آخر الاخبار

garaanews  مازلنا في بداية صفقة القرن garaanews  مصر .. بدء محاكمة الإرهابي عشماوي بعد قرار إعدامه garaanews  ملك الاْردن الاْردن والإمارات وقفا كتفا الي كتف في كل المواقف garaanews  ولي العهد السعودي ورئيس كوريا يشهدان توقيع مذكرات تفاهم garaanews  الجيش الليبي يطرح مبادرة لحل الأزمة في البلاد garaanews  مونديليز العالمية: السوق المصرية أصبحت جاذبة للاستثمار ونعمل علي زيادة تواجدنا بها garaanews  مونديليز العالمية: السوق المصرية أصبحت جاذبة للاستثمار ونعمل علي زيادة تواجدنا بها garaanews  إغماء وانتحار ومغص كلوي في لجان كيمياء وجغرافيا الثانوية العامة garaanews  هل تنجح "قمة العشرين" في مواجهة التوترات السياسية وإنقاذ الاقتصاد العالمي؟ garaanews  مصر القوى العاملة: 30 يونيو إجازة "مدفوعة الأجر" للقطاع الخاص garaanews  واشنطن تهدد أنقرة بفرض عقوبات حال الاستمرار في صفقة "إس 400" الروسية garaanews  العيسوي يُستقبل السفير الإماراتي garaanews  الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى الامارات garaanews  الاْردن تخفيض نسب مدرسي الجامعات الأردنية من حملة الماجستير garaanews  الاردن السياحة توافق على مطالب الإدلاء

نائبة أمين الأمم المتحدة تشيد بالإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في مصر

وكالة كليوباترا للأنباء


أشادت أمينة محمد نائبة أمين الأمم المتحدة بالإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في مصر، وذلك في إطار برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والذي تم تنفيذه بنجاح خلال الفترة الماضية، وكان له أثرًا كبيرًا على تحسين أداء الاقتصاد المصري وتحسن مؤشراته.

وبحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع نائبة أمين عام الأمم المتحدة أمينة أحمد- على هامش مشاركتها في فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات والتي انطلقت بإمارة دبي اليوم الأحد بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخص من 140 دولة – سبل تعزيز التعاون المشترك .

وأوضحت السعيد جهود الحكومة المصرية لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وبرنامج عملها 2018 -2022، مشيرة إلى أن نتائج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الدولة انعكست بشكل واضح على مؤشرات الأداء الاقتصادي.

ولفتت إلى زيادة معدل النمو التي تشهده الفترة الحالية ليصل إلى 5.5% خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي، ليسجل بذلك أعلى معدل نمو منذ أكثر من 10 سنوات، فضلاً عن انخفاض معدلات البطالة إلى 10%، مؤكدة أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بمشروعات البنية الأساسية، كما تركز في برامجها على إعطاء أهمية قصوى لبرامج الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية وتطوير التعليم.

من جهتها، أشارت أمينة أحمد إلى أن ممثلي الأمم المتحدة يعتبرون مصر مثالًا رائدًا للإصلاحات الاقتصادية، خاصة في القارة الأفريقية وذلك بعد سلسلة الإصلاحات الاقتصادية التي تمت، إلى جانب ما تم من إصلاحات تشريعية وهيكلية..


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015