آخر الاخبار

garaanews  فيديو| ضبط مجرمين ينصبان على المواطنين بزعم منح قروض عبر فيسبوك garaanews  بعد تعليق العملية العسكرية.. كيف غطى الصحفيون الأكراد القصف التركي على سوريا؟ garaanews  الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيًا بأمير الكويت للاطمئنان على صحته garaanews  . انطلاق المؤتمر الشبابي في إطار مبادرة "شباب يدير شباب" بجامعة حلوان garaanews  إلغاء جلسة الحكومة اللبنانية اليوم.. والحريري يوجه كلمة للشعب garaanews  أبرزها زيادة أسعار كروت الشحن وتسريح الموظفين.. الحكومة تنفي 12 شائعة garaanews  مصر / مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي FAITC" و وزارة التجارة والصناعة و مشاركة في المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية garaanews  حضور تجاري دولي رفيع المستوى: 13 ملحق تجاري و 14 مستثمر أجنبي يعقدون 702 لقاء ثنائي مع منتجي التمور الأردنية خلال أيام من مهرجان 2019 garaanews  التسامح يتجلى في مهرجانات التمور العربية "الشجرة المباركة" عدد خاص بالمهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية garaanews  مطعم حماده أهم محطة ترفيهية وسياحية لوفد حكام هوريكا الدولي garaanews  مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع الحقائب المدرسية على الطلاب السوريين في مخيم الزعتري واصلاً لمحطته الرابعة garaanews  انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي دور المرأة في صنع القرار garaanews  تعرف على جنسيات ضحايا حافلة المعتمرين في مكة المكرمة garaanews  الخارجية: مصر تعبر عن استيائها من استمرار العدوان التركي على سوريا garaanews  ميركل: ألمانيا لن تسلم أي أسلحة لتركيا

ترامب يطالب أوكرانيا والصين بفتح تحقيق في فساد بايدن ونجله

وكالة كليوباترا للأنباء


طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، أوكرانيا والصين، بفتح تحقيقات في فساد جو بايدن ونجله، بحسب وسائل إعلام أمريكية محلية. 

وقال ترامب، وفقًا لرويترز، إنه يريد من أوكرانيا التحقيق في أنشطة منافسه السياسي جو بايدن، في دفاع علني عن تصرف دفع الديمقراطيين في الكونجرس لبدء إجراءات لمساءلته تمهيدا لعزله، بسبب مكالمته مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، التي طالبه فيه بنفس الأمر.

وكان ترامب تحدث عن محاولة انقلاب تحاك ضده للإطاحة به من الحكم. وقال ترامب في تغريديتن على حسابه بموقع تويتر، "لقد توصلت إلى استنتاج مفاده أن ما يحدث ليس عزلا، بل هو انقلاب هدفه الاستيلاء على سلطة الناس وتصويتهم وحرياتهم".

وأضاف ترامب، "إن ما يحدث هو انقلاب على التعديل الثاني (للدستور)، والجيش، الجدار الحدودي، وعلى حقوقهم التي وهبها إياهم الله كمواطنين للولايات المتحدة الأمريكية".

وكان عميل في الاستخبارات قد تقدم بشكوى بشأن مكالمة هاتفية جرت في 25 يوليو الماضي بين الرئيس الأمريكي ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وأعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، في وقت سابق، أن التحقيقات بشأن عزل الرئيس ترامب، ستركز على سلوكه حيال أوكرانيا، والادعاءات المتعلقة به.

ونشر البيت الأبيض نص المحادثة مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، التي وعد ترامب بنشرها على الملآ، والتي قال إنه بريء فيها من الاتهامات الموجهة له من الكونجرس الأمريكي، والتي قد تتسبب في عزله.

وأظهر نص المحادثة، قول ترامب لزيلينسكي إنه يطلب منه "خدمة" بالتحدث مع محاميه رودي جولياني والمدعي العام ويليام بار، من أجل فتح التحقيق مجددا في قضية الفساد المتورط فيها نجل جو بايدن.

ولم يظهر في المحادثة تهديد ترامب للرئيس الأوكراني، بشكل واضح بإيقاف الدعم الأمريكي، في حال رفض إجراء التحقيق، ولكن تضمنت المكالمة تلميحه إلى ضعف الدعم الأوروبي إلى كييف.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015