آخر الاخبار

garaanews  شريف منير يتلقى هدية خاصة من محمد صلاح.. garaanews  هبة الأباصيري تحتفل بعيد ميلاد ابنتها الكبرى.. garaanews  برادلي كوبر سبب انفصال ليدي جاجا عن خطيبها.. صور garaanews  فرنسا تناقش مع إيران مصير مواطنة اعتقلت في أكتوبر garaanews  المعارض الفنزويلي جوايدو يتوجه نحو الحدود لإدخال المساعدات الأمريكية garaanews  بريطانيا تقر: غضب صيني من التهديد بإرسال سفينة حربية للمحيط الهادي garaanews  إحباط مخطط إرهابي لاغتيال شخصيات من الحزب الديمقراطي الأمريكي garaanews  مصر الإفتاء: مواجهة الدولة للجماعات الإرهابية من أعلى أنواع الجهاد garaanews  بيراميدز: نرفض إجراء تعديلات في جدول الدوري والكأس إرضاءً لأطراف أخرى garaanews  مصر التعليم تنتهى من إعداد التصور المقترح لجدول امتحانات الثانوية العامة garaanews  مصر وزير الكهرباء يلقي كلمة مصر باجتماع تجمع الطاقة لدول شرق أفريقيا garaanews  مصر : وزير التعليم ينفي تطبيق زي موحد على المعلمين garaanews  مركبة يابانية ستفحص تربة كويكب بعيد 280 مليون كلم garaanews  قتيلان بإطلاق نار في ميونيخ... والشرطة: لا مؤشرات على دوافع إرهابية garaanews  وزارة الدفاع الجزائرية تؤكد تحطم طائرة حربية غربي البلاد

نائبة أمين الأمم المتحدة تشيد بالإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في مصر

وكالة كليوباترا للأنباء


أشادت أمينة محمد نائبة أمين الأمم المتحدة بالإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في مصر، وذلك في إطار برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والذي تم تنفيذه بنجاح خلال الفترة الماضية، وكان له أثرًا كبيرًا على تحسين أداء الاقتصاد المصري وتحسن مؤشراته.

وبحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع نائبة أمين عام الأمم المتحدة أمينة أحمد- على هامش مشاركتها في فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات والتي انطلقت بإمارة دبي اليوم الأحد بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخص من 140 دولة – سبل تعزيز التعاون المشترك .

وأوضحت السعيد جهود الحكومة المصرية لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وبرنامج عملها 2018 -2022، مشيرة إلى أن نتائج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الدولة انعكست بشكل واضح على مؤشرات الأداء الاقتصادي.

ولفتت إلى زيادة معدل النمو التي تشهده الفترة الحالية ليصل إلى 5.5% خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي، ليسجل بذلك أعلى معدل نمو منذ أكثر من 10 سنوات، فضلاً عن انخفاض معدلات البطالة إلى 10%، مؤكدة أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بمشروعات البنية الأساسية، كما تركز في برامجها على إعطاء أهمية قصوى لبرامج الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية وتطوير التعليم.

من جهتها، أشارت أمينة أحمد إلى أن ممثلي الأمم المتحدة يعتبرون مصر مثالًا رائدًا للإصلاحات الاقتصادية، خاصة في القارة الأفريقية وذلك بعد سلسلة الإصلاحات الاقتصادية التي تمت، إلى جانب ما تم من إصلاحات تشريعية وهيكلية..


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015