آخر الاخبار

garaanews  مصر بالصور.. وزير الخارجية يشارك في الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية الاستثنائية garaanews  الاردن الأمن يحقق بحادث وفاة شاب وطفلة سقطا بحفرة امتصاصية garaanews  الملك يُبيّن معنى الجهاد الأكبر والإسلام الحقيقي garaanews  الجمعية الأردنية للعناية بالسكري - الإحتفال باليوم العالمي للسكري 2018 garaanews  فريدرش نومان في الاردن تودع كلاف مديرها التنفيذي وتحتفل بالذكري الستون لإنشاء المؤسسة garaanews  ورشة طبية بعنوان مرض التصلب اللويحي تشخيص وعلاج garaanews  رئيس الوزراء يشهد توقيع مشروعين بين وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة garaanews  الرئيس السيسي يوجه باستمرار الجهود للانتهاء من تشكيل صندوق مصر السيادي garaanews  عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف garaanews  الاردن الاوقاف توضح سبب رفع أذان الفجر في موعد صلاة الظهر garaanews  إحالة مخالفات جديدة إلى "الفساد" garaanews  وفاة طفلة وشاب حاول انقاذها بعد سقوطهما داخل منهل في خريبة السوق جنوب العاصمة.. garaanews  نص كلمة جلالةالملك اثناء تسلمه جائزة تمبلتون للعام 2018 garaanews  البحوث الزراعية يحتفل باليوم الوطني لقطاف الزيتون garaanews  بعد تداول صور تعذيب ناشط سوري.. هذا ما قاله بلال

السيسي: تحقيق السادات للسلام بالمنطقة «أمر متفرد في عصره»

وكالة كليوباترا للأنباء


وصف الرئيس عبدالفتاح السيسي، توقيع الرئيس الراحل أنور السادات لمعاهدة مع إسرائيل بـ”الأمر المتفرد في عصره”.

وقال الرئيس السيسي في مداخلته بجلسة “دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام”، في ثاني أيام منتدى شباب العالم، الأحد: “مكنش حد يتصور لما الرئيس السادات طرح فكرته للسلام ممكن أن تكون مقبولة ومستصاغة من الرأي العام في المنطقة.. دي تجربته ورؤيته وبالتالي لما تحرك كان بهدف تحقيق السلام الشامل، لأن ثمن الحروب والصراع ضخم على الدول”.

وأضاف الرئيس: “السادات تحرك بإيجابية ودفع الثمن ليس اغتياله فحسب، بل الجهد الذي ظل يثابر عليه حتى توصل لاتفاق سلام مستقر وثابت حتى الآن”.

وأوضح السيسي، أن التجربة والقناعات التي تتشكل لدى القادة قد تكون سببًا لإيجاد حل أو يكون السلام جزءًا من البناء الإنساني للرئيس أو القائد، وبالتالي تحمل نتائج عدم الدخول في صراع تزيد لأن تجربته بشكل مباشر أو غير مباشر مكنته أن يتحمل ولا يدخل في صراع.

وقال الرئيس السيسي، إن “الدخول في صراعات، ينعكس على قدرات الحل، لأنه لن يكون بيد صاحب القرار، بل هناك عوامل أخرى داخلية وخارجية تحد من هذه القدرة”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015