آخر الاخبار

garaanews  في يومها العالمي.. الرئيس السيسي: المرأة نبع العطاء والخير الذي لا ينضب garaanews  القبض على قاتل طفلتيه في البادية الجنوبية garaanews  عماد الحركة الوطنية الفلسطينية حمادة فراعنة garaanews  ماذا قالت أوبرا وينفري عن ملكة بريطانيا بعد مقابلتها هاري وميجان؟ garaanews  متضررو المنخفض الجوي في غزة يتسلمون منحة النائب دحلان garaanews  المحكمة العليا الأمريكية ترفض نظر آخر طعون ترامب في الانتخابات garaanews  طريقة عمل حلوى البرتقال - أكلات سريعة garaanews  ابنة ماجد المصري تتعرض لحرق: نور عيني garaanews  إصابة غادة عادل بفيروس كورونا.. وهذه آخر تطورات حالتها الصحية garaanews  عمرو أديب عن فرح البلوجر دينا داش: مفيش حد من المعازيم لابس كمامة.. ربنا يدي العروسة الصحة garaanews  أعلنت وزارة الري في السودان، اليوم الإثنين، عن خطة التعامل مع مخاطر الملء الثاني الأحادي لسد النهضة من جانب إثيوبيا. وقال وكيل الري السودان garaanews  السودان: هذه المناطق ستتضرر جراء الملء الأحادي لسد النهضة garaanews  النقد الدولي: السودان حقق تقدمًا ملموسًا نحو تنفيذ إصلاحات garaanews  تحذير من قائد الجيش اللبناني بشأن الأزمة الاقتصادية garaanews  نساء تركيا يشاركن بمسيرة للتنديد بالعنف ضد المرأة

جددي من ديكورات المنزل

وكالة كليوباترا للأنباء


اجعلي المملّ مدهشاً، والبسيط ثرياً، والكلاسيكي عصرياً راقياً أو عملياً مشرقاً أو غير تقليدي! وعاودي تقديم أثاثك، بعد إضافة لمساتك الفنية في المكان، ودعي التبضع للمرحلة الأخيرة، وجربي الآتي:

أولاً: تخيّلي
تخيلي صورة لديكور المنزل الجذاب في نظرك. تأملي الصورة ملياً، من ثم اطرحي على نفسك الأسئلة الآتية: هل الإضاءة تحتاج للتغيير، أم الألوان، أم الأثاث؟
ثانياً: قومي بتجديد جذري
أعيدي توزيع الأثاث؛ مثلاً إذا كانت غرفة المعيشة واسعة بما يكفي، يمكنك تقسيمها لجزئين: واحد للتلفاز والآخر للتسامر أو القراءة أو شرب القهوة.
-
اعكسي تباين المكان: أعيدي طلاء الجدران بلونٍ جديد، أو جدّدي الأثاث عبر تنجيده. في هذا الإطار، قومي بكسوة الأثاث بقماش منقوش بنقوش هادئة إذا كان القماش الحالي سادة، واختاري شالاً مميزة لأطراف الأريكة الرئيسة، وأغطية للوسادات تتباين والحالية.
- وسّعي الغرف أو اجعليها أكثر حميمية: قد يبدو توسيع الغرفة غير معقول فعلياً، بيد أنه ممكن بصرياً من خلال جعل المسطح في المكان أكثر عمقاً، أي من خلال استخدام ألوانٍ فاتحة على الجدران بدلاً من الداكنة، أو إضافة التصاميم العاكسة (المرآة، أو الزجاج الملون اللماع مثلاً) على أحد الجدران.
بالمقابل، ان النقوش الكبيرة على الجدران تجعل المكان يبدو أكثر ضيقاً إذا كان صغيراً، أو أكثر تناسقاً إذا كان كبيراً..
-
ابتكري في الأكسسوارات: دعي الأكسسوارات للمرحلة الأخيرة من التجديد، إلا إذا كانت جوهرية في المكان، على غرار لوحة محورية في غرفة ما، أو سجادة في البهو.
عموماً، ان "الإكسسوارات" تحدث فارقاً في المكان حسب أسلوبها، فالإطارات المصطفة على أحد الجدران بكثافة قد تستخدم عوضاً عن طلاء الجدار، أو لتكمل جمالية لون الجدار الجديد. وكذلك هي حال المزهريات الأرضية، أو نبات الزينة
أو "الإكسسورات" الإثنية. أمّا في شأن "إكسسوارات" الطاولات والخزائن المكشوفة، فركزي على أن تضيف إلى تصميم الغرفة بدلاً من أن تكون مجموعة من انجذابات اشخصية مؤقتة!
ثالثاً: التجديد المتأني قد يناسبك
في حال كان الأثاث في حال ممتازة، وتحتاجين إلى تعديلات صغيرة، أعيدي النظر في الإضاءة أو "الأإكسسوارات".
-
الإضاءة: تغيّر الإضاءة إطلالة المكان جذرياً؛ قد تكونين بحاجة لتحويل لون الإضاءة من الدفء إلى البياض، أو العكس. أما في شأن الإضاءة الجانبية، فمن المحتمل أن تكون حالياً مثبتة في زوايا غير مثالية، أو شديدة للغاية

"-الإكسسوارات": يمكن للتنويع في كمّ "الإكسسوارات" وأساليبها أن يشتت الانتباه، لذا فكري في تخفيف العناصر المذكورة كماً، أو توحيد أسلوبها لتعطي مظهراً أكثر جاذبية.










































اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015