آخر الاخبار

garaanews  التعلم عن بعد .. الإنفعال لا يصنع فرْقا د. نضال القطامين garaanews  شلة ليبون garaanews  عاجل.. القبض على متهم جديد بواقعة إلقاء مسن في ترعة بسوهاج garaanews  الـDNA يثبت أنه والد الطفلة.. حبس المتهم باغتصاب فتاة الدقهلية 4 أيام garaanews  مستشار الرئيس لـ"المواطنين": ارتدوا الكمامات ولا تستهتروا بكورونا garaanews  مركز الملك سلمان للإغاثة يطالب المجتمع الدولي بتحرك فوري لاحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة "صافر" garaanews  تقييم المشاركات في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي الاسبوع المقبل garaanews  الاردن "الثقافة تطلق البوابة الإلكترونية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية garaanews  تجنبا للمزيد من التعثر والافلاس حماده يطالب باعادة فتح صالات المطاعم والحلويات garaanews  الإخوان تاريخ وجرائم.. وثائقي يكشف السجل الإرهابي لمحمود عزت garaanews  بوسى تبهر متابعيها بإطلالة أنيقة تكشف عن خسارتها الكثير من الوزن garaanews  المصريون يدعمون السيسى بهاشتاج "لست وحدك".. والترند يهزم دعوات الإرهابية garaanews  الصحة العالمية تقر بروتوكول اختبارات على أدوية عشبية لعلاج كورونا garaanews  الاردن اسحق: الضبع أعفاني من منصبي .. وغادرت مرفوع الرأس garaanews  الاردن 3 إصابات كورونا جديدة في مركز الحسين للسرطان

ولي العهد، الذكاء الاصطناعي والصناعة المعرفية

وكالة كليوباترا للأنباء


د. حازم قشوع
 

نحو الذكاء الاصطناعي ومن اجل حركة اقتصادية مستجبية تقوم على الصناعة معرفية الرقمية، وتعمل وفق ارضية عمل عصرية، تعييد ترتيب الروافع الداعمة للعجلة الاقتصادية كما تعمل علي اعادة تموضع للمراكز الناشئة الاقتصادية، واعادة تأهيل الموارد البشرية بالاتجاه المؤطر للمستقبل المنظور القائم على الصناعة المعرفية الرقمية، تقوم رؤية ورسالة

الحسين ولي العهد، في دعم حركه الاقتصاد الوطني، وهذا يتأتى ضمن مناهج تحفيزية وآليات عمل حداثية يعتمد على تثبيت قوامها وتعزيز محتواها ووضع تصوراتها في برنامج ريادي طموح يقوم علي تنفيذ رؤية الحسين ولي العهد المستشرفة من اجل مستقبل واعد ووفق برنامج حداثي طموح.

وانطلاقا من رؤية الحسين ولي العهد الطموحة في وضع تصورات مستقبلية قادرة، على هضم التحديات الماثلة والتعاطي مع المناخات المتوقعة، يأتي برنامج العمل الذي بدء بتوضيح تصوراته ومراميه سمو ولي العهد والذي يقوم علي التخطيط الاستراتيجي في مواجهة التحديات، والعمل علي انشاء قاعدة بيانات موحدة، وسجل وطني موحد، بما يؤدي الي تعزيز المخزون الاستراتيجي للدولة، وبناء حاله تشاركية مع القطاع الخاص تقوم علي وضع حلول تقنية للحكومة الالكترونية، وبما يؤدي للاستفادة من التجربة الناجحة الاردنية في مواجهه الوباء، والتي غدت نموذجا يحتذى في ايجاد فرص عمل للشباب الاردني في مجالات التعاقد الخارجي وتصدير الخدمات الالكترونية.

ولقد اطلق سمو ولي العهد، برنامج الهاكاثون، التشاركي مع دولة الامارات العربية ومملكة البحرين، من اجل البدء

في تنفيذ البرنامج العمل المنبثق من رؤية الحسين ولي العهد، في مجالات الامن الغذائي والدوائي، والنظام الصحي وديمومته، والتعليم ووسائل الاتصال، وسوق العمل الريادي، والاقتصاد المحلي والمسؤولية المجتمعية، وهي العناوين الستة التي تشكل ارضية العمل الملائمة في وضع روافع داعمة لعجلة الاقتصاد الوطني، تقوده الى إطلاقة جديدة وميادين مناخات الجيل الرقمي الخامس وما بعد، يكون دخول الأردن في فضاء ما هو قادم دخولا طبيعيا يسيرا وآمنا.

حفظ الله الاردن واعز قيادية وحمى الانسانية من كل مكروه.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015