آخر الاخبار

garaanews  الاردن : جلسة حوارية حول نظم التدريب اثناء الدراسة وبعدها في الأردن garaanews  بدء العطلة القضائية الثلاثاء garaanews  قضية الدخان.. وفاة متهم، وتأجيل الجلسة بعد دخول اثنين آخرين المستشفى garaanews  "بترا" تحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيسها الثلاثاء garaanews  الخارجية الإيرانية: نتوقع من أوروبا اتخاذ خطوات عملية لتنفيذ الاتفاق النووي garaanews  إجلاء 470 ألف شخص بسبب الطقس السيء في الصين garaanews  الاردن التعليم العالي: بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد الأحد المقبل garaanews  الرئيس الكوري الجنوبي يحذر اليابان من عواقب الضغط التجاري على سول garaanews  سعر الذهب مع بداية تعاملات السوق المحلي اليوم الإثنين garaanews  حمّاد: لقاء قريب لإقرار ميثاق شرف لتنظيم العادات العشائرية garaanews  "الخارجية": العثور على المواطن الأردني المفقود بتركيا garaanews  القاهرة..مجلس النواب الليبي يبحث سبل تحقيق الاستقرار بالبلاد garaanews  العاهل السعودي يستقبل رؤساء وزراء لبنان السابقين garaanews  أدنى نمو للاقتصاد الصيني في 3 عقود garaanews  هانت: قنبلة إيران النووية تحتاج عاما.. والاتفاق يصعب إنقاذه

الوكالة الذرية: إيران تجاوزت حد تخصيب اليورانيوم المدرج بالاتفاق النووي

وكالة كليوباترا للأنباء


قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الاثنين إن إيران خصبت يورانيوم بنسبة نقاء تجاوزت الحد الذي نص عليه الاتفاق النووي المبرم مع القوى العالمية عام 2015 وهو 3.67%، ما يؤكد الإجراء الذي أعلنت عنه الحكومة الإيرانية من قبل.

وقال متحدث باسم الوكالة التي تتولى الإشراف على الاتفاق، إن المدير العام (للوكالة الدولية للطاقة الذرية) يوكيا أمانو أبلغ مجلس المحافظين بأن مفتشيهم تحققوا اليوم الإثنين من أن إيران تخصب يورانيوم بدرجة تزيد على 3.67%”.

وذكر تقرير أرسل للدول الأعضاء في الوكالة وحصلت رويترز على نسخة منه  أن الوكالة تحققت من مستوى تخصيب اليورانيوم عبر أجهزة على الإنترنت لمراقبة التخصيب، مضيفا أن عينات أخذت أيضًا اليوم الإثنين لفحصها.

يأتي ذلك فيما أعلن قصر الإليزيه أن مستشارا للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيبدأ غدا زيارة إلى طهران تستمر يومين سعيا للتخفيف من حدة التوتر بشأن الملف النووي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015