آخر الاخبار

garaanews  انطلاق مؤتمر التخطيط الاستراتيجي لريادة الأعمال بمشاركة 11 دولة عربية garaanews  جلسة حوارية بالتزامن مع مناقشة تقرير الاردن بالحقوق المدنية والسياسية بجنيف garaanews  حماس تؤكد ان "لا احد" يستطيع اجبارها على الاعتراف باسرائيل ونزع اسلحتها garaanews  إغلاق جزئي في بعض شوارع عمان الجمعة والسبت..تفاصيل garaanews  الاحتلال ينشر اجهزة تنصت بشوارع القدس garaanews  الأمير علي يؤكد سعيه الدائم لتطوير الكرة الأردنية والارتقاء بها garaanews  الحاكم العام لأستراليا وعقيلته يزوران قيادة لواء رد الفعل السريع garaanews  الحاكم العام لأستراليا يزور مخيم الزعتري ويثمن الجهود الأردنية garaanews  الاردن وفاة نزيل سبعيني في "سواقة" garaanews  المقاصة يسقط مجددًا أمام إنبي في أول ظهور لإيهاب جلال garaanews  الدفاع المدني يتعامل مع حادث انهيار جزئي لعمارة في الزرقاء garaanews  يوسف زيدان يواصل تحدى المؤرخين: عرابى كان سببا فى احتلال الإنجليز لمصر garaanews  محمد صلاح ونواف العابد فى قائمة منتخب كأس العالم المثالية garaanews  الاردن «الإسكان»: مبادرة لتجميل أكشاك الكهرباء بالمدن الجديدة وتحويلها للوحات فنية garaanews  مصر تفاصيل أعمال اللجنة المشتركة «المصرية-البرتغالية» فى أولى اجتماعاتها بالقاهرة

بالصور والفيدبو : حفل إشهار كتاب أزمة كشمير - (قضية الأمة الإسلامية التي لم تُحل)- آراء و تحليلات للمؤرخ عمر العرموطي

وكالة كليوباترا للأنباء


عمان :

 رانــدا جميل :

في حفل يعتبر من أكبر المحافل في الاردن حضره مايقرب من 600 شخص من السياسيين وأعضاء البرلمان والوزراء والدبلوماسيين والأكاديميين ورجال الأعمال والأردنيين وعدد كبير من أبناء  الجالية الباكستانية

تم يوم أمس الاربعاء ــ 16 أغسطس 2017 ـــ  في مجمع النقابات المهنية / عمان ,إشهار كتاب " أزمة كشمير(قضية الأمة الإسلامية التي لم تُحل)- آراء و تحليلات للمؤرخ والكاتب "عمر محمد نزال العرموطي "

وقد عبرت الشخصيات الحاضرة في الحفل عن تقديرها لجهود وأثنت علي تفاني السيد عمر محمد نزال العرموطي في نشر العمل الجيد حول قضية كشمير.

وفي كلمة لسعادة الدكتور نبيل الشريف وزير الإعلام السابق أدان فيها انتهاك حقوق الإنسان في كشمير الهندية المحتلة، وأعرب عن تقديره للجهود التي يبذلها السيد عرموطي في إبراز قضية كشمير من خلال كتابه.

وأعرب الدكتور/غازي الطيب، عضو الكونغرس، عن قلقه إزاء المعاناة الأخيرة لكشمير في كشمير الهندية المحتلة، وأعرب عن أمله في أن يكون الكتاب الذي كتبه السيد العرموطي في إحياء قضية كشمير.

 بدورة أكد  الامين العام للمنتدي العالمي للوسطية المهندس / مروان الفاعوري أن أزمة كشمير  التي مضي عليها أكثر من سبعون عاما هي قضية الامة الاسلامية , ولا تقل شأنا عن القضية الفلسطينية من حيث التزامن والهم السلامي المشترك .

  وقال أن كتاب  "أزمة كشمير: قضية الامة الأسلامية التي لم تحل اراء وتحليلات " للكاتب العرموطي أتي ايمانا بقدسية تراب كل عربي اسلامي  ليثبت بارائه التي تمثل ـــ رجال الاعمال والكتاب والادباء والاعلام ورؤساء المجتمع المحلي ـــ ان قضية اقليم كشمير بامتدادة الجغرافي والتاريخي والثقافي لجمهورية باكستان , قضية تستحق الاهتمام والتفاعل لتبقي حية في ضمير الانسان وعقلة ووجدانة  .

 

وقال معالي السيد /مروان الفاوري عضو المنتدى العالمي للوسطية إن دورنا في المنتدى العالمي للوساطة هو الدفاع عن كل قضية إسلامية أو إنسانية عن طريق أدوات ثقافية وفكرية سيكون دورنا مكملا لجميع المنظمات الدولية والهيئات التي تسعى لإسعاد البشرية وتحقيق العدالة وتحقيق السلام في كشمير.

وهذا ما يؤكد علية دورنا قي المنتدي العالمي للوسطية ايمان منا في الدفاع عن كل قضية اسلامية/انسانية بوسائل وطرق فكرية وثقافية تعيد التوازن للعقل الجمعي الانساني مهما تنوعت الافكار واختلفت الأراء , لتحقيق المعادلة الانسانية ليكون العدل أساس هذة القضية من أجل تحقيق السلام والأمان للشعب في كشمير  .

كما أكد الفاعوري أن المنتدي العالمي للوسطية  الذي يأتي بدوره مكملا لكل المنظمات والهيئات الدولية التي تسعي لإسعاد البشرية وإحلال العدل وتحقيق السلام .

 من ناحيته قال السيد / زيد المحيسن، رئيس نادي الدراسات العليا الباكستانية أن قضية كشمير وفلسطين هي سبب التطرف ويجب حلها من أجل السلام في المنطقة ,  وأشار ان هذا الكتاب جاء ليوثق بالكلمة والصورة والمعلومة الدقيقة  للساسة والسفراء والاعلاميين وقادة الرأي العام ما ادلو به خصوص  هذة  القضية الانسانية . التي مضي عليها أكثر من سبعون عاما .

 وبين  المحيسن أن الصراع في كشمير لا يهدد باكستان والهند وحدهما انما يهدد قارة أسيا برمتها . وترك القضية سيساعد علي انتشار أعمال العنف والتطرف في العالم .

وأوضح أن قضية كشمير تزداد مع الايام تعقيدا وخطورة من خلال خلال عملية التسليح النووي لدي الجانبين ( الهندي والباكستاني ) وبسبب موقف الهند  الرافض لأي حل سلمي برضي الطرفين رغم المساعي الجادة لجمهورية باكستان لايجاد تسوية عادلة لهذة القضية .

 وفي نهاية كلمته أشاد المحيسن لاختيار الكاتب مدينة عمان عاصمة الثقافة الاسلامية التي انطلقت منها رسالة عمان  مكانا لنشر كتابه في هذا التوقيت يجسد معاني عميقة أن عمان هي الاقرب الي نبض قضايا الأمة العربية والاسلامية .

وقال سعادة السفير الباكستاني الجنرال (المتقاعد) شفاعة الله شاه، إن الانتهاكات الأخيرة لحقوق الإنسان في كشمير الهندية المحتلة خطيرة في طبيعتها وشدتها و تستحق اهتمام المجتمع الدولي. وسيساعد هذا الكتاب الذي كتبه السيد عرموطي في إحياء قضية كشمير في العالم العربي.

وسيكون الكتاب مصدرا كبيرا للمعرفة حول قضية كشمير من المنظور التاريخي للتطورات الأخيرة للعالم العربي بشكل خاص والمجتمع الدولي بشكل عام.

و ذكر العقيد محمد يوسف ملك في سفارة باكستان أنه في في الانتفاضة الأخيرة، بعد مقتل برهان واني في يوليو / تموز 2016، كان هناك انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في كشمير الهندية المحتلة مع حظر التجول لفترة طويلة حيث أغلقت المساجد والمدارس والأسواق والهواتف والإنترنت و حتى المستشفيات. وفى العام الماضي قتلت قوات الأمن الهندية أكثر من 190 كشميرى وإصابات حوالي 21 ألف شخص و اكثر من 1200 من الكشميريون الذين أصيبوا بالعمى إثر إستخدام رصاص الخرطوش. وأعلن أن إصابات بهذا العدد لأول مرة في تاريخ البشرية من قبل منظمات حقوق الإنسان.

ويعتبرهذا الكتاب هو أول كتاب الكاتب الأردني في اللغة العربية يسلط الضوء على معاناة الشعب الكشميري مع التشابه الحاد بين قضية فلسطين و قضية كشمير.

ومن الجدير ذكرة أن كتاب أزمة كشميرللكاتب عمر نزال العرموطي سيكون المرجع الرئيسي عالميا عن أزمة كشمير .

 

 






























































اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015