوية أبى .........مصطفي الفقي garaanews  مقبلون على الانتخابات ..حمادة فراعنة

الفواصل في “ديكورات” المساحات المفتوحة

وكالة كليوباترا للأنباء


يتقدّم دور الفواصل الجمالي على العملي في “ديكورات” المساحات المفتوحة، علمًا بأن حضورها يتطلّب الإلمام بالقواعد الآتية:

يُستخدم الفاصل في مساحة الاستقبال بين أركان الجلوس، أو بين غرفة المعيشة وركن الطعام، أو بين الممرّ وغرفة المعيشة. وقد يحلّ في مقابل باب المنزل الرئيس، في حال غياب المدخل الداخلي، بهدف تحديد مساحة الأخير. ويحضر أيضًا مكان درابزين السلّم الداخلي، أو في الحمّام الفسيحة ليبعد مساحة “الدش” عن حوض الغسل، أو بين الأخير والمرحاض.

موادها…
من التصاميم الرائجة في الديكور أخيرًا: الفاصل/ اللوح المصمّم من خيوط متشابكة أو مستقيمة ومتثبتة على قاعدة من الحديد، أو من الـ”ريزين” المضغوط الشفّاف والمثبت ضمن إطار مشغول من “الستاينلس ستيل” يحوي في داخله أشكالًا جمالية مختلفة كالخيزران (البامبو) وأغصان الأشجار اليابسة والورود المجففة. ويُنصح باستخدام الطراز المذكور في الحمّام تحديدًا.
ومن المواد الأخرة المستخدمة في صنع الفاصل: الخيزران (البامبو) المثبت على قاعدة من الخشب تحمل في أسفلها أحجارًا لتثبيته، أو الـ”بلاستيك” أو الحديد أو الخشب المشغول بتقنية “ليزر كات” أو الخشب غير المسطح والمرسوم بأشكال هندسية أو نباتية أو خطوط عشوائية. إشارة إلى أنه لا ينصح باستخدام الخشب في الحمّامات لكونه لا يتحمل الرطوبة. وتأتي الفواصل أيضًا على شكل وحدات مكسوة بالزجاج الشفّاف، وفي داخلها وحدات إنارة تسلط الضوء على النباتات الطبيعية أو الاصطناعية كمجموعة من الصبار بأحجام مختلفة.

ألوانها
يجب أن تتناسق ألوان الفواصل مع تلك المعتمدة في المساحة الداخلية، مع الحرص على أن يكون لون الجزء خلف أو بجانب الفاصل عكس لون الأخير.






اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015