آخر الاخبار

garaanews  مشاورات رسمية الاثنين لتكليف رئيس وزراء لبناني جديد garaanews  الاردن : نقابة أصحاب المعاصر تدعو لفتح أسواق تصدير زيت الزيتون garaanews  الاردن : %15 - %20 زيادة في رواتب 3 فئات من موظفي القطاع العام garaanews  ”الفاتحة ثم الصليب“.. مايا دياب تثير جدلًا بتصرف ”غريب“ في موسم الرياض garaanews  وسقطت القدسية الوهمية ..بقلم رانـدا جميل garaanews  أمن العراق: تفكيك خلية إرهابية مكونة من 4 عناصر في الأنبار garaanews  مصر بالصور.. الآثار تكشف عن 7 عملات ذهبية من العصر البيزنطي garaanews  تعرف على الجهات المكلفة بتقييم الموظفيين تمهيدا لنقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة garaanews  وزيرا خارجية مصر وفرنسا يؤكدان عدم مشروعية اتفاق "السراج وتركيا" garaanews  مصر أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل درجات الحرارة اليوم garaanews  جراحة في الركبة تبعد خضيرة عن يوفنتوس لثلاثة أشهر garaanews  وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا أتمت انساحبها من شمال شرق سوريا وسنبقي على 600 جندي garaanews  عشرات القتلى جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل موريتانيا garaanews  طهران ودمشق تتفقان على تشكيل لجنة مشتركة خاصة بإعادة إعمار سوريا garaanews  هل اتّفق نِتنياهو وترامب على شَن حرب ضِد إيران في مُكالمتهما الأخيرة؟ وهل طِهران في أضعف حالاتها فِعلًا؟

الفواصل في “ديكورات” المساحات المفتوحة

وكالة كليوباترا للأنباء


يتقدّم دور الفواصل الجمالي على العملي في “ديكورات” المساحات المفتوحة، علمًا بأن حضورها يتطلّب الإلمام بالقواعد الآتية:

يُستخدم الفاصل في مساحة الاستقبال بين أركان الجلوس، أو بين غرفة المعيشة وركن الطعام، أو بين الممرّ وغرفة المعيشة. وقد يحلّ في مقابل باب المنزل الرئيس، في حال غياب المدخل الداخلي، بهدف تحديد مساحة الأخير. ويحضر أيضًا مكان درابزين السلّم الداخلي، أو في الحمّام الفسيحة ليبعد مساحة “الدش” عن حوض الغسل، أو بين الأخير والمرحاض.

موادها…
من التصاميم الرائجة في الديكور أخيرًا: الفاصل/ اللوح المصمّم من خيوط متشابكة أو مستقيمة ومتثبتة على قاعدة من الحديد، أو من الـ”ريزين” المضغوط الشفّاف والمثبت ضمن إطار مشغول من “الستاينلس ستيل” يحوي في داخله أشكالًا جمالية مختلفة كالخيزران (البامبو) وأغصان الأشجار اليابسة والورود المجففة. ويُنصح باستخدام الطراز المذكور في الحمّام تحديدًا.
ومن المواد الأخرة المستخدمة في صنع الفاصل: الخيزران (البامبو) المثبت على قاعدة من الخشب تحمل في أسفلها أحجارًا لتثبيته، أو الـ”بلاستيك” أو الحديد أو الخشب المشغول بتقنية “ليزر كات” أو الخشب غير المسطح والمرسوم بأشكال هندسية أو نباتية أو خطوط عشوائية. إشارة إلى أنه لا ينصح باستخدام الخشب في الحمّامات لكونه لا يتحمل الرطوبة. وتأتي الفواصل أيضًا على شكل وحدات مكسوة بالزجاج الشفّاف، وفي داخلها وحدات إنارة تسلط الضوء على النباتات الطبيعية أو الاصطناعية كمجموعة من الصبار بأحجام مختلفة.

ألوانها
يجب أن تتناسق ألوان الفواصل مع تلك المعتمدة في المساحة الداخلية، مع الحرص على أن يكون لون الجزء خلف أو بجانب الفاصل عكس لون الأخير.






اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015