آخر الاخبار

garaanews  ترقبوا الليلة.. السيدة انتصار السيسى فى حلقة خاصة مع إسعاد يونس على DMC garaanews  مصر الحكومة تنفى بيع منطقة مثلث ماسبيرو لصالح مستثمر أجنبى garaanews  الاحتلال يفرج عن الأسير ماهر الأخرس garaanews  إغلاق طريق البحر الميت يومي السبت والأحد garaanews  الاردن العايد: حظر الجمعة مستمر ولا وجود لحظر شامل garaanews  الوزني: 17 % زيادة الاهتمام بالاستثمار الأجنبي في الأردن garaanews  مصر وزير المالية: القيادة السياسية أكبر داعم لنظام التأمين الصحي الشامل garaanews  في وداع الأسطورة مارادونا.. ارقد في سلام بقدر ما أمتعتنا garaanews  مصر تدين استهداف ميناء الشقيق بالسعودية: تهديد للملاحة الدولية garaanews  مصر فيديو| "الأرصاد" تحذر: أمطار غزيرة ورعدية خلال الـ 72 ساعة المقبلة garaanews  وزيرة الهجرة: الرئيس السيسي راعيًا لمبادرة "اتكلم عربي" garaanews  السويد.. إصابة الأمير كارل فيليب وزوجته بكورونا garaanews  التعليم العالي: لا قرار بعد بشأن دوام الفصل القادم garaanews  الاردن مقترح باقامة صلاة الجمعة على دفعتين garaanews  القطامين: برنامج قيد الدراسة لتوفير الدعم المالي للعامل وصاحب العمل

اعتبرونى وجه جديد وجربوه.. رسالة مؤثرة من عبد الرحمن أبو زهرة للمخرجين

وكالة كليوباترا للأنباء


قال الفنان القدير عبد الرحمن  إن المجتمع الفنى بمخرجيه ومؤلفيه، لا يعترفون بى وبتاريخى الذى قدمته للفن لمدة 60 عاماً، مشيراً إلى أنه يطالب المنتجين أن يلتفتوا للوجه الجديد "عبد الرحمن أبو زهرة"، ويسمحون له بالفرصة أن يعمل ممثلا ويكون ممثل صاعد على حد قوله، موضحاً أنه يحتاج للعمل خاصة أنه يستطيع أن يقدم جميع الأدوار.

وطالب أبو زهرة القائمين على الدراما والسينما، أن يسندوا إليه بطولة عمل كوميدي، وينتظرون النتيجة، والحكم لهم فى آخر العمل، معلقا "أنا أتحدى الجميع فى الكوميديا، لاسيما أننى أمتلك تاريخ كبير فى التصنيف الكوميدى، لافتاً إلى أنه يشعر بحالة غضب شديدة واستياء من تهميشه فنياً، رغم انه افنى حياته فى عالم الفن.

وتابع أبو زهرة أن فكرة تهميشه فى العمل، أصابته بحالة اكتئاب شديدة، ما جعله حبيس غرفته لمدة شهور، وهو أمر صعب للغاية على الفنان، خاصة بعدما سخر حياته وكرسها للفن والإبداع، وارجوا من الله أن يسمع صوتى كل القائمون على صناعة الفن .

يذكر أن الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة ولد بمحافظة دمياط عام 1934، حصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1958، عمل موظفًا في وزارة الحربية، ثم عين ممثلًا في المسرح القومي عام 1959.

أول عمل مسرحي له كان مسرحية (عودة الشباب) لتوفيق الحكيم، وله عدة أعمال أخرى في المسرحرح منها (أقوى من الزمن، قريب وغريب).

لمع تلفزيونيًا بشدة، ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها (الملك فاروق، من أطلق الرصاص على هند علام، العميل 1001، سمارة، جحا المصرى، ولن أعيش في جلباب أبى، وغيرها من المسلسلات المميزة.

وعلى صعيد السينما شارك في عشرات الأفلام منها (الجزيرة، حب البنات، بئر الحرمان، الحاسة السابعة)، كما قام بالأداء الصوتي لبعض أفلام الرسوم المتحركة كفيلم (علاء الدين) بجزئيه عامي 1992 و1994، ودور الأسد (سكار) في فيلم (الأسد الملك) من إنتاج ديزني عام 1994 النسخة العربية، وغثيرها من الأعمال المهمة .


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015