آخر الاخبار

garaanews  . مشوار ليفربول لنصف نهائى دورى الأبطال.. 6 انتصارات بدون هزائم garaanews  صور.. القطة مشمشة تسرق الكاميرا فى حوار جيهان السادات وزوجات أعضاء الكونجرس الأمريكيين garaanews  البنك الدولى: ارتفاع التحويلات المالية إلى مصر لـ20 مليار دولار فى 2017 garaanews  مصر ذكرى تحرير سيناء.. اللواء طيار حسن فريد: نفذت 86 طلعة جوية ودخلت 19 اشتباكا garaanews  على عبد العال: 3300 موظف بالبرلمان.. و"البرلمانى الدولى" أوصى بـ500 فقط garaanews  العراق يعيد محاكمة مواطنة فرنسية garaanews  مقتل وإصابة خمسة من قادة طالبان في غارة أمريكية garaanews  اللواء محمد هارون : “المنظومة العسكرية ” تتسم بالوطنية عبر التاريخ garaanews  صندوق الزكاة": دفعة جديدة من سهم الغارمين قبل رمضان garaanews  الموت يغيب ابراهيم الحناقطة أحد أبرز وجهاء الطفيلة garaanews  الاردن ضبط اعتداءات على المياه في لواء الموقر garaanews  الاردن الحمود: تعيينات "الجمارك" تتم عن طريق "الخدمة المدنية" garaanews  الاردن "النواب" يفرض الحبس ويرفع عقوبات التهرب الجمركي ويضاعف المساعي garaanews  محافظ بني سويف يعد أهالي سمسطا بتشغيل مجمع “بدهل الخيري” خلال شهر‎ garaanews  مصر الإسكان: 4900 وحدة سكنية لتطوير العشوائيات بمشروع المحروسة جاهزة مايو المقبل

يسرا تشارك فى إطلاق مشروع “ألف – باء” بمنظمة المرأة العربية .. غدا

وكالة كليوباترا للأنباء


تشارك الفنانة الكبيرة يسرا غدا الأحد في إطلاق مشروع “الف – باء” حقوق المرأة في التشريعات العربية بالتضامن مع حملة 16 يوما الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة، كما يشارك عدد من الفنانين وسفراء الدول العربية بالقاهرة وأكثر من عشرين نائبة بالبرلمان المصري.

وقد صرحت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة للمنظمة ان المرحلة الرابعة من هذا المشروع في مجال الحقوق المدنية.

ومشروع حقوق المرأة الانسانية: علامات مضيئة في أحكام القضاء العربي، تقوم على فكرة إنشاء قاعدة بيانات الكترونية تتضمّن مجموعة واسعة ومرنة من الأسئلة المتداولة في مجال الأحوال الشخصية وقوانين الأسرة، ومجال قوانين العمل والضمان الاجتماعي، ومجال الحقوق السياسية، وغيرها من المجالات التي يمكن أن ترد حولها أسئلة لتوعية المرأة وتمكينها من الناحية القانونية.

وتجيب قاعدة البيانات على الأسئلة المطروحة، في كل مجال، وفي ضوء القوانين السائدة في الدول العربية أما مشروع علامات مضيئة في أحكام القضاء العربي فهو مشروع نفذته المنظمة لتسليط الضوء على الأحكام والقرارات القضائية الصادرة في مجال حماية حقوق المرأة الإنسانية في الدول العربية وهي أحكام وقرارات قضائية تأتي من منطلق حقوق المرأة الانسانية ومبدأ المساواة وعدم التمييز ضدها، كما يتضمن برنامج الندوة عروضا مسرحيا لفرق عربية عن مناهضة العنف ضد المرأة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015