آخر الاخبار

garaanews  الكف تُلاطم المخرز....الكاتب نائل أبو مروان garaanews  الاردن الخارجية تدين الهجوم الذي تعرضت له المنطقة الخضراء في بغداد garaanews  نادي باريس للمقرضين الدوليين يوافق على تمديد تعليق ديون اليمن garaanews  أمير بريطاني يجرد من ألقابه العسكرية مع احتمال محاكمته garaanews  10 إصابات جراء حريق في مصفاة ميناء الأحمدي بالكويت garaanews  الصين ترفض اتهامات المخابرات البريطانية بالتجسس garaanews  الرئيس اللبناني يدعو لإجراء حوار صريح واتخاذ قرارات تهدف لحماية لبنان garaanews  أبانوب رفعت: منتدى شباب العالم تناول الجانب الاقتصادي المرتبط بالتعافي من آثار الجائحة garaanews  مصر الخارجية تنعي السفير علاء رشدي سفير مصر في روما garaanews  "اليونيدو": نسعى لتوفير اللقاحات للدول النامية في قارة أفريقيا garaanews  السودان: البرهان يؤدي صلاة الجنازة على شهيد الشرطة garaanews  عروض دولية متعددة الفنون والثقافات في ختام مسرح شباب العالم garaanews  منظمة الصحة العالمية توافق على علاجين جديدين لمرضى "كوفيد-19" garaanews  "إعلان العام 2022 عامًا للمجتمع المدني".. أبرز توصيات الرئيس خلال منتدى شباب العالم garaanews  كورونا حول العالم.. الإصابات تتجاوز 316 مليون حالة

5 طرق عمليّة لاستخدام الليمون في تنظيف المنزل

وكالة كليوباترا للأنباء


واحد من أهم المكونات التي لا يخلو منها أي منزل على الإطلاق هو الليمون. طبيعته الحامضية تجعله من أفضل المواد التي يمكنكِ الاستعانة بها لتنظيف منزلك بأكمله. استبدلي تلك المنتجات الكيميائية الضارة في منزلك، واستخدمي الليمون بدءًا من اليوم.

تعرفي إلى أهم الاستخدامات الذكية لعصير الليمون في تنظيف المنزل.

1- تنظيف إطارات النوافذ

الإطارات الجانبية للنوافذ من الأماكن التي يصعب الوصول إليها لتنظيفها بشكل كافي. اخلطي عصير الليمون مع كوب من صودا الخبز والماء. اغمسي قطعة من القماش القطني في المحلول الناتج، واستخدمي لمسح إطارات النوافذ من الداخل ومن الخارج للتخلص من الشوائب والبقع الصعبة. يمنحك ذلك الخليط نوافذ نظيفة ولامعة.

2- تنظيف حوض المطبخ

استخدمي عصير الليمون لتنظيف وتعقيم حوض المطبخ بسهولة. استخدمي عصير ليمونتين كاملتين مع الملح الخشن لفرك حوض المطبخ بعناية. كما يمكن استخدام فرشاة أسنان قديمة لتنظيف الحوض من الداخل. يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ للحفاظ على اللمعان والتطهير.

3- تنظيف مقعد المرحاض

قد يصاب مقعد المرحاض بالتصبغات والبقع الداكنة بعد فترة من استخدامه. لاستعادة لونه الأصلي والتخلص من البقع الصعبة، استخدمي عصير الليمون. رشي كمية من عصير الليمون فوق المقعد، ثم رشي فوقها القليل من صودا الخبز مع فركها جيدًا باستخدام اسفنجة التنظيف. كرري هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا للحفاظ على مقعد نظيف ولامع.

4- تنظيف الأواني المعدنية

لتلميع الأواني وتنظيفها جيدًا، استخدمي عصير الليمون. بعد تنظيف الأواني بالماء والصابون كالمعتاد، ضعي 5 مل من الخل بداخلها، مع عصير ليمونة واحدة. باستخدام يديكِ، قومي بتدليك الأواني من الداخل مع محلول الخل وعصير الليمون لمدة 5 دقائ، ثم تشطف بعد ذلك بالماء الدافئ. لا تساعد تلك الطريقة فقط على تنظيف الأواني وإزالة البقع الصعبة، لكنها تخلصك تمامًا من الروائح الكريهة.

5- تنظيف الأرضيات

الليمون من المكونات التي تساعد على تنظيف الأرضيات بفعّالية شديدة مع استعادة لمعانها. قومي باستخدام عصير الليمون على الأرضيات مع مسحها جيدًا باستخدام قطعة من القماش المبلل. اتركيها حتى 10 دقائق، ثم قومي بمسحها مجددًا باستخدم محلول من الخل مع الماء والملح. وهي الوصفة الأفضل لتعقيم الأرضيات كذلك، خاصةً في وجود طفل رضيع يزحف في المنزل.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015