آخر الاخبار

garaanews  الجيش الليبي: طائرة مسيرة تركية تقتل 5 مدنيين من أسرة واحدة في طرابلس garaanews  الاردن “الصحة”: 19 شخصاً في الحجر الصحي و3 دول يمنع دخول القادمين منها garaanews  الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز garaanews  الجمعة..أجواء مستقرة ومشمسة بأغلب مناطق المملكة garaanews  الرزاز ضيف قناة ‘سي ان ان’ يوم الأحد garaanews  السعودية تهدي مصر جزءًا من كسوة الكعبة لعرضها بمتحف العاصمة الادارية garaanews  ديربي إيطاليا بدون جماهير بسبب الكورونا garaanews  بورصة إسطانبول تهوي والليرة تتراجع لأدنى مستوى في 17 شهرًا garaanews  إلياس الفخفاخ يتسلم رئاسة الحكومة التونسية garaanews  إغلاق ديزني لاند في طوكيو بسبب وباء كورونا garaanews  رئيس الوزراء يكلف بإلغاء مواقف السيارات العشوائية أعلى الطريق الدائري garaanews  مصر الصحة ترد على 3 شائعات.. أبرزها اكتشاف حالات إصابة بكورونا فى مصر garaanews  والدة الزميلة رند غرايبة في ذمة الله garaanews  الطراونة طلب و المصري اعطى آل "اليعقوب" في مضارب آل"عطية" garaanews  خسارة المكانة والرفعة ..حمادة فراعنة

مفاوضات موسكو حول ليبيا مستمرة منذ أكثر من 6 ساعات دون لقاء بين حفتر والسراج

وكالة كليوباترا للأنباء


تستمر في موسكو محادثات حول توقيع اتفاق هدنة في ليبيا بين وزراء الخارجية والدفاع لروسيا وتركيا مع قائد "الجيش الوطني الليبي"، المشير خليفة حفتر، ورئيس حكومة الوفاق، فايز السراج.

وبدأت المشاورات متعددة الأطراف، صباح اليوم الاثنين، في مقر وزارة الخارجية الروسية باجتماع بين وزيري الخارجية والدفاع الروسيين، سيرغي لافروف وسيرغي شويغو، مع نظيريهما التركيين، مولود تشاووش أغلو وخلوصي أكار.

وتواصلت المحادثات لاحقا بسلسلة لقاءات منفصلة بين الوفود، وتجري المشاورات، التي تستمر منذ أكثر من 6 ساعات، وراء أبواب مغلقة أمام الإعلام. 

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية أن هذه المحادثات تأتي استمرارا لمبادرة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، لوقف إطلاق النار في ليبيا اعتبارا من منتصف ليل 12 يناير والتي أعلن طرفا النزاع الليبي استجابتهما لها. 

وتوضيحا لإمكانية انعقاد لقاء ثنائي بين طرفي الأزمة، أكد المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان الليبي الذي يدعم حفتر، حميد الصافي، أن المفاوضات تجري مع كل على حدة ولم يتم أي لقاء مباشر بين قائد "الجيش الوطني الليبي" ورئيس الحكومة المؤقتة.

بدوره، قال رئيس مجلس الدولة الأعلى الليبي، خالد المشري، إن السراج رفض عقد أي لقاء ثنائي مع حفتر ولن يجلس معه حول طاولة واحدة للمفاوضات تحت أي ظرف.

وسبق أن أكد السراج، الذي يتولى منصب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، قبيل بدء المحادثات، أن خطوة التوقيع على وقف إطلاق النار تهدف إلى منع إراقة المزيد من الدم الليبي، داعيا "كل الليبيين إلى طي صفحة الماضي ونبذ الفرقة ورص الصفوف للانطلاق نحو السلام والاستقرار".

من جانبه، ذكر وزير الخارجية في "الحكومة المؤقتة" شرق ليبيا، عبد الهادي الحويج، الاثنين، أن "الجيش الوطني الليبي" لن ينسحب من ضواحي طرابلس واتفاق وقف إطلاق النار لا يعني التوصل إلى السلام، مشددا على رفضه مشاركة الجانب التركي في المحادثات.

المصدر: وكالات


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015