آخر الاخبار

garaanews  صرف قرض الإسكان العسكري لـ550 عسكريا..أسماء garaanews  الرئيس الصيني يلتقي بنظيره الفرنسي ورئيسة المفوضية الأوروبية الأسبوع المقبل garaanews  استدعاء جيرار ديبارديو للاستجواب بعد اتهامه بالاعتداء الجنسي على امرأتين garaanews  أبطال أوروبا.. ريال مدريد ضيفا على بايرن ميونخ في نصف النهائي garaanews  السيدة انتصار السيسي وحرم رئيس البوسنة تتفقدان غرفة عمليات الهلال الأحمر المصري garaanews  الدفاع المدني في غزة: تلقينا بلاغات باحتواء المنازل على قنابل وصواريخ غير منفجرة garaanews  اسعار الذهب في الأردن تنخفض 40 قرشاً اليوم الثلاثاء garaanews  تظاهرات الجامعات الأميركية.. هل تؤثر على إدارة بايدن؟ garaanews  تراجع أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 30-3-2024 في مصر.. البتلو بـ450 جنيها garaanews  «الداخلية» تنفي مزاعم الإخوان حول انتهاكات في سجن القناطر: مغلق ولا يوجد به نزلاء garaanews  حماس  ومناوراتها  الممجوجة ورد مصدرنا  المطلع كتب ماجد القرعان garaanews  ثلاث قنابل موقوتة الكاتب: عبد المجيد سويلم garaanews  ملتقى "وكالة بيت مال القدس الشريف" يوصي بتحسين جودة حياة الأشخاص في وضعية الإعاقة في المدينة المقدسة (توصيات) garaanews  مواصفات للجمال عند المرأة. garaanews  طرق تضمن حفظ الفواكه والخضراوات طازجة لأطول وقت في أيام الربيع

مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة يطالب بوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل

وكالة كليوباترا للأنباء


طالب مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، اليوم الجمعة، بوقف أي مبيعات أسلحة لإسرائيل على خلفية الحرب في قطاع غزة، في قرار أبدى فيه مخاوف من وقوع إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

وهذه أول مرة يتخذ مجلس حقوق الإنسان موقفًا حيال الحرب المستمرة في القطاع منذ السابع من أكتوبر عندما شنت الفصائل الفلسطينية هجوما غير مسبوق على جنوب إسرائيل، ولا يملك المجلس أي وسيلة ملزمة لفرض تنفيذ قراراته، بحسب أ.ف.ب.

وصوتت 28 دولة لصالح القرار، وامتنعت 13 دولة عن التصويت، وعارضت 6 دول، بما في ذلك الولايات المتحدة وألمانيا، ودفع هذا القرار العديد من الممثلين إلى المجلس إلى الهتاف والتصفيق.

وشدد القرار على ضرورة ضمان المساءلة عن انتهاكات القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان من أجل وضع حد للإفلات من العقاب.

تصويت واشنطن ضد القرار

وتعهدت الولايات المتحدة بالتصويت ضد القرار لأنه لا يتضمن إدانة محددة لحماس بسبب هجمات 7 أكتوبر، ولا أي إشارة إلى الطبيعة الإرهابية لتلك الأعمال، لكنها قالت إن حليفتها إسرائيل لم تفعل ما يكفي لتخفيف الأضرار التي لحقت بالمدنيين.

وقالت ميشيل تايلور، الممثلة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة: "لقد حثت الولايات المتحدة إسرائيل مرارًا وتكرارًا على تجنب تعارض العمليات العسكرية ضد حماس مع العمليات الإنسانية، من أجل تجنب وقوع إصابات في صفوف المدنيين وضمان أن يتمكن العاملون في المجال الإنساني من القيام بمهمتهم الأساسية في أمان".

وتابعت: "هذا لم يحدث، وخلال 6 أشهر فقط، قُتل في هذا الصراع عدد من العاملين في المجال الإنساني يفوق عدد القتلى في أي حرب في العصر الحديث".

جريمة حرب

وتعليقًا على الغارة الإسرائيلية على موظفي "وورلد سنترال كيتشن" في غزة، قال مكتب حقوق الإنسان إنّ مهاجمة الأشخاص أو المواد المستخدمة في المساعدات الإنسانية قد يصل إلى حد جريمة حرب، وفقًا لوكالة رويترز.

ويُعد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الذي يجتمع عدة مرات في السنة، هو الهيئة الحكومية الدولية الوحيدة المصممة لحماية حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، ويمكنها زيادة التدقيق في سجلات حقوق الإنسان في البلدان والسماح بإجراء التحقيقات.

واندلعت الحرب في قطاع غزة إثر هجوم حماس في السابع من أكتوبر، الذي أسفر عن مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردًا على الهجوم، تعهدت إسرائيل القضاء على الحركة، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف أتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، ما تسبب في استشهاد 33091 فلسطينيًا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 75750، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015