آخر الاخبار

garaanews  الجيش الليبي: طائرة مسيرة تركية تقتل 5 مدنيين من أسرة واحدة في طرابلس garaanews  الاردن “الصحة”: 19 شخصاً في الحجر الصحي و3 دول يمنع دخول القادمين منها garaanews  الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز garaanews  الجمعة..أجواء مستقرة ومشمسة بأغلب مناطق المملكة garaanews  الرزاز ضيف قناة ‘سي ان ان’ يوم الأحد garaanews  السعودية تهدي مصر جزءًا من كسوة الكعبة لعرضها بمتحف العاصمة الادارية garaanews  ديربي إيطاليا بدون جماهير بسبب الكورونا garaanews  بورصة إسطانبول تهوي والليرة تتراجع لأدنى مستوى في 17 شهرًا garaanews  إلياس الفخفاخ يتسلم رئاسة الحكومة التونسية garaanews  إغلاق ديزني لاند في طوكيو بسبب وباء كورونا garaanews  رئيس الوزراء يكلف بإلغاء مواقف السيارات العشوائية أعلى الطريق الدائري garaanews  مصر الصحة ترد على 3 شائعات.. أبرزها اكتشاف حالات إصابة بكورونا فى مصر garaanews  والدة الزميلة رند غرايبة في ذمة الله garaanews  الطراونة طلب و المصري اعطى آل "اليعقوب" في مضارب آل"عطية" garaanews  خسارة المكانة والرفعة ..حمادة فراعنة

القضاء الإيراني: سفير بريطانيا لدي طهران غير مرغوب فيه

وكالة كليوباترا للأنباء


ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في إيران أن السلطة القضائية الإيرانية أعلنت يوم الثلاثاء أن سفير بريطانيا لدى طهران عنصر غير مرغوب فيه، وذلك بعد أن اتهمه مسؤولون إيرانيون بالمشاركة في احتجاج غير قانوني‭‭‭ ‬‬‬رغم نفيه ذلك.

وستكون وزارة الخارجية الإيرانية، التي استدعت السفير البريطاني روب ماكير الذي يشغل المنصب منذ عام 2018، هي المسؤولة عن إعلان أي تحرك لطرده.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيلي للصحفيين عندما سُئل عن السفير البريطاني “بناء على اللوائح الدولية،‭‭‭ ‬‬‬فإن السفير البريطاني لدى إيران عنصر غير مرغوب فيه”. ونقل التلفزيون الرسمي تصريحات إسماعيلي.

كان موقع إصلاحات الإخباري قد نقل في وقت سابق يوم الثلاثاء عن أحد رجال الدين المحافظين البارزين في إيران قوله إن طرد السفير البريطاني سيكون “أفضل شيء يمكن أن يحدث له” وإلا ربما مزقه أنصار القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني إربا.

وتشير تصريحات آية الله أحمد علم الهدى إمام صلاة الجمعة بمدينة مشهد في شرق إيران إلى سليماني قائد فيلق القدس الإيراني الذي قُتل في ضربة أمريكية بطائرة مسيرة في الثالث من يناير كانون الثاني.

واحتجزت إيران ماكير لفترة وجيزة يوم السبت حيث قال مسؤولون إيرانيون إن السبب في ذلك هو مشاركته في احتجاج غير قانوني وسط حالة من الغضب العام إزاء اعتراف إيران بأن جيشها أسقط طائرة ركاب أوكرانية بطريق الخطأ.

وقال السفير إنه كان يشارك في وقفة لتأبين ضحايا الطائرة الأوكرانية. ووصفت لندن احتجازه بأنه انتهاك للأعراف الدبلوماسية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015