آخر الاخبار

garaanews  الصحة : (11) وفاة و (776) إصابة جديدة بكورونا في المملكة و شفاء (1092) حالة garaanews  سلطة السيزر بالدجاج - تشكن سيزرسلاد - من مطبخ كليوباتراأكلات سريعة garaanews  التربية: رفع رواتب معلمي الاضافي لتصبح 260 ديناراً garaanews  فيسبوك يتخذ تدابيرا احترازية تزامنًا مع تنصيب جو بايدن garaanews  الأطفال أكثر عرضة في الشتاء للإصابة بالتهاب الأذن الوسطى garaanews  الكاف يعلن إيقاف مصطفى محمد وحسين الشحات 4 مباريات garaanews  البابا فرنسيس يدين تفجيري بغداد ويعتبرهما "عملا وحشيا عبثيا" garaanews  بيلوسي: التحقيقات مستمرة لمعرفة المحرضين على اقتحام الكونجرس garaanews  مصر وزيرة التخطيط: المؤسسات الدولية تتوقع استمرار النمو الإيجابي بمصر رغم أزمة كورونا garaanews  "بعد هجوم بغداد".. رئيس الوزراء العراقي يجري تغييرات في الأجهزة الأمنية garaanews  "مدبولي يتابع ملفات السياحة"..نحو 3.7 مليون سائح وفدوا لمصر خلال 2020 رغم الجائحة garaanews  مالية النواب: نسعى لتخفيض عجز الموازنة garaanews  حريق بمصنع مواد طبية في سحاب garaanews  القطامين عن قرار البرك الخارجية: ليست خدعة! garaanews  بايدن يعلن عن أوامر تنفيذية جديدة

بايدن: ترامب يجب ألا يبقى في منصبه

وكالة كليوباترا للأنباء


قال الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، الاثنين، إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب يجب ألا يبقى في منصبه.

أتت تصريحات بايدن خلال تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال بايدن إنه تحدث إلى عدد من أعضاء مجلس الشيوخ بشأن عزل ترامب، مضيفا "يجب محاسبة الناس الذين يدعون إلى الفتنة".

ويسعى أعضاء في مجلسي النواب والشيوخ إلى البدء بإجراءات عزل الرئيس الأميركي، بعد تصريحات أطلقها في تجمع انتخابي بين مؤيديه، الأربعاء الماضي، تنديدا بفوز بايدن في الانتخابات الرئاسية، ودعا البعض إلى أن هذه التصريحات كانت السبب في اقتحام المتظاهرين مبنى الكابيتول خلال جلسة للكونغرس.

من جهتها، استنكرت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، الاثنين، معارضة الجمهوريين إجراءات عزل ترامب، مضيفة أن الجمهوريين "يعرضون أميركا للخطر" عبر "تواطئهم" مع الرئيس دونالد ترامب الذي تتهمه بـ "التحريض على تمرد دام ضد أميركا" على خلفية أحداث مبنى الكابيتول.

وقالت بيلوسي إنها ستطلب من نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، الموافقة على إجراءات عزل ترامب بعد 24 ساعة من إقراره.

وأعلن، ستيني هوير، المسؤول عن جدول عمل مجلس النواب "انعقاد جلسة للتصويت على العزل الأربعاء"، وفقا لما نقله لصحفيين، الاثنين.

"الأمور ستسوء قبل أن تتحسن"
وفيما يخص التعامل مع الوباء، قال بايدن إن "الوضع إثر كورونا سيكون أصعب"، مشددا على أهمية ارتداء الكمامات واتباع الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من تفشي الفيروس.

وأضاف أن "الأمور جراء كورونا ستزداد سوءا قبل أن تتحسن".

ويعتزم الرئيس المنتخب تسريع إجراءات التلقيح خلال أول مائة يوم من تسلمه الرئاسة في 20 يناير الجاري.

وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى عالميا في نسبة الإصابات بوباء كوفيد-19، وسارعت السلطات في الموافقة على لقاحي فايزر وموديرنا، وتحديد الأولوية للمسنين والأفراد العاملين في القطاع الصحي، إضافة إلى عدد من المسؤولين في الإدارة الأميركية الحالية وأعضاء في فريق بايدن الانتقالي، من بينهم نائبة الرئيس الأميركي المنتخبة، كامالا هاريس.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015