آخر الاخبار

garaanews  الكف تُلاطم المخرز....الكاتب نائل أبو مروان garaanews  الاردن الخارجية تدين الهجوم الذي تعرضت له المنطقة الخضراء في بغداد garaanews  نادي باريس للمقرضين الدوليين يوافق على تمديد تعليق ديون اليمن garaanews  أمير بريطاني يجرد من ألقابه العسكرية مع احتمال محاكمته garaanews  10 إصابات جراء حريق في مصفاة ميناء الأحمدي بالكويت garaanews  الصين ترفض اتهامات المخابرات البريطانية بالتجسس garaanews  الرئيس اللبناني يدعو لإجراء حوار صريح واتخاذ قرارات تهدف لحماية لبنان garaanews  أبانوب رفعت: منتدى شباب العالم تناول الجانب الاقتصادي المرتبط بالتعافي من آثار الجائحة garaanews  مصر الخارجية تنعي السفير علاء رشدي سفير مصر في روما garaanews  "اليونيدو": نسعى لتوفير اللقاحات للدول النامية في قارة أفريقيا garaanews  السودان: البرهان يؤدي صلاة الجنازة على شهيد الشرطة garaanews  عروض دولية متعددة الفنون والثقافات في ختام مسرح شباب العالم garaanews  منظمة الصحة العالمية توافق على علاجين جديدين لمرضى "كوفيد-19" garaanews  "إعلان العام 2022 عامًا للمجتمع المدني".. أبرز توصيات الرئيس خلال منتدى شباب العالم garaanews  كورونا حول العالم.. الإصابات تتجاوز 316 مليون حالة

جددي من ديكورات المنزل

وكالة كليوباترا للأنباء


اجعلي المملّ مدهشاً، والبسيط ثرياً، والكلاسيكي عصرياً راقياً أو عملياً مشرقاً أو غير تقليدي! وعاودي تقديم أثاثك، بعد إضافة لمساتك الفنية في المكان، ودعي التبضع للمرحلة الأخيرة، وجربي الآتي:

أولاً: تخيّلي
تخيلي صورة لديكور المنزل الجذاب في نظرك. تأملي الصورة ملياً، من ثم اطرحي على نفسك الأسئلة الآتية: هل الإضاءة تحتاج للتغيير، أم الألوان، أم الأثاث؟
ثانياً: قومي بتجديد جذري
أعيدي توزيع الأثاث؛ مثلاً إذا كانت غرفة المعيشة واسعة بما يكفي، يمكنك تقسيمها لجزئين: واحد للتلفاز والآخر للتسامر أو القراءة أو شرب القهوة.
-
اعكسي تباين المكان: أعيدي طلاء الجدران بلونٍ جديد، أو جدّدي الأثاث عبر تنجيده. في هذا الإطار، قومي بكسوة الأثاث بقماش منقوش بنقوش هادئة إذا كان القماش الحالي سادة، واختاري شالاً مميزة لأطراف الأريكة الرئيسة، وأغطية للوسادات تتباين والحالية.
- وسّعي الغرف أو اجعليها أكثر حميمية: قد يبدو توسيع الغرفة غير معقول فعلياً، بيد أنه ممكن بصرياً من خلال جعل المسطح في المكان أكثر عمقاً، أي من خلال استخدام ألوانٍ فاتحة على الجدران بدلاً من الداكنة، أو إضافة التصاميم العاكسة (المرآة، أو الزجاج الملون اللماع مثلاً) على أحد الجدران.
بالمقابل، ان النقوش الكبيرة على الجدران تجعل المكان يبدو أكثر ضيقاً إذا كان صغيراً، أو أكثر تناسقاً إذا كان كبيراً..
-
ابتكري في الأكسسوارات: دعي الأكسسوارات للمرحلة الأخيرة من التجديد، إلا إذا كانت جوهرية في المكان، على غرار لوحة محورية في غرفة ما، أو سجادة في البهو.
عموماً، ان "الإكسسوارات" تحدث فارقاً في المكان حسب أسلوبها، فالإطارات المصطفة على أحد الجدران بكثافة قد تستخدم عوضاً عن طلاء الجدار، أو لتكمل جمالية لون الجدار الجديد. وكذلك هي حال المزهريات الأرضية، أو نبات الزينة
أو "الإكسسورات" الإثنية. أمّا في شأن "إكسسوارات" الطاولات والخزائن المكشوفة، فركزي على أن تضيف إلى تصميم الغرفة بدلاً من أن تكون مجموعة من انجذابات اشخصية مؤقتة!
ثالثاً: التجديد المتأني قد يناسبك
في حال كان الأثاث في حال ممتازة، وتحتاجين إلى تعديلات صغيرة، أعيدي النظر في الإضاءة أو "الأإكسسوارات".
-
الإضاءة: تغيّر الإضاءة إطلالة المكان جذرياً؛ قد تكونين بحاجة لتحويل لون الإضاءة من الدفء إلى البياض، أو العكس. أما في شأن الإضاءة الجانبية، فمن المحتمل أن تكون حالياً مثبتة في زوايا غير مثالية، أو شديدة للغاية

"-الإكسسوارات": يمكن للتنويع في كمّ "الإكسسوارات" وأساليبها أن يشتت الانتباه، لذا فكري في تخفيف العناصر المذكورة كماً، أو توحيد أسلوبها لتعطي مظهراً أكثر جاذبية.










































اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015