آخر الاخبار

garaanews  الأمم المتحدة : اليمن تشهد أكبر أزمة إنسانية بالعالم garaanews  الاردن 4320) ممرضاً وممرضة من الخدمات الطبية الملكية يحصلون على التصنيف الفني garaanews  الجامعة الأردنية" تستضيف مسابقة للبرمجة garaanews  الملك يدين الهجوم الذي وقع في مدينة برشلونة garaanews  لأول مرة.. «عين شمس» تدخل تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات التفاصيل garaanews  الأزهر يدين حادث الدهس في برشلونة بإسبانيا garaanews  «إعدام والسجن 50 عامًا».. أبرز 10 أحكام أصدرها القاضي المتهم بـ «الرشوة» garaanews  السيسي يثمن تضحيات تشاد للتصدي للإرهاب بالساحل الأفريقي garaanews  «ترامب» يندد بـ«الهجوم الإرهابي» في برشلونة garaanews  السعودية تستأنف توسعة الحرم المكي بقيمة 26.6 مليار دولار garaanews  مصر تدين بأشد العبارات حادث الدهس في برشلونة garaanews  القبض على المشتبه به في تنفيذ هجوم برشلونة garaanews  المؤتمر العربي الثامن للقصة الشاعرة ينطلق في 18 الشهر الجاري في الحسين الثقافي garaanews  حكم مصري للقاء موريتانيا ومالي بأمم إفريقيا للمحليين garaanews  معالي الدكتور جواد العناني رئيساً لمجلس إدارة شركة بورصة عمان

الاردن تغيير في نتائج مجلس بلدي معان و"راصد" يستهجن سحب النتائج النهائية

وكالة كليوباترا للأنباء


أسيل فساطلة - اعلنت الهيئة المستقلة الخميس، عن  وجود خلل  في النتائج النهائية لمجلس بلدية معان، حيث أشارت النتائج الأولية لفوز عبدالله اعوض عناني بعضوية البلدية بـ2929صوتاً.

وكشفت الهيئة أن المترشح تيسير حامد التلهوني حصل وفق النتائج الرسمية على 3009 صوتاً، فيما أشارت النتائج الاولية لحصوله على 2882 صوتاً، وبذلك يصبح هو الفائز بعضوية المجلس.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة فيما يتعلق بعضوية المجلس البلدي إن ما حدث من تغيير اسماء عضوية بلدية معان ليس خللاً بل إعادة تجميع وهو أمراً طبيعياً كونه جاء بعد تدقيق اللجنة الخاصة والمصادقة عليها.

وأضاف الكلالدة لـ "هلا اخبار" أن التدقيق مازال مستمراً منذ إعلان النتائج الرسمية حتى يتم الانتهاء من جميع صناديق المملكة.

وبيّن أنها ليست الحالة الوحيدة في معان بل هناك حالات عدة تغيرت بعد التدقيق عليها ورقيا والكترونيا و أن التغيير الذي حصل على نتيجة التلهوني وجود اصوات حسبت لصالحه.

واشار الكلالدة لوجود لوجود 8 حالات إضافية يوجد فيها إعادة تدقيق.

وأكد الكلالدة أنه يمكن للمترشحين  بعد اسبوعين الذهاب للمحكمة  و مراجعة القضاء للاعتراض على النتائج.

وكان الكلالدة قد اشار في مؤتمر صحفي ختامي عقده الاربعاء للاعلان عن النتائج الرسمية للانتخابات، أنه جرى تغيير بسيط بعد التدقيق على بعض النتائج لم تتجاوز 6 أسماء وأنّ النتائج النهائية لإنتخابات البلدية واللامركزية تتطابق مع النتائج الأولية التي أصدرتها لجان الاقتراع والفرز.

و في سياق متصل، استهجن مركز راصد سحب النتائج النهائية للانتخابات من على الموقع الالكتروني للهيئة المستقلة.

وطالب في بيان وصل "هلا أخبار"، بتوضيح رسمي من الهيئة، مبيناً أن هذه الخطوة تؤثر على شفافية العملية الانتخابية بمجملها.

وتساءل راصد عن ماهية التعديلات التي من الممكن أن تحدث على النتائج النهائية التي تم نشرها مساء الاربعاء على أنها نهائية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015