آخر الاخبار

garaanews  في يومها العالمي.. الرئيس السيسي: المرأة نبع العطاء والخير الذي لا ينضب garaanews  القبض على قاتل طفلتيه في البادية الجنوبية garaanews  عماد الحركة الوطنية الفلسطينية حمادة فراعنة garaanews  ماذا قالت أوبرا وينفري عن ملكة بريطانيا بعد مقابلتها هاري وميجان؟ garaanews  متضررو المنخفض الجوي في غزة يتسلمون منحة النائب دحلان garaanews  المحكمة العليا الأمريكية ترفض نظر آخر طعون ترامب في الانتخابات garaanews  طريقة عمل حلوى البرتقال - أكلات سريعة garaanews  ابنة ماجد المصري تتعرض لحرق: نور عيني garaanews  إصابة غادة عادل بفيروس كورونا.. وهذه آخر تطورات حالتها الصحية garaanews  عمرو أديب عن فرح البلوجر دينا داش: مفيش حد من المعازيم لابس كمامة.. ربنا يدي العروسة الصحة garaanews  أعلنت وزارة الري في السودان، اليوم الإثنين، عن خطة التعامل مع مخاطر الملء الثاني الأحادي لسد النهضة من جانب إثيوبيا. وقال وكيل الري السودان garaanews  السودان: هذه المناطق ستتضرر جراء الملء الأحادي لسد النهضة garaanews  النقد الدولي: السودان حقق تقدمًا ملموسًا نحو تنفيذ إصلاحات garaanews  تحذير من قائد الجيش اللبناني بشأن الأزمة الاقتصادية garaanews  نساء تركيا يشاركن بمسيرة للتنديد بالعنف ضد المرأة

5 طرق عمليّة لاستخدام الليمون في تنظيف المنزل

وكالة كليوباترا للأنباء


واحد من أهم المكونات التي لا يخلو منها أي منزل على الإطلاق هو الليمون. طبيعته الحامضية تجعله من أفضل المواد التي يمكنكِ الاستعانة بها لتنظيف منزلك بأكمله. استبدلي تلك المنتجات الكيميائية الضارة في منزلك، واستخدمي الليمون بدءًا من اليوم.

تعرفي إلى أهم الاستخدامات الذكية لعصير الليمون في تنظيف المنزل.

1- تنظيف إطارات النوافذ

الإطارات الجانبية للنوافذ من الأماكن التي يصعب الوصول إليها لتنظيفها بشكل كافي. اخلطي عصير الليمون مع كوب من صودا الخبز والماء. اغمسي قطعة من القماش القطني في المحلول الناتج، واستخدمي لمسح إطارات النوافذ من الداخل ومن الخارج للتخلص من الشوائب والبقع الصعبة. يمنحك ذلك الخليط نوافذ نظيفة ولامعة.

2- تنظيف حوض المطبخ

استخدمي عصير الليمون لتنظيف وتعقيم حوض المطبخ بسهولة. استخدمي عصير ليمونتين كاملتين مع الملح الخشن لفرك حوض المطبخ بعناية. كما يمكن استخدام فرشاة أسنان قديمة لتنظيف الحوض من الداخل. يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ للحفاظ على اللمعان والتطهير.

3- تنظيف مقعد المرحاض

قد يصاب مقعد المرحاض بالتصبغات والبقع الداكنة بعد فترة من استخدامه. لاستعادة لونه الأصلي والتخلص من البقع الصعبة، استخدمي عصير الليمون. رشي كمية من عصير الليمون فوق المقعد، ثم رشي فوقها القليل من صودا الخبز مع فركها جيدًا باستخدام اسفنجة التنظيف. كرري هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا للحفاظ على مقعد نظيف ولامع.

4- تنظيف الأواني المعدنية

لتلميع الأواني وتنظيفها جيدًا، استخدمي عصير الليمون. بعد تنظيف الأواني بالماء والصابون كالمعتاد، ضعي 5 مل من الخل بداخلها، مع عصير ليمونة واحدة. باستخدام يديكِ، قومي بتدليك الأواني من الداخل مع محلول الخل وعصير الليمون لمدة 5 دقائ، ثم تشطف بعد ذلك بالماء الدافئ. لا تساعد تلك الطريقة فقط على تنظيف الأواني وإزالة البقع الصعبة، لكنها تخلصك تمامًا من الروائح الكريهة.

5- تنظيف الأرضيات

الليمون من المكونات التي تساعد على تنظيف الأرضيات بفعّالية شديدة مع استعادة لمعانها. قومي باستخدام عصير الليمون على الأرضيات مع مسحها جيدًا باستخدام قطعة من القماش المبلل. اتركيها حتى 10 دقائق، ثم قومي بمسحها مجددًا باستخدم محلول من الخل مع الماء والملح. وهي الوصفة الأفضل لتعقيم الأرضيات كذلك، خاصةً في وجود طفل رضيع يزحف في المنزل.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015