آخر الاخبار

garaanews  نائب ليبي: عودة تركيا للتنقيب عن النفط سيزيد التوتر بين دول المنطقة ويضاعف التدخلات garaanews  التموين: التسوق بدون ارتداء الكمامة داخل المحال التجارية ممنوع garaanews  الجيش الليبي يعلن استعادة السيطرة على منطقة الأصابعة جنوب طرابلس garaanews  الثوم مكافحة كورونا أبرزها... 7 فوائد سحرية للثوم garaanews  وصول ناقلة نفط فورتشن، أولى الشحنات النفطية من إيران إلى فنزويلا، معمل إل باليتو، 25 مايو 2020 إيران تعلن استعدادها لمواصلة شحناتها النفطية إل garaanews  إيران تعلن إغلاق ملف العالم المسجون في الولايات المتحدة وتعقب على الاحتجاجات الأمريكية: النظام يواصل العنف والغطرسة والعالم سمع صوت الشعب garaanews  الإمارات تطالب إسرائيل بالكف عن التهديد بضم الضفة الغربية وتعتبر أي تحرك أحادي سيمثل “انتكاسة خطيرة لعملية السلام” garaanews  بورصة عمان تغلق تعاملاتها على ارتفاع garaanews  الجامعة الأردنية توضح بشأن تصريح الرئيس عن دوام الموظفين garaanews  بعد تعافيه من كورونا.. ماذا حدث في الدقهلية خلال علاج المحافظ؟ garaanews  يوفنتوس يخضع ثلاثي كورونا لبروتوكول صارم garaanews  وزير الري الأسبق: مصر لن تسمح لإثيوبيا لتجويع أو تعطيش المصريين garaanews  عاجل.. الدولار يرتفع 4 قروش بجميع البنوك garaanews  وفاة برلماني سابق في الدقهلية بفيروس كورونا garaanews  عاجل.. "مدبولي": نتوقع تزايد إصابات كورونا خلال الأسبوعين المقبلين

لافروف يعتبر اتهامات واشنطن للصين واستعداداها فرض عقوبات أمر غير صائب

وكالة كليوباترا للأنباء


موسكو ـ  القدس ـ الأناضول ـ قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن توجيه الولايات المتحدة اتهامات إلى الصين بسبب فيروس كورونا، و استعداداها لفرض عقوبات على بكين، أمر غير صائب.
جاء ذلك في مقابلة مع قناة وصحيفة “آر بي كي” الروسية، الجمعة، تطرق فيها لافروف إلى مشروع قانون تم تقديمه إلى مجلس الشيوخ الأمريكي لفرض عقوبات على الصين لعدم تعاونها في مسألة وباء كورونا.
وأوضح الوزير الروسي “ليس من الصائب القول إنه يجب فرض عقوبات على الصين بحجة أن مصدر الفيروس منها”.
وأشار إلى أن الفيروس ظهر في مدينة ووهان الصينية وأن السلطات في بكين أبلغت منظمة الصحة العالمية في كانون الأول/ ديسمبر 2019 بذلك، وأنه ليس من الصائب اتهام الصين بإخفاء معلومات حول الوباء.
وفي وقت سابق قدم السناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي غراهام مشروع قانون إلى مجلس الشيوخ ، يسمح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض عقوبات على الصين لعدم تعاونها بخصوص تفشي وباء كورونا.

من جهتها، وصفت السفارة الصينية لدى إسرائيل، الجمعة، تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ضد بكين، بأنها “سخيفة”.

جاء ذلك في بيان للسفارة تعليقا على تصريحات لبومبيو خلال زيارته إسرائيل، الأربعاء، قال فيها إن الصين أخفت معلومات عن فيروس كورونا، واعتبر أن التعاون معها “يعرض المواطنين الإسرائيليين للخطر”.

وقالت سفارة بكين، إن “وزير الخارجية الأمريكي أدلى ببعض التعليقات السخيفة على الصين”.

وأضافت: “يمكن تلخيص تعليقات بومبيو بثلاث اتهامات سيئة النية هي، أن الصين أصل كورونا، وأن بكين أخفت معلومات عن الفيروس، وأن استثمارات الصين تشكل تهديدا”.

ونفت السفارة، إخفاء الصين أي معلومات حول تفشي المرض، مشيرة أن العلماء “لم يحددوا بعد أصل كورونا”.

وتابعت “لقد استهدفت الصين بحملة تشويه ممنهجة، ومحاسبتها أو حتى المطالبة بتعويضات منها هي مهزلة سياسية غير معقولة”.

واعتبرت أن “الولايات المتحدة حاليا هي مركز الوباء، وهذا الوضع ليس سببه الصين، بل تقاعس بعض السياسيين الأمريكيين الذين فاتتهم الفرصة للسيطرة على الفيروس”.

وشددت السفارة الصينية على رفضها مساعي واشنطن للحد من الاستثمارات الصينية في إسرائيل.

وقالت: “الشركات الصينية متحمسة للتعاون مع الشركاء الإسرائيليين، ولكن بحلول نهاية العام 2018، كان استثمار الصين في إسرائيل لا يمثل إلا 0.4 بالمائة من استثماراتها في جميع أنحاء العالم”.

والأربعاء، أجرى وزير الخارجية الأمريكي زيارة إلى إسرائيل هي الأولى من نوعها منذ أن تفشى كورونا، في الولايات المتحدة وبقية دول العالم، قبل أشهر.

وأجرى بومبيو مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ثم شريكه بيني غانتس، رئيس حزب “أزرق- أبيض”، تناولت ملفات عديدة، بينها “صفقة القرن” الأمريكية المزعومة لتسوية سياسية بالشرق الأوسط.

وخلال الزيارة، اتهم بومبيو، في تصريحات صحفية، الصين بإخفاء معلومات عن كورونا، وذلك بعد إشارته إلى أن منشأ الفيروس هو مدينة ووهان الصينية.

كما اعتبر أن تعاون إسرائيل مع الصين يعرض المواطنين الإسرائيليين للخطر.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015