آخر الاخبار

garaanews  الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح لإنهاء الحرب في اليمن عبر الحوار garaanews  أطفال كهف تايلاند يغادرون المستشفى فى أول ظهور علنى garaanews  محارب» يرفض الجلوس على دكة الأهلي بالموسم الجديد garaanews  وكيل تعليم كفر الشيخ تتفقد لجان امتحانات الدور الثاني للإعدادية garaanews  «بيت القاصرات».. مأوى آمن لفتيات ذُقن عذاب الشارع garaanews  "النقل": لا زيادة في أسعار التذاكر.. و"السكة الحديد" أكثر أمنا garaanews  ورشة للتعريف بمسابقة ومؤتمر "القدس عاصمة فلسطين" في "بيت المعمار" مقر جمعية المعماريين الأردنيين garaanews  81ضريبه ورسما يدفعها المواطن الاردني garaanews  أبو الغيط يبحث مع مدير عام الألكسو التحضيرات لفعاليات ثقافية عربية garaanews  "شومان" تدعم البرنامج الكرتوني "آدم ومشمش" للعام الثاني garaanews  الفايز: الاردن ترجم الاستثمار في الموارد البشرية الى ازدهار الجميع garaanews  دار الإفتاء: قراءة القـرآن الكريم مصحوبا بالنغمات الموسيقية حرام شرعا garaanews  زعيم الحوثيين يعلن استعداده لتسليم ميناء الحديدة شرط وقف التحالف هجومه على المدينة garaanews  لندن تنصر القذافي الابن على خصومه garaanews  رحيل "أسطورة سلاح الجو المصري" في حرب أكتوبر

نبيلة عبيد في أجمل صور عصرها الذهبي.. أناقة ساحرة وأنوثة خارج المنافسة

وكالة كليوباترا للأنباء


تمتعت الفنانة المصرية نبيلة عبيد بجمال لافت منذ بداياتها أهلها لأن تصبح واحدة من نجمات الصف الأول بالسينما المصرية وشهدت فترتي السبعينات والثمانينات قمة نشاطها وتألقها.

ولدت نبيلة عبيد في مدينة القاهرة يوم 21 يناير عام 1945 دخولها للمجال الفني كان عندما تعرفت على المخرج عاطف سالم وهي لا تزال طالبة في كلية البنات بالعباسية، حيث عرض عليها العمل في مجال السينما.

 بدأت التمثيل للمرة الأولى بالفعل من خلال فيلم مفيش تفاهم في عام 1961 بدون علم عائلتها، وبعد وساطة من مجموعة من الأقارب الذين كانوا يسكنون بجوار شقيق الفنانة شادية وافقت أسرتها على عملها بالفن.

 استمرت نبيلة عبيد في العمل الفني بالفعل منذ مطلع حقبة ستينات القرن العشرين حتى تحولت مع الوقت إلى واحدة من نجوم الصف الأول في مصر حتى حقبة تسعينات القرن العشرين.

من أبرز أعمالها خطيب ماما، السيرك، العذراء والشعر الأبيض، الراقصة والطبال، الراقصة والسياسي، المرأة والساطور، ومنذ مطلع الألفية الثالثة انخفضت مشاركاتها الفنية، ولم تقدم في هذه الفترة سوى أفلام امرأة تحت المراقبة، قصاقيص العشاق، ما فيش غير كده باﻹضافة إلى مسلسلات العمة نور، البوابة الثانية، كيد النسا 2.












اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015