آخر الاخبار

garaanews  الاردن الغاء الحظر الشامل وفتح الكنائس والمساجد والسماح بالتنقل بين المحافظات garaanews  زوجة جورج فلويد فى خطاب مؤثر: ماذا ستفعل ابنتى حين تحتاج أباها garaanews  الحجر الصحى بالمطار: الكشف على الرحلة يستغرق 45 دقيقة بعد تطبيق العزل المنزلى garaanews  إقامة صلاة الجمعة فى الجامع الأزهر بالأئمة فقط ونقلها عبر التلفزيون garaanews  مصر الافراج عن 399 سجين بعفو رئاسي وشرطي garaanews  وفاة نائب رئيس جامعة أسيوط الأسبق متأثرا بإصابته بفيروس كورونا garaanews  رئيس وزراء بريطانيا يستضيف قمة عالمية بشأن اللقاحات garaanews  الوباء يتفشى في أمريكا اللاتينية وأوروبا تفتح الحدود تدريجيا garaanews  الكنيست الإسرائيلي يعلق جلساته بعد إصابة عضو بالكورونا garaanews  الأسرى الفلسطينيون يهددون بالإضراب ضد سياسات الاحتلال garaanews  إبعاد خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري عن المسجد لمدة 4 أشهر garaanews  اتفاق بين الهند وأستراليا على تبادل استخدام القواعد العسكرية garaanews  لا يستطيع التنفس... حمادة فراعنة garaanews  نحو التغيير الأميركي ..حمادة فراعنة garaanews  كورونا عالميًا.. 6.5 مليون مصاب و386 ألف حالة وفاة

صانداي تليغراف: مخاطر صراع محتمل مع روسيا بسبب سلوك تركيا

وكالة كليوباترا للأنباء


نشرت صحيفة صانداي تليغراف، مقالا لكون كوغلين بعنوان «الناتو على المحك و مخاطر صراع محتمل مع روسيا بسبب سلوك تركيا». قال فيه الكاتب إن العملية العسكرية التركية شمالي سوريا والتي تستهدف الأكراد الحليف الغربي الذي لعب دورا كبيرا حتى الأشهر القليلة الماضية في المعركة ضد تنظيم داعش تأتي خلافا لمصالح وسياسات الحلف الذي يضم 28 دولة أخرى.

وقال الكاتب إن تركيا لم تكتف بذلك بل اتهمت الحلف “بالتسبب في قيامها بشن العملية لأنه قدم الدعم لمن تسميهم الإرهابيين وهي تقصد بشكل واضح قوات سوريا الديمقراطية، بل اتهمت تركيا فرنسا بأنها قدمت الإسمنت للأكراد لبناء أنفاق تحت الحدود السورية التركية يستخدمونها في شن عمليات إرهابية”.

وأشار كوغلين إلى أن هذه السياسة التركية تجعل الناتو عرضة “لخوض صراع مباشر ضد روسيا التي تساند نظام الأسد حيث تنص المادة الخامسة من اتفاقية تأسيس الحلف على أن جميع الدول الأعضاء يجب أن تدعم أي عضو يتعرض لعدوان على أراضيه وهو ما تقوله تركيا الآن” معتبرة الوجود الكردي على حدودها الجنوبية مصدرا للخطر على أمنها القومي.

وأضاف كوغلين “أن الناتو حاليا بحاجة لإعادة تقييم أهمية استمرار عضوية تركيا حيث انضمت أنقرة للحلف عام 1952 كحليف مهم في مواجهة الاتحاد السوفيتي السابق بسبب موقعها الاستراتيجي بالنسبة لأوروبا، لكن الآن وفي ظل المعاملات الوثيقة بين أردوغان وروسيا أصبحت تركيا حليفا غير موثوق به”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015