آخر الاخبار

garaanews  نفس الفكر العقيم ...بقلم رانـدا جميل garaanews  حفل وداع ملحق دفاع باكستان في الاردن بمشاركة ملحقيين عسكريين عرب وأجانب garaanews  انضمام اسرائيل للاتحاد الأفريقي . garaanews  البلبيسي: في حال استمرار الارتفاع الاصابات سيتم مراجعة الاجراءات الوقائية garaanews  الرئيس التونسي يقيل رئيس الوزراء ويجمد سلطات البرلمان garaanews  اتفاقية تعاون بين المركز الاردني للتصميم والتطوير والبداد كابيتال الاردن garaanews  بتكوين تقفز بنحو 11% لتصل قرب مستوى الـ40 ألف دولار garaanews  استهداف لجنة التحديث السياسية حمادة فراعنة garaanews  مصر مصدر مطلع ينفى وجود تغيير وزارى مرتقب.. ويوضح: ما يتردد شائعة لا أساس لها garaanews  مصر 392 ألف طالب بالثانوية العامة يبدأون أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى garaanews  محلل سياسي: اعتصام الغنوشي خطوة استباقية للتصعيد العسكري في تونس garaanews  الاردن بدء تطعيم الذين يعانون من الحساسية خلال يومين garaanews  الاردن الخصاونة يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة الموظف المثالي garaanews  وفاة الإعلامي الإذاعي الكبير كامل البيطار garaanews  إلهام شاهين تكشف عن طقوسها في العيد

طالبان: نسيطر على 85% من أفغانستان

وكالة كليوباترا للأنباء


قال شهاب الدين ديلاوار المسؤول في حركة طالبان في تصريحات في موسكو، اليوم الجمعة، إن الحركة تسيطر على 85% من أراضي أفغانستان.

وأشارت طالبان إلى ضرورة رحيل كل القوات الأجنبية عن البلاد.

وأوضحت الحركة، أنها تسيطر على معظم أراضي أفغانستان باستثناء كابول وجزء من المناطق المحيطة بها

وكانت الخارجية الروسية أكدت اليوم الجمعة أن حركة طالبان باتت تسيطر على نحو ثلثي الحدود الأفغانية مع طاجيكستان, مؤكدة أن موسكو ستعمل مع منظمة معاهدة الأمن الجماعي على منع العدوان أو الاستفزازات على الحدود الطاجيكية الأفغانية.

وبالتزامن مع عقد المكتب السياسي لطالبان في موسكو مؤتمرا صحفيا، أكدت روسيا أن قاعدتها العسكرية في طاجيكستان لديها كل ما تحتاجه للعمل في حالة تفاقم الأوضاع الأمنية على الحدود الأفغانية.

وتنسحب القوات الأجنبية، بما فيها القوات الأمريكية، بعد قتال دام نحو 20 عاما في خطوة شجعت طالبان على محاولة السيطرة على مناطق جديدة في أفغانستان.

وقال بايدن في تصريحات أدلى بها في البيت الأبيض، أمس الخميس، إن الجيش الأفغاني لديه القدرة على التصدي لطالبان. وأثارت المكاسب الكبرى التي حققتها الحركة في الأسابيع الماضية مخاوف من انزلاق البلاد إلى حرب أهلية.

وحدد بايدن يوم 31 أغسطس/آب لإكمال انسحاب القوات الأمريكية باستثناء نحو 650 جنديا سيتم الإبقاء عليهم لتوفير الحماية للسفارة الأمريكية في كابول.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015