آخر الاخبار

garaanews  مصر المتحدث باسم الرئاسة: المرتبات زادت من 2011 بنسبة تصل 300 % garaanews  خبير: ثروات طبيعية بمليارات الدنانير لم تستغل في أرض الأردن garaanews  الاردن اتفاقية لتنفيذ مشروع طاقة متجددة للبريد garaanews  زعيم كوريا الشمالية يأمر بتغيير كافة أرقام الهواتف في بلاده garaanews  ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاثنين. garaanews  العثور على موظفة بسفارة بريطانيا في بيروت مقتولة garaanews  الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي garaanews  محافظ البنك المركزي يحذر من التعامل مع عملة "بيتكوين" garaanews  فيسبوك يطلق خاصية جديدة تمنح المستخدم إيقاف أي تحديثات “مزعجة” garaanews  رئيسة وزراء بريطانيا: الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لن يخرج عن مساره garaanews  العثور على موظفة بالسفارة البريطانية مخنوقة قرب بيروت garaanews  السيسي لوزير الداخلية الإيطالي: توفر إرادة حقيقية للتوصل لنتائج نهائية في تحقيقات مقتل ريجيني garaanews  مروان الشوربجي يتأهل للدور النهائى لبطولة العالم لفردى الأسكواش garaanews  عرفان : إجراءات قوية خلال ساعات ضد المسئولين عن أزمة نقص الأنسولين garaanews  كاكا يعلن اعتزاله كرةالقدم رسميا

الاردن تغيير في نتائج مجلس بلدي معان و"راصد" يستهجن سحب النتائج النهائية

وكالة كليوباترا للأنباء


أسيل فساطلة - اعلنت الهيئة المستقلة الخميس، عن  وجود خلل  في النتائج النهائية لمجلس بلدية معان، حيث أشارت النتائج الأولية لفوز عبدالله اعوض عناني بعضوية البلدية بـ2929صوتاً.

وكشفت الهيئة أن المترشح تيسير حامد التلهوني حصل وفق النتائج الرسمية على 3009 صوتاً، فيما أشارت النتائج الاولية لحصوله على 2882 صوتاً، وبذلك يصبح هو الفائز بعضوية المجلس.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة فيما يتعلق بعضوية المجلس البلدي إن ما حدث من تغيير اسماء عضوية بلدية معان ليس خللاً بل إعادة تجميع وهو أمراً طبيعياً كونه جاء بعد تدقيق اللجنة الخاصة والمصادقة عليها.

وأضاف الكلالدة لـ "هلا اخبار" أن التدقيق مازال مستمراً منذ إعلان النتائج الرسمية حتى يتم الانتهاء من جميع صناديق المملكة.

وبيّن أنها ليست الحالة الوحيدة في معان بل هناك حالات عدة تغيرت بعد التدقيق عليها ورقيا والكترونيا و أن التغيير الذي حصل على نتيجة التلهوني وجود اصوات حسبت لصالحه.

واشار الكلالدة لوجود لوجود 8 حالات إضافية يوجد فيها إعادة تدقيق.

وأكد الكلالدة أنه يمكن للمترشحين  بعد اسبوعين الذهاب للمحكمة  و مراجعة القضاء للاعتراض على النتائج.

وكان الكلالدة قد اشار في مؤتمر صحفي ختامي عقده الاربعاء للاعلان عن النتائج الرسمية للانتخابات، أنه جرى تغيير بسيط بعد التدقيق على بعض النتائج لم تتجاوز 6 أسماء وأنّ النتائج النهائية لإنتخابات البلدية واللامركزية تتطابق مع النتائج الأولية التي أصدرتها لجان الاقتراع والفرز.

و في سياق متصل، استهجن مركز راصد سحب النتائج النهائية للانتخابات من على الموقع الالكتروني للهيئة المستقلة.

وطالب في بيان وصل "هلا أخبار"، بتوضيح رسمي من الهيئة، مبيناً أن هذه الخطوة تؤثر على شفافية العملية الانتخابية بمجملها.

وتساءل راصد عن ماهية التعديلات التي من الممكن أن تحدث على النتائج النهائية التي تم نشرها مساء الاربعاء على أنها نهائية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015