آخر الاخبار

garaanews  سفارة جمهورية بنجلاديش لدى الاردن تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني ال 48 لاستقلال بلادها garaanews  محكمة باكستانية توافق على إخلاء سبيل نواز شريف بكفالة garaanews  رسميا.. “أوبر” تستحوذ على “كريم” مقابل 3.1 مليار دولار أمريكي garaanews  سيتي سيخوض مباراتين وديتين في الصين قبل انطلاق الموسم الجديد garaanews  كوريا الشمالية: ترامب كان منفتحا بشأن تخفيف العقوبات garaanews  فيلم جديد يعرض قصة ثنائي الإجرام الشهير بوني وكلايد من زاوية مختلفة garaanews  الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز العلاقات مع بلغاريا وضرورة وضع استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب garaanews  توقيف 5 أشخاص بالجويدة منهم موظفون بالخط الحديدي الحجازي garaanews  المركز الوطني للبحوث الزراعية يقيم دورة تدريبية حول "تقنية التسميد بالري" garaanews  ورشة عمل بعنوان "رحلة علاج التصلب اللويحي من المرض الي القوة " garaanews  بيان صحفي صادر عن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية garaanews  مغنية أمريكية تتضامن مع فلسطين garaanews  بريطانيا.. استقالة 3 وزراء بسبب تصويت على بريكست garaanews  الاحتلال يخطر بهدم منزل عائلة الشهيد أبوليلى garaanews  جهود مصرية لتثبيت التهدئة.. التزام مقابل التزام

جريفيث: المجتمع الدولي يريد تفعيل اتفاق ستوكهولم

وكالة كليوباترا للأنباء


أكد المبعوث الدولي إلى اليمن، مارتن جريفيث- الأربعاء- إصرار المجتمع الدولي على تفعيل اتفاق ستوكهولم على الأرض، مشيرا إلى تراجع في حدّة العمليات القتالية بالحديدة على الساحل الغربي لليمن.

وجاء حديث المبعوث الدولي خلال تقديمه إحاطة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن ما تحقق من إنجازات خاصة باتفاق ستوكهولم.

وقال جريفيث إن العمليات العسكرية “تراجعت في محافظة الحديدة غربي اليمن، منذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار في المحافظة حيز التنفيذ في الـ 18 من ديسمبر الماضي”، ولكنه استطرد قائلا أن “هناك بعض الخروق التي سجلت”.

وأشار إلى إن المجتمع الدولي يتطلع إلى تفعيل اتفاق ستوكهولم على الأرض، داعيا إلى الالتزام الكلي بالاتفاق قبل التوجه إلى جولة محادثات جديدة.

وأوضح أن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أكد له بنبرة قوية أن اتفاق ستوكهولم خطوة مهمة لتحقيق حل شامل للأزمة اليمنية.

وفيما يتعلق بمدينة تعز، قال المبعوث الدولي إن تعز التي تخضع لحصار حوثي يجب أن تستفيد مثل الحديدة من اتفاق ستوكهولم، مبينا “يجب تعزيز تدفق المساعدات الإنسانية إلى مدينة تعز للحد من تفاقم الأزمة”.

وكانت دول عربية قد نددت، الثلاثاء، باستمرار ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، في خرق اتفاق ستوكهولم الذي أُبرم مع الحكومة اليمنية برعاية الأمم المتحدة.

وقال وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، إن ميليشيات الحوثي مستمرة في خرق وقف إطلاق النار، وتعزيز قواتها وحفر الخنادق في الحديدة.

وأكد أن تعثر تنفيذ اتفاق السويد يرجع إلى عدم انصياع الحوثيين لبنوده، لافتا إلى أن “صبر القوات المشتركة على خروق الحوثيين سينفد، وهذا يهدد اتفاق السويد”.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015