آخر الاخبار

garaanews  الاردن : بالصور والفيديو : اختتام مشروع نقل المعرفة والتكنولوجيا البيئية garaanews  الاردن وزير الداخلية يلتقي السفير العراقي في عمان garaanews  الملك يلتقي طلبة جامعيين أردنيين حققوا نتائج متقدمة في مسابقتين عالميتين للبرمجة garaanews  عطلة رسمية في البحرين احتفالاً بكأس الخليج garaanews  الرزاز : الجرائم الواقعة على المال العام لا تسقط بالتقادم garaanews  الملك سلمان يبحث مع أمين التعاون الخليجي تعزيز العمل المشترك garaanews  طارق عامر: الدولة هيأت بيئة جاذبة للاستثمار وللمشروعات الصناعية garaanews  الحكومة الفلسطينية ترحب بقرار الكونغرس الأميركي الداعم لحل الدولتين garaanews  الصين: اطلاق 6 أقمار صناعية على متن صاروخ واحد garaanews  الاردن سلب أحد البنوك بمنطقة وادي الرمم garaanews  وثائقي «حارس الذاكرة» .. مبادرة فلسطينية للبحث عن أطلال بيت الوطن garaanews  الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة وادي دجلة بالدوري garaanews  اليوم.. استئناف التصويت في الخارج بالانتخابات الرئاسية الجزائرية garaanews  مصر "الإسكان" تعلن موعد بدء تسليم قطع أراضي الإسكان الاجتماعي والأكثر تميزاً بمدينة العبور الجديدة garaanews  مصر رئيس الوزراء يشهد دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة "ماسبيرو"

الصين تؤكد أهمية دفع العلاقات مع فرنسا وأوروبا إلى مستوى جديد

وكالة كليوباترا للأنباء


بكين :- قال نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان إن الصين تعتزم العمل مع فرنسا لتطبيق التوافق الذى توصل إليه رئيسا الدولتين ودفع العلاقات الصينية - الفرنسية والعلاقات الصينية - الأوروبية إلى مستوى جديد.
وأضاف شان في تصريحات خلال اجتماعه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الخميس، إن رئيسي الصين وفرنسا أجريا تبادلات متعمقة وودية خلال زيارة ماكرون الأسبوع الماضي إلى الصين، وتوصلا إلى سلسلة من التوافقات الاستراتيجية.
وتابع شان الذي يزور فرنسا لحضور منتدى باريس للسلام أن التبادلات أظهرت إصرار الصين وفرنسا على تعميق الثقة السياسية المتبادلة، ودعم التعاون، والعمل معا لمواجهة التحديات العالمية وفقا للوضع الجديد، وإرسال إشارة إيجابية إلى المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن الصين وفرنسا دولتان رئيسيتان لديهما تاريخ وثقافة وتتحملان مسؤولية مهمة في عالمنا حاليا، وأن التاريخ والواقع والمستقبل يربط الدولتين بشكل وثيق.
ولفت إلى أن الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وفرنسا تتجسد في التفكير المشترك ووجهات النظر المتماثلة تجاه مستقبل ومصير المجتمع البشري، فضلا عن التحركات الملموسة لحماية التعددية ودفع تحسين الحوكمة العالمية.
من جانبه، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن التبادلات المتعمقة مع الرئيس الصيني خلال الزيارة الأخيرة لبكين وشنغهاي عمقت الصداقة بين الجانبين وتمخضت عنها توافقات مهمة عديدة.
وأضاف ماكرون أن بلاده تعتزم تطوير العلاقات الودية مع الصين بشكل ثابت، ودفع تعزيز التعاون العملي مع الصين في مجالات مختلفة مثل الاستثمار والتجارة والاقتصاد، وكذلك تغير المناخ والدعم المشترك للتعددية القوية، والمساهمة في إقامة نظام عالمي أكثر توازنا.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015