آخر الاخبار

garaanews  مصر تموين الغربية": توفير كميات من اللحوم والخضراوات والفاكهة لتوزيعها بقرية الهياتم garaanews  وزيرة الصحة: إصابات فيروس كورونا الجديدة سببها الوافدين الى أرض البلاد garaanews  960 ألف مصاب بكورونا فى العالم وعدد الوفيات يتخطى 49 ألف حالة garaanews  الحكومة الفلسطينية: تسجيل 5 إصابات جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 160 garaanews  السعودية تسجل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا garaanews  رسميًا.. إنهاء أول دوري في أوروبا بسبب كورونا garaanews  رئيس هيئة الأركان يستقبل السفير السعودي garaanews  اتفرج واتمتع وانت فى البيت.. أهداف محمد صلاح ولاعبى ليفربول بالدوري الإنجليزي garaanews  الصحة العالمية: مجبرون على تعليق إعطاء لقاح شلل الأطفال وسط جائحة كورونا garaanews  مصر المالية: الرئيس يكلف برفع مكافأة أطباء الامتياز من 400 لـ2200 جنيه شهريا garaanews  صور| تعقيم السجون المصرية لحماية النزلاء من الأوبئة garaanews  منظمة الصحة: أكثر من 95٪ من وفيات كورونا في أوروبا فوق سن الستين garaanews  الداخلية السعودية: منع التجول في أرجاء مكة المكرمة والمدينة المنورة garaanews  الاردن وزيرة الصحة: مصر لا تزال في مرحلة آمنة فيما يتعلق بمواجهة كورونا garaanews  لماذا يفتك فيروس كورونا بالرجال أكثر من النساء؟

) الخارجية التركية: لا توجد إرادة دولية قوية لإنهاء الصراع في ليبيا

وكالة كليوباترا للأنباء


أنقرة- الأناضول- قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الخميس، إن النظام العالمي غير قادر على التحرك معا لوقف الاقتتال في ليبيا، وليس لديه إرادة قوية لإنهاء الصراع هناك.

جاء ذلك في مقابلة مع قناة “تي آر تي” الحكومية، قيّم فيها عدة ملفات متعلقة بالسياسة الخارجية لتركيا.

وأوضح تشاووش أوغلو أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر لم يلتزم باتفاقي وقف إطلاق النار الصادرين عن اجتماع موسكو ومؤتمر برلين.

وتابع قائلا: “موقف تركيا واضح حيال ليبيا، نحن نريد تحقيق توازن في الميدان، ونسعى عبر ذلك لتحقيق وقف إطلاق النار”.

ولفت إلى أن الرئيس رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، وجها دعوة في 8 يناير/ كانون الثاني الماضي إلى الأطراف الليبيية لوقف إطلاق النار، ورئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج، امتثل لهذا النداء، بينما انتهكه حفتر.

وأضاف أن “السراج وقع على وثيقة وقف إطلاق النار في موسكو، بينما هرب حفتر دون التوقيع، ولم يلتزم أبدا بوقف إطلاق النار في الميدان”.

ولفت إلى أن الانتقال إلى مرحلة الحل السياسي في ليبيا، سيكون صعبا للغاية في ظل انتهاكات حفتر لوقف إطلاق النار.

ومنذ 4 أبريل/ نيسان 2019، تشن قوات حفتر، هجوما للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، ما أجهض جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

وفيما يخص الهجوم المسلح الذي وقع مساء الأربعاء في مدينة هاناو الألمانية، قال تشاووش أوغلو: “إن لم تضع الدول الأوروبية حدا للعنصرية فيما بينها فإن عواقب ذلك ستكون خطيرة جدا”.

وذكر الوزير التركي أن ظاهرة العنصرية في القارة الأوروبية بدأت في الأونة الأخيرة تزداد بشكل خطير


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015