آخر الاخبار

garaanews  . أنباء عن انفصال هنا شيحة وابن شقيق إلهام شاهين garaanews  بعد نقله إلى المستشفى.. إيهاب فهمي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لـ يوسف شعبان: بيواجه فترة العزل garaanews  هل انفصل محمد رمضان عن زوجته؟.. شقيقه يكشف الحقيقة garaanews  الملكة اليزابيث تشارك تجربتها حول لقاح فيروس كورونا: "لم يؤذ على الإطلاق " garaanews  "الطب الوقائى": التطعيمات السنوية هدفها الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال garaanews  مسؤولة تحذر: متطرفون يريدون تفجير مبنى الكونغرس garaanews  الشرطة الألمانية تنفذ عشرات المداهمات فجرا على شبكة إجرامية يمينية متطرفة garaanews  ماذا فعلت اوروبا وروسيا وامريكا باليهود ؟ garaanews  مستشار الرئيس للصحة: انحسار إصابات كورونا.. وتخطينا ذروة الموجة الثانية garaanews  طبيب مصرى يحصل على أعلى جائزة فى زراعة الأعضاء من وزارة الصحة البريطانية garaanews  ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل انطلاق الجولة الـ26.. محمد صلاح يتصدر garaanews  الذهب يتراجع 10جنيهات بالتعاملات المسائية..عيار21 يسجل 766 جنيها للجرام garaanews  في المسألة الفلسطينية (2)... حمادة فراعنة garaanews  حماس والسلطة والمجلس التشريعي واتفاقية أوسلو garaanews  23 وفاة و3644 إصابة كورونا جديدة في الأردن

نتنياهو يقر بالخلافات مع بايدن

وكالة كليوباترا للأنباء


الدستور– أقر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الإثنين، بوجود خلافات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن إيران والفلسطينيين، لكنه قال إن العلاقات بينهما "قوية للغاية".

ونفى البيت الأبيض، الجمعة، تجاهل بايدن لنتنياهو لعدم إدراجه حتى الآن ضمن مكالمات هاتفية أجراها مع زعماء أجانب منذ توليه منصبه في 20 يناير/ كانون الثاني.

ورفض نتنياهو فكرة أن بايدن يتجنبه عن عمد وقال للقناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية "سيتصل… لدينا علاقات ودية قوية للغاية منذ نحو 40 عاما، تعود إلى الوقت الذي جئت فيه إلى واشنطن بصفتي دبلوماسيا إسرائيليا وكان عضوا في مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير".

وهناك تكهنات بأن الرئيس الديمقراطي ربما يشير إلى الاستياء من علاقات نتنياهو الوثيقة مع الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي اتصل بالزعيم اليميني بعد يومين من تنصيبه في عام 2017.

وقال نتنياهو "لدينا أيضا أشياء كثيرة نتفق عليها والتحالف قوي جدا… لكن هناك خلافات أيضا حول موضوع إيران والقضية الفلسطينية أيضا".

وقد يجد نتنياهو هذا التحالف يواجه اختبارا إذا عادت واشنطن للاتفاق النووي الإيراني، الذي انسحب منه ترامب، وأيضا إذا عارضت بناء المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي المحتلة حيث يسعى الفلسطينيون إلى إقامة دولتهم.

وقال البيت الأبيض، يوم الجمعة، إن بايدن ونتنياهو سيتحدثان قريبا، دون أن يعطي موعدا.

(رويترز)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015