آخر الاخبار

garaanews  500 مليون دولار إضافية من السعودية والإمارات للمساعدات الإنسانية في اليمن garaanews  إسرائيل تقتل 52 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري garaanews  عمران خان لترامب: لا تجعلوا باكستان كبش فداء لفشلكم بأفغانستان garaanews  محمد بن زايد يصل عمان garaanews  نتنياهو: سيتم قريبا إخلاء “الخان الأحمر” garaanews  الطراونة: رسالة الاسلام تنبض فينا خيرا وعدلا وتسامحا garaanews  المصري: التراجع الذي حدث خلال السنوات الماضية أصبح كبيراً garaanews  الملك يرعى الاحتفال الديني بمناسبة ذكرى المولد النبوي garaanews  المفوض العام لـ"اونروا" يعلن تقليص عجز الوكالة الى 21 مليون دولار garaanews  النيابة العامة التركية تمتلك تسجيلين صوتيين لما حدث لخاشقجي garaanews  جنبلاط يُدافع عن موقف السعودية في قضية مقتل خاشقجي garaanews  وصول الرئيس ترامب لقاعدة بيلي الجوية في كاليفورنيا garaanews  شيخ الأزهر يتوجه إلى الإمارات للمشاركة فى ملتقى تحالف الأديان garaanews  اختيار محمد صلاح فى التشكيلة المثالية للجولة الخامسة بتصفيات أمم إفريقيا garaanews  مصر تجديد حبس زوج شقيقة هشام عشماوى و3 آخرين بـ"خلية المرابطين"

التمثيل النسائي في السلطة التنفيذية في حكومة الملقي **

وكالة كليوباترا للأنباء



سميرة فاخوري:

وصل التمثيل النسائي في حكومة الملقي الى 7,25 بالمئه من أصل 28 ، ثماني حقائب وزارية في الأقتصاد والأعلام ..تقافة.. والعمل الأجتماعي وألأدوارالأستراتيجية التي تدل على أرقام فقط في البداية ..وهذا برأي عدد لا بأس به ومؤشر جيد بخلفيات مهنية مختلفة.. وتمثيل أوسع للمرأة في المجال السياسي والأقتصادي والأعلام .

ونتمنى أن يكون في المستقبل نهجا للحكومات اللاحقة وليس مجرد عدد خلال فترة زمنية فقط . المطلوب في الفترة القادمة أتخاذ السياسات المتبعة لتحمل المسؤولية والعمل الميداني ليس على نطاق المرأة بل لجميع الأشخاص في الحكومة الجديدة وتحمل مسؤولية المكان التي حلت به على أعتبار أ ن المرأة مخلصة وأقل فسادا من الرجل ..

وعلينا جميعا في الفترة القادمة مراقبة الأداء الحكومي والمواقف في جميع القضايا الأقتصادية والسياسية والأجتماعية على الجميع الذين دخلوا الحكومة .. والعمل على تغيير النهج والحوار الجاد ليس على الصعيد المعرفي والأشخاص المقربين لهم .. بل لقاءات مجتمعية للتعرف على أشخاص شباب وسيدات جدد يحملن من الثقافات والخبرات تفوق الموجوده على الساحة الضيقة بهم .

وبما أننا نطالب بالتغيير يجب أن يكون جدريا وصحيحا من قبل الجميع في الحكومة من أجل الأصلاح وتخفيف البطالة والعمل الجاد للسيرنحو الأصلاح في جميع المجالا ت .


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015