آخر الاخبار

الرياض السعودية : زيارة محمد بن سلمان للكويت ستنقل العلاقات بين البلدين لآفاق أكبر

وكالة كليوباترا للأنباء


أكد صحيفة “الرياض” السعودية، في افتتاحيتها الصادرة اليوم الثلاثاء على أن زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى دولة الكويت، في غاية الأهمية، وتأكيدا على ما تتمتع به الكويت من مكانة لدى قيادة وشعب السعودية، وأنها ستنقل العلاقات بين البلدين لآفاق أكبر.

وقالت الصحيفة -تحت عنوان “تاريخ يتجدد”- إن المراقب للشأن الخليجي يدرك أن المنطقة تمر بمنعطف حساس يتطلب توحيد الرؤى والتقارب بشكل أكبر لمواجهة التحديات التي على رأسها المحاولات الإيرانية المتواصلة لاختراق الصف الخليجي، وزعزعة استقرار دول المنطقة، وأيضًا مكافحة الإرهاب وتمويله، وما تمثله قضايا وأحداث منطقتنا العربية والعالم من ضرورة تنسيق استراتيجي عالٍ بين البلدين.

وشددت الصحيفة على أن لقاء محمد بن سلمان مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح يعد توطيدًا لوشائج العلاقات الضاربة في عمق التاريخ بين الأسرتين الحاكمتين والشعبين الشقيقين، وأن المباحثات جاءت إيجابية بين الطرفين.

وأشارت إلى أنه في هذا التوقيت الذي تواصلت فيه ارتفاعات أسعار النفط فمن المنتظر أن نرى ثمار زيارة ولي العهد فيما يخص زيادة توافق السياسة النفطية للبلدين وهو ما يؤدي إلى نوع من الاستقرار في الأسواق النفطية.

وأضافت أن السعودية هي أقرب دولة خليجية للكويت، تفاعلت علاقتهما مع مختلف الأحداث التي وقعت في المنطقة وظهرت بمظهر التلاحم والتوحد في المواقف والترابط في الرؤى عززها لقاء محمد بن سلمان بالقيادة الكويتية وهو ما سينقل علاقات الدولتين إلى آفاق رحبة.

وأوضحت أن السعودية والكويت تواصلان مسيرتهما الناجحة إقليميًا ودوليًا وحرصًا منهما على زيادة التنسيق بينهما تم إنشاء مجلس التنسيق السعودي-الكويتي وهو مجلس تنسيقي تندرج تحت مظلته جميع مجالات التعاون والعمل المشترك بين البلدين لينطلق بفاعلية تخدم مصالح البلدين الشقيقين وتدعم عملهما المشترك.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015