آخر الاخبار

garaanews  عاجل.. الصحة: تسجيل 149 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و7 حالات وفاة garaanews  عاجل.. السيسي يوجه بالإسراع في بناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي garaanews  وفات رجال الأعمال منصور الجمال بعد صراع مع المرض garaanews  وزير التعليم العالي: نعمل على إنتاج عقار مضاد لكورونا garaanews  . وفاة ثاني مصري في بريطانيا بفيروس كورونا: طبيب كبير garaanews  نجيب ساويرس: خفضًنا الرواتب 50% حتى انتهاء أزمة كورونا garaanews  الصحة: نسب وفيات كورونا 6.6% والمتعافين 21.1% garaanews  138 حالة جديدة فقط.. السعودية تسجل أقل معدل يومي لإصابات كورونا في إبريل garaanews  الفريق البحثي لـ"علاج كورونا": العلاج يعتمد على تحفيز مناعة الجسم ضد الفيروس garaanews  ادارة الأزمة ..... التبعات الاقتصادية garaanews  الحرية لأسرى فلسطين ...حمادة فراعنة garaanews  مركز الملك سلمان يواصل توزيع السلال الغذائية على الاسر ذات الاحتياج من الاردن ودول عربية garaanews  حمادة يطالب الحكومة بإنقاذ قطاع المطاعم والحلويات من الانهيار garaanews  مصر لواء في الشرطة المصرية ينقذ طفلة من لدغة عقرب وقت حظر التجول في مصر garaanews  الاردن لجنة الأوبئة تسمح لبعض مصانع الألبسة بالعمل

ترامب لا يعرف تفاصيل الصفقة!! محمد داودية

وكالة كليوباترا للأنباء


في فيلم العرّاب قال دون كوريولوني لابنه مايكل جملته الخالدة: «قدِّمْ لهم عرضا مغريا لا يستطيعون رفضه».
الفصيح ترامب قدّمَ للفلسطينيين، وعلى الفضائيات!! يوم أمس الأول فقط، عرضا طاردا لا يستطيعون قبوله !!.
يقول الدكتور صائب عريقات: «ان الصفقة هي 100 ٪ الافكار التي سمعتها شخصيا من نتنياهو ومفاوضيه. أؤكد للجميع ان ما يسمى فريق السلام الأمريكي قد نسخ حرفيا خطة نتنياهو ومجالس المستوطنات، وقدمها باسم الرئيس ترامب. فعلا انها مسخرة وحيلة القرن».
ويقول المحلل الإسرائيلي إنشيل بيفر ان صفقة القرن مصدرها كتاب نتنياهو «السلام الدائم» الذي نشر عام 1999 !!.
الصفقة سرية حتى على الطرف الفلسطيني صاحب الأرض، الذي يعرض عليه ترامب «مستوطنةً وليس وطنا» !!.
والصفقة محاولة لرشوة الشعب الفلسطيني، ليتنازل عن القدس والأرض الفلسطينية وحق العودة وحقوق اللاجئين.
اجزم ان ترامب لا يعرف من الصفقة الاّ الاسم. ولا يعرف شيئا عن شعب الجبارين الفلسطيني الذي يتصدى للتوسعية الصهيونية بالتضحيات والدماء منذ 103 سنوات.
ويجدر تذكير السيد ترامب وفريق السلام الأمريكي، ان صفقتهم هذه هي مشروع آخر جديد، في سياق عشرات مشاريع التصفية التي انفثأت مثل فساء النسور في الفضاء.
ويجدر ان يعلم هو وفريقه انهم اسهموا مجددا في تأجيج الصراع وانهم صبوا نفطا مكررا كثيرا على نار الكراهية والتطرف والعنف والإرهاب في الشرق الأوسط.
وانهم اسهموا في تعريض مصالح الولايات المتحدة الامريكية إلى الخطر.
ويعرف ترامب وربعه انهم يقفون ضد الشرعية الدولية التي أصدرت 86 قرارا من مجلس الأمن و125 قرارا من الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد الاحتلال والمستوطنات والظلم والعدوان.
لقد انتهكت اميركا العظمى، الشرعية الدولية وانحازت إلى الاحتلال والتوسع والابارتهيد والظلم.
ان تحوّل إسرائيل إلى دولة دينية، في عصر الدول العلمانية والمدنية وحقوق الإنسان والأقليات، سيفتح الباب إلى مقاومة واسعة والى مزيد من التطرف والرد المساوي له في القوة.
ولن يخيب رهاننا الكبير على شعبنا العربي الفلسطيني وعلى امته العظيمة وعلى عشرات الشعوب الحرة، لدعم الحق والعدل والسلام والشرعية الدولية.
الأردنيون مع شعب فلسطين الحبيب، يقبل ما يقبلون ويرفض ما يمليه المحتلون.
ونحمد الله ان موقف الملك والحكومة والشعب الأردني موحد متراص يرفع الرأس.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015