آخر الاخبار

garaanews  منح مهندسة أردنية جائزة "مبتكر الطاقة" garaanews  10 شهداء بينهم قائد في الجهاد الإسلامي في قطاع غزة garaanews  صلاح خارج مواجهتي كينيا وجزر القمر garaanews  بدء توزيع مساعدات نقدية لدعم اللاجئين بالأردن garaanews  عاجل : الملك يأمر بحل مجلس تنفيذي المتقاعدين العسكريين garaanews  محكمة العدل الأوروبية تقضي بوضع ملصقات على المنتجات المصنعة في مستوطنات إسرائيلية garaanews  الليلة..حفل فايا يونان ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية garaanews  الرئيس السيسي يوجه بالانتهاء من تطوير محاور الطرق والكباري بمصر الجديدة garaanews  "البترول": بدء التطبيق التجريبي لعدادات الغاز مسبقة الدفع بالقاهرة والأسكندرية garaanews  وزير الدفاع يلتقي نظيره الروسي ويؤكد اعتزاز مصر بعلاقاتها مع روسيا garaanews  دافعت عن عرضها.. النائب العام: لا وجه لإقامة الدعوى ضد "فتاة العياط" garaanews  المركز الوطني لحقوق الانسان يحدد مكان الناشط شديفات ويزوره. garaanews  انطلاق مؤتمر الصحية الخامس الذي يعقده مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC) تحت عنوان “السياسة والتطبيق برعاية الاميرة مني الحسبن garaanews  الرئيس فلاديمير بوتين وعبدالفتاح السيسي سبب اهتمام روسيا بتطوير التعاون مع مصر في المجال الصناعي العسكري garaanews  رولا خلف أول امرأة تتولى رئاسة تحرير فايننشال تايمز

صانداي تليغراف: مخاطر صراع محتمل مع روسيا بسبب سلوك تركيا

وكالة كليوباترا للأنباء


نشرت صحيفة صانداي تليغراف، مقالا لكون كوغلين بعنوان «الناتو على المحك و مخاطر صراع محتمل مع روسيا بسبب سلوك تركيا». قال فيه الكاتب إن العملية العسكرية التركية شمالي سوريا والتي تستهدف الأكراد الحليف الغربي الذي لعب دورا كبيرا حتى الأشهر القليلة الماضية في المعركة ضد تنظيم داعش تأتي خلافا لمصالح وسياسات الحلف الذي يضم 28 دولة أخرى.

وقال الكاتب إن تركيا لم تكتف بذلك بل اتهمت الحلف “بالتسبب في قيامها بشن العملية لأنه قدم الدعم لمن تسميهم الإرهابيين وهي تقصد بشكل واضح قوات سوريا الديمقراطية، بل اتهمت تركيا فرنسا بأنها قدمت الإسمنت للأكراد لبناء أنفاق تحت الحدود السورية التركية يستخدمونها في شن عمليات إرهابية”.

وأشار كوغلين إلى أن هذه السياسة التركية تجعل الناتو عرضة “لخوض صراع مباشر ضد روسيا التي تساند نظام الأسد حيث تنص المادة الخامسة من اتفاقية تأسيس الحلف على أن جميع الدول الأعضاء يجب أن تدعم أي عضو يتعرض لعدوان على أراضيه وهو ما تقوله تركيا الآن” معتبرة الوجود الكردي على حدودها الجنوبية مصدرا للخطر على أمنها القومي.

وأضاف كوغلين “أن الناتو حاليا بحاجة لإعادة تقييم أهمية استمرار عضوية تركيا حيث انضمت أنقرة للحلف عام 1952 كحليف مهم في مواجهة الاتحاد السوفيتي السابق بسبب موقعها الاستراتيجي بالنسبة لأوروبا، لكن الآن وفي ظل المعاملات الوثيقة بين أردوغان وروسيا أصبحت تركيا حليفا غير موثوق به”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015