آخر الاخبار

garaanews  الاردن إيقاف مالك مستودع لحوم ودواجن أسبوعاً في سجن السلط garaanews  الزراعة عن ادخال الدجاج الاوكراني: استيرد قبل الاصابة وآخر شحنة في 2019 garaanews  الاردن ارتفاع عدد اصابات تسمم عين الباشا الى 148 garaanews  الرئيس التونسي يشدد على ضرورة التصدي لعمليات الهجرة غير الشرعية garaanews  وزارة الخارجية: نعارض أي تصرفات أمريكية ضد الشركات الإلكترونية الصينية garaanews  آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ويطالبون باستقالة نتنياهو garaanews  فينجر يرغب في العودة للتدريب مرة أخرى garaanews  "مايكروسوفت" تعتزم مواصلة مفاوضات شراء "تيك توك" garaanews  الاردن وزارة الثقافة وحساب الخير يدرسان تقديم دعم للمتضررين في قطاع الثقافة والفنون. garaanews  مصر تكشف عن برنامجها استعدادًا لمونديال اليد 2021 garaanews  وزير الخارجية يبحث مع نظيره الجزائري القضايا المؤثرة على الأمن القومي العربي garaanews  القوى العاملة: الحصول على تصريح الدخول قبل حجز تذاكر السفر للإمارات garaanews  طبق شوربة يتسبب بانفجار معدة صيني garaanews  الاردن الاثنين.. اجواء حارة نهارا ومعتدلة ليلا garaanews  استقالة وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتى

الصين تؤكد أهمية دفع العلاقات مع فرنسا وأوروبا إلى مستوى جديد

وكالة كليوباترا للأنباء


بكين :- قال نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان إن الصين تعتزم العمل مع فرنسا لتطبيق التوافق الذى توصل إليه رئيسا الدولتين ودفع العلاقات الصينية - الفرنسية والعلاقات الصينية - الأوروبية إلى مستوى جديد.
وأضاف شان في تصريحات خلال اجتماعه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الخميس، إن رئيسي الصين وفرنسا أجريا تبادلات متعمقة وودية خلال زيارة ماكرون الأسبوع الماضي إلى الصين، وتوصلا إلى سلسلة من التوافقات الاستراتيجية.
وتابع شان الذي يزور فرنسا لحضور منتدى باريس للسلام أن التبادلات أظهرت إصرار الصين وفرنسا على تعميق الثقة السياسية المتبادلة، ودعم التعاون، والعمل معا لمواجهة التحديات العالمية وفقا للوضع الجديد، وإرسال إشارة إيجابية إلى المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن الصين وفرنسا دولتان رئيسيتان لديهما تاريخ وثقافة وتتحملان مسؤولية مهمة في عالمنا حاليا، وأن التاريخ والواقع والمستقبل يربط الدولتين بشكل وثيق.
ولفت إلى أن الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وفرنسا تتجسد في التفكير المشترك ووجهات النظر المتماثلة تجاه مستقبل ومصير المجتمع البشري، فضلا عن التحركات الملموسة لحماية التعددية ودفع تحسين الحوكمة العالمية.
من جانبه، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن التبادلات المتعمقة مع الرئيس الصيني خلال الزيارة الأخيرة لبكين وشنغهاي عمقت الصداقة بين الجانبين وتمخضت عنها توافقات مهمة عديدة.
وأضاف ماكرون أن بلاده تعتزم تطوير العلاقات الودية مع الصين بشكل ثابت، ودفع تعزيز التعاون العملي مع الصين في مجالات مختلفة مثل الاستثمار والتجارة والاقتصاد، وكذلك تغير المناخ والدعم المشترك للتعددية القوية، والمساهمة في إقامة نظام عالمي أكثر توازنا.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015