آخر الاخبار

garaanews  عبيدات: عودة تسجيل إصابات كورونا تعد امتداداً للأولى، وليست موجة ثانية garaanews  عون يوقع مرسوم إحالة جريمة مرفأ بيروت إلى المجلس العدلي garaanews  الشراكة بين القطاعين العام والخاص .... صعوبات وتحديات تفرضها الجائحة garaanews  الاردن: طائرات تحمل مواد إغاثية إلى لبنان تصل أولاها الخميس garaanews  جمعية لوّنها بالأمل تقيم الملتقى الفني الأول "الطريق الملوكي للفنون التشكيلية" لدعم أطفال الهمم garaanews  مصر وزير الأوقاف يدلي بصورته في"انتخابات الشيوخ": واجب وطني garaanews  اقتصاد منطقة اليورو.. تراجع قياسي وارتفاع التضخم garaanews  مصر إقبال كبير من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الشيوخ garaanews  مصر وزير الخارجية من لبنان: مصر ستوفر "جسر بحري" لإعادة إعمار بيروت garaanews  الاردن حماد يوعز بتطبيق أمر الدفاع 11 بمنتهى الحزم garaanews  المعونة: البدء بتحويل مخصصات دعم الخبز للأسر المستحقة الثلاثاء garaanews  بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم garaanews  الرئيس الروسي يعلن تسجيل أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا garaanews  قتلى وعشرات الجرحى في احتجاجات عنيفة في إثيوبيا garaanews  برنامج الأغذية العالمي يدعم لبنان بـ50 ألف طن من الطحين

أمين عام الأمم المتحدة يدعو أذربيجان وأرمينيا لضبط النفس

وكالة كليوباترا للأنباء


حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أذربيجان وأرمينيا اليوم الاثنين على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس بعد اشتباك على الحدود بين البلدين السوفيتين السابقين.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفاني دوجاريك إن “الأمين العام يتابع بقلق كبير التوتر الراهن بين أذربيجان وأرمينيا. إنه يدعو إلى أقصى درجات ضبط النفس لأن نشوب صراع شامل بين البلدين سيكون كارثيا”.

وتخوض الدولتان الجارتان صراعا منذ أمد على إقليم ناجورنو-قرة باغ في أذربيجان. وأغلب سكان الإقليم من أصل أرميني وقد أعلنوا استقلاله خلال صراع بدأ مع انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991.

لكن أحدث تصعيد بينهما سببه منطقة تافوش في شمال شرق أرمينيا، على بعد نحو 300 كيلومتر عن الإقليم.

وحثت روسيا التي لها قاعدة عسكرية في أرمينيا الجانبين على وقف إطلاق النار وضبط النفس. وقال الكرملين إن موسكو مستعدة للوساطة.

ويتزايد القلق الدولي بسبب تهديد الاستقرار في منطقة تمثل ممرا لخطوط الأنابيب التي تنقل النفط والغاز من بحر قزوين إلى الأسواق العالمية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015