آخر الاخبار

garaanews  مصر وزير المالية: ٤,٣ مليار جنيه لصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة garaanews  السيسي يكشف لأول مرة أسرار القطار الكهربائي السريع garaanews  مصر قرار جديد من "التعليم العالي" بشأن القبول بالجامعات الخاصة والأهلية garaanews  مهلة خروج المرتزقة انتهت في ليبيا.. تأجيل وتدخلات garaanews  ترامب بأول تعليق بعد مغادرة البيت الأبيض: “سنفعل شيئا” garaanews  تشغيل خط للباص السريع في مئوية الأردن garaanews  بايدن: أمريكا تواجه أسوأ أزمة اقتصادية في التاريخ بسبب كورونا garaanews  منتخب مصر يسقط بيلاروسيا.. ويتصدر مجموعته في مونديال اليد garaanews  العراق.. القبض على 3 إرهابيين في صلاح الدين garaanews  العراق: عبوة ناسفة استهدفت رتلا للتحالف الدولي غربي بغداد garaanews  دبي تقر إجراءات جديدة لعمل المطاعم وللمناسبات الاجتماعية garaanews  إصابات كورونا تقترب من 100 مليون حول العالم garaanews  سلوك إسرائيلي مشين.... حمادة فراعنة garaanews  إصابة 200 من افراد الحرس الوطني بكورونا خلال تنصيب بايدن garaanews  رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي بذكرى عيد الشرطة وثورة 25 يناير

"تعاني تليف في الرئتين".. مصادر طبية تكشف تطورات الحالة الصحية لرجاء الجداوي

وكالة كليوباترا للأنباء


 

كشفت مصادر بمستشفى العزل بالإسماعيلية عن أن حالة الفنانة رجاء الجداوي حرجة ومازالت تعاني من مشاكل التنفس ولا يمكن الاستغناء عن جهاز التنفس الاختراقي، وهو عبارة عن أنبول متصل بالرئتين من الفم عبر الحنجرة إلى الرئتين ولا يمكن إزالة الجهاز في الوقت الراهن لأن نسبة الأوكسجين في الدم من غير الجهاز 55، موضحة أن الجهاز يعوض النسبة الطبيعية والتى تصل 85 لكي تتنفس بشكل عادي ودون توقف للرئتين. 

وأشارت المصادر الطبية أن المسحات التى تم عملها للفنانة رجاء الجداوى إيجابية لفيروس كورونا، وأن المسحات لا تهم في الوقت الحالة نتيجة دخولها فى مشكلة أخرى وهى تليف الرئتين، وأن حقنها ببلازما المتعافين كان من الممكن أن يعطى نتيجة جيدة إلا أن المشكلة تعقدت بظهور أزمة التنفس.

وتابعت المصادر، أن الحالة الصحية كما هي ولم تتغير كثيرا منذ نقلها من غرفة العناية العادية إلى غرفة العناية المركزة ووصلت مدة بقائها بالعناية المركزة 21 يوما، حيث تم وضعها فى البداية على جهاز سباب حتى تأخرت الحالة فتم وضعها على الجهاز الإختراقى أو الحنجري. 

ومر على وجود الفنانة رجاء الجداوى بمستشفى عزل أبوخليفة 30 يومًا، قضت منها 21 فى العناية المركزة و9 في العناية العادية.

ومنذ أول يونيو الجاري، نُقلت "الجداوي" للعناية المركزة بالدور الأول من المستشفى، بعد تعرضها لبعض الأعراض الشديدة، ومنها ارتفاع شديد فى درجة الحرارة وآلام في الصدر وضيق فى التنفس، ووُضعت على جهاز تنفس صناعي لنقل الهواء إلى الرئتين عبر الفم أو الأنف.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015