آخر الاخبار

garaanews  التحالف يعلن القضاء على أكثر من 45 عنصرا حوثيا باليمن garaanews  لافروف: روسيا تحتاج إلى ضمانات أمنية عند حدودها garaanews  فلسطين توقع 3 اتفاقيات بـ18 مليون يورو garaanews  اليونان تسجل أول إصابة بأوميكرون بتاريخ ديسمبر 2, garaanews  عبدالله الحوراني والرحيل الاحتجاجي ..حمادة فراعنة garaanews  الأردن يفتتح مشواره بكأس العرب بالفوز على السعودية garaanews  الدول التي أعلنت وصول “أوميكرون” إلى أراضيها garaanews  الاردن :الحكومة تستهدف رفع مساهمة الصخر الزيتي بتوليد الكهرباء إلى 11% في 2022 garaanews  أخبار مطمئنة من جنوب أفريقيا حول متحور “أوميكرون” garaanews  العراق: تصدير 300 ألف برميل نفط للأردن خلال الشهر الماضي garaanews  رسميًا.. رفع الإيقاف الدولي عن الاتحاد المصري لرفع الأثقال garaanews  مصر الداخلية: مصرع 4 عناصر إجرامية شديدة الخطورة في القاهرة garaanews  19 ديسمبر.. بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال garaanews  السفارة الإماراتية في الأردن تحتفل بعيد الاتحاد الخمسين garaanews  "أوميكرون" يصل محطته الـ 27 حول العالم.. إليكم آخر التطورات

الفواصل في “ديكورات” المساحات المفتوحة

وكالة كليوباترا للأنباء


يتقدّم دور الفواصل الجمالي على العملي في “ديكورات” المساحات المفتوحة، علمًا بأن حضورها يتطلّب الإلمام بالقواعد الآتية:

يُستخدم الفاصل في مساحة الاستقبال بين أركان الجلوس، أو بين غرفة المعيشة وركن الطعام، أو بين الممرّ وغرفة المعيشة. وقد يحلّ في مقابل باب المنزل الرئيس، في حال غياب المدخل الداخلي، بهدف تحديد مساحة الأخير. ويحضر أيضًا مكان درابزين السلّم الداخلي، أو في الحمّام الفسيحة ليبعد مساحة “الدش” عن حوض الغسل، أو بين الأخير والمرحاض.

موادها…
من التصاميم الرائجة في الديكور أخيرًا: الفاصل/ اللوح المصمّم من خيوط متشابكة أو مستقيمة ومتثبتة على قاعدة من الحديد، أو من الـ”ريزين” المضغوط الشفّاف والمثبت ضمن إطار مشغول من “الستاينلس ستيل” يحوي في داخله أشكالًا جمالية مختلفة كالخيزران (البامبو) وأغصان الأشجار اليابسة والورود المجففة. ويُنصح باستخدام الطراز المذكور في الحمّام تحديدًا.
ومن المواد الأخرة المستخدمة في صنع الفاصل: الخيزران (البامبو) المثبت على قاعدة من الخشب تحمل في أسفلها أحجارًا لتثبيته، أو الـ”بلاستيك” أو الحديد أو الخشب المشغول بتقنية “ليزر كات” أو الخشب غير المسطح والمرسوم بأشكال هندسية أو نباتية أو خطوط عشوائية. إشارة إلى أنه لا ينصح باستخدام الخشب في الحمّامات لكونه لا يتحمل الرطوبة. وتأتي الفواصل أيضًا على شكل وحدات مكسوة بالزجاج الشفّاف، وفي داخلها وحدات إنارة تسلط الضوء على النباتات الطبيعية أو الاصطناعية كمجموعة من الصبار بأحجام مختلفة.

ألوانها
يجب أن تتناسق ألوان الفواصل مع تلك المعتمدة في المساحة الداخلية، مع الحرص على أن يكون لون الجزء خلف أو بجانب الفاصل عكس لون الأخير.






اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015