آخر الاخبار

garaanews  الجيش الليبي: طائرة مسيرة تركية تقتل 5 مدنيين من أسرة واحدة في طرابلس garaanews  الاردن “الصحة”: 19 شخصاً في الحجر الصحي و3 دول يمنع دخول القادمين منها garaanews  الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز garaanews  الجمعة..أجواء مستقرة ومشمسة بأغلب مناطق المملكة garaanews  الرزاز ضيف قناة ‘سي ان ان’ يوم الأحد garaanews  السعودية تهدي مصر جزءًا من كسوة الكعبة لعرضها بمتحف العاصمة الادارية garaanews  ديربي إيطاليا بدون جماهير بسبب الكورونا garaanews  بورصة إسطانبول تهوي والليرة تتراجع لأدنى مستوى في 17 شهرًا garaanews  إلياس الفخفاخ يتسلم رئاسة الحكومة التونسية garaanews  إغلاق ديزني لاند في طوكيو بسبب وباء كورونا garaanews  رئيس الوزراء يكلف بإلغاء مواقف السيارات العشوائية أعلى الطريق الدائري garaanews  مصر الصحة ترد على 3 شائعات.. أبرزها اكتشاف حالات إصابة بكورونا فى مصر garaanews  والدة الزميلة رند غرايبة في ذمة الله garaanews  الطراونة طلب و المصري اعطى آل "اليعقوب" في مضارب آل"عطية" garaanews  خسارة المكانة والرفعة ..حمادة فراعنة

جان إيف لودريان فرنسا تدين الهجمات الإيرانية ضد قواعد التحالف في العراق

وكالة كليوباترا للأنباء


دانت فرنسا، اليوم الأربعاء، الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران، في وقت متأخر من الليل، ضد قواعد عسكرية للتحالف الدولي في العراق، كما دعت إلى خفض التصعيد ووقف حلقة العنف.

باريس -. وقال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، في بيان اليوم الأربعاء، "فرنسا تدين الاعتداءات التي نفذتها إيران خلال الليل في العراق ضد قواعد للتحالف الدولي"، مضيفا ""فرنسا تؤكد على تضامنها مع حلفائها وشركائها في التحالف الدولي وعلى تمسكها بأمن وسيادة العراق".

 
وأكد لودريان أن "الأولوية يجب أن تٌعطي لخفض التصعيد"، ودعا إلى وقف حلقة العنف".

وشدد لودريان على عزم فرنسا استكمال جهودها لخفض التوترات قائلاً إن بلاده على اتصال دائم مع الأطراف المعنية لحثهم على ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية.

وشدد وزير الخارجية الفرنسي على أهمية استكمال الحرب على تنظيم "داعش" الإرهابي، في إطار التحالف الدولي مع احترام سيادة العراق.

كان الأمن العراقي أعلن، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، سقوط 22 صاروخا داخل أراضي البلاد دون خسائر ضمن صفوف القوات العراقية، وأن بعض الصواريخ أصاب قاعدة عين الأسد الجوية حيث تتمركز قوات أمريكية غربي البلاد، فيما تتصاعد التوترات مع إعلان إيران استهداف مواقع عسكرية أمريكية.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في وقت سابق من اليوم، عن وقوع أضرار كبيرة في القصف على قاعدة "عين الأسد" في العراق، دون تأكيد من الجانب الأمريكي.

كانت طهران تعهدت باستهداف المواقع العسكرية الأمريكية بالمنطقة عقب اغتيال القائد السابق بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أمريكية ببغداد.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015