آخر الاخبار

garaanews  عاجل : السودان.. البشير يعين نائباً له ورئيساً للوزراء garaanews  ميسي يقلب الطاولة على إشبيلية بهاتريك garaanews  ترامب: ندرس قرار فرض رسوم جمركية على السيارات الأوروبية garaanews  عاجل : السعودية تعين الأميرة ريما بنت بندر آل سعود سفيرة في أمريكا garaanews  ميسي يقود برشلونة لتحقيق الفوز على إشبيلية (4 ـ 2) في الدوري الإسباني garaanews  ندوة دولية في مكتبة الإسكندرية حول مستقبل الرقمنة وحماية التراث garaanews  العاهل السعودي: مصر بلدي الثاني وما تحقق في عهد الرئيس السيسي محل فخر لنا garaanews  المصرية هداية ملاك تتوج بذهبية بطولة مصر المفتوحة للتايكوندو garaanews  الرئيس السيسي يفتتح أعمال القمة “العربية الأوروبية” بشرم الشيخ الأحد garaanews  خبير اقتصادي يفصح عن أهمية العلاقات بين الصين والسعودية garaanews  الملك سلمان يتحدث عن دولة "مصيرها ومستقبلها واحد" مع المملكة garaanews  بعد خطاب البشير... الحزب الحاكم فى السودان يتخذ قرارا مفاجئا garaanews  بالصور والفيديو : انطلاق كرنفال المحبة للقائد برعاية الاميرة سناء عاصم وحضور الشريفة بدور بنت عبد الإله garaanews  بحث الاستعدادات لعقد المؤتمر التربوي "رؤى وأفكار لقصايا ساخنة في التعليم المهني والتقني" في العقبة garaanews  قراءة معمقة لخطاب الرئيس البشير

المتربحون من «المونديال»..! بقلم| مجدي الجلاد

وكالة كليوباترا للأنباء


هذا أقصر مقال أكتبه في حياتي الصحفية.. لأن “خير الكلام ما قل ودل”.. لسنا بحاجة إلى الحديث عن فشلنا في كأس العالم.. ليس في النتائج فحسب.. وإنما الأهم الأداء وصورة مصر.. والإدارة..!

“الإدارة” هي المبتدأ والمنتهى في النجاح والفشل.. وفي إدارة مشاركة مصر في كأس العالم لا ينبغى أن نقول “أصل وفصل.. معلش.. فلان وعلان..وآسفين”.. لأن الأمر يتعلق بسمعة دولة كبيرة وملايين المواطنين في الداخل والخارج..!

طبيعى أن يخرج اتحاد الكرة لـ”تبرير” المهزلة المسجلة صوتاً وصورة في روسيا.. وطبيعى أيضاً أن نقول بعد كل “صفر كبير”: سنحقق.. سنحاسب.. وسنخصم.. ولكننا لا يجب أن نصدق لأننا لم نعد بسذاجة الماضى..!

أقولها صادقة.. خالصة لوجه الله وبلدي: إن كانت إرادة الإصلاح متوفرة لدى “صناع القرار”.. فالوصفة معروفة في العالم كله..!

ابحثوا عن الذين تكسبوا من “مولد المونديال”.. ابحثوا عن مئات الملايين من الدولارات والجنيهات.. ذهبت لمن؟!الأشخاص.. الشركات.. المحطات الفضائية.. اللاعبين.. واتحاد الكرة.. وستعرفون حتماً من صان “علم مصر” ومن تربح منه..؟!

خلص الكلام .. وغير ذلك “هري كلام”..!


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015