آخر الاخبار

garaanews  خطوبة الفنانة مروة جمال و وليد فريد بحضور نجوم الفنان والمجتمع خطوبة الفنانة مروة جمال بحضور نجوم الفن garaanews  مصر : نجمات في قمة الاناقة في مهرجان الجونة السينمائي في جولتة الثانية garaanews  انتهت المهلة.. ضع القلم!!.. جميل النمري garaanews  88 رئيس دولة يشاركون باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة garaanews  رفع العقوبات عن شركة أوراسكوم للاستثمارات" garaanews  ملك الاردن يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالعيد الوطني لبلاده garaanews  رحالة سعودي يجوب 13 دولة على دراجته حاملاً علم بلاده garaanews  وفاة رئيس فيتنام، تران داي كوانغ، صباح الجمعة، عن عمر يناهز 61 عاما garaanews  الاردن :حالة الطقس garaanews  المؤرخ العرموطي يشهر كتابه الجديد بالعاصمة الأذربيجانية باكو. garaanews  انهيار أرضي يقتل 12 شخصا في الفلبين وخوف على مصير العشرات garaanews  باحثون:”المحار” يعالج السرطان دون آثار جانبية garaanews  اليونسكو تحيي اليوم الدولي للسلام garaanews  الذهب يصعد لأعلى مستوى في أسبوع مع تضرر الدولار garaanews  الاتحاد السعودي يعتذر عن إقامة مباراة الأهلى والهلال نهائياً

المتربحون من «المونديال»..! بقلم| مجدي الجلاد

وكالة كليوباترا للأنباء


هذا أقصر مقال أكتبه في حياتي الصحفية.. لأن “خير الكلام ما قل ودل”.. لسنا بحاجة إلى الحديث عن فشلنا في كأس العالم.. ليس في النتائج فحسب.. وإنما الأهم الأداء وصورة مصر.. والإدارة..!

“الإدارة” هي المبتدأ والمنتهى في النجاح والفشل.. وفي إدارة مشاركة مصر في كأس العالم لا ينبغى أن نقول “أصل وفصل.. معلش.. فلان وعلان..وآسفين”.. لأن الأمر يتعلق بسمعة دولة كبيرة وملايين المواطنين في الداخل والخارج..!

طبيعى أن يخرج اتحاد الكرة لـ”تبرير” المهزلة المسجلة صوتاً وصورة في روسيا.. وطبيعى أيضاً أن نقول بعد كل “صفر كبير”: سنحقق.. سنحاسب.. وسنخصم.. ولكننا لا يجب أن نصدق لأننا لم نعد بسذاجة الماضى..!

أقولها صادقة.. خالصة لوجه الله وبلدي: إن كانت إرادة الإصلاح متوفرة لدى “صناع القرار”.. فالوصفة معروفة في العالم كله..!

ابحثوا عن الذين تكسبوا من “مولد المونديال”.. ابحثوا عن مئات الملايين من الدولارات والجنيهات.. ذهبت لمن؟!الأشخاص.. الشركات.. المحطات الفضائية.. اللاعبين.. واتحاد الكرة.. وستعرفون حتماً من صان “علم مصر” ومن تربح منه..؟!

خلص الكلام .. وغير ذلك “هري كلام”..!


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015