آخر الاخبار

garaanews  هيئة الأمم المتحدة للمرأة (UN Women) وبرنامج الأغذية العالمي (WFP) توظفان التكنولجيا المبتكرة لتمكين المرأة اقتصادياً في ظل ظروف الأزمات garaanews  الزميل الكاتب خيري منصور في ذمة الله garaanews  الاردن فريحات يزور المنطقة العسكرية الوسطى garaanews  القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في عمان وإربد garaanews  السفير الفلسطيني : نثمن مواقف الأردن الداعمة للحقوق الفلسطينية garaanews  الصفدي يجتمع بوزير الخارجية التركي جاويش أوغلو garaanews  البيان الختامي والتوصيات للندوة الإقليمية السابعة عشر (الأمن الفكري... ثوابت ومرتكزات) garaanews  "البحوث والاستشارات الاجتماعية" يوقع مذكرة تعاون مع "عمان للاستشارات والتدريب" garaanews  اقتراح "غير مسبوق" من قائد ريال مدريد للفيفا garaanews  مؤتمر صحفي للاعلان عن المؤتمر السادس عشر للاتحاد العربي لجمعيات طب الاعصاب في الاردن garaanews  دراسة :5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي الأردني حتى نهاية العام المقبل garaanews  السعودية: إرهاب إيران يحتاج إلى تكاتف لمواجهته garaanews  أمل جديد لمرضى السرطان.. "السر" في أعماق البحار garaanews  كوريا الشمالية.. موكب حاشد لـ"الأخوة الأعداء" garaanews  حتي دور العبادة لم تسلم من جرائم الحوثيين

مجلس الأمن يُمدد ولاية البعثة في ليبيا لمدة عام

وكالة كليوباترا للأنباء


قرر مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الخميس، تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تحت قيادة الممثل الخاص للأمين العام غسان سلامة وذلك لمدة عام متواصل تبدأ من منتصف شهر سبتمبر الجاري، بعد تصويته بالإجماع على القرار.

وتتولى البعثة ممارسة الوساطة وبذل المساعي الحميدة لدعم العملية السياسية والحوار الأمني والاقتصادي الشاملين في إطار خطة عمل الأمم المتحدة بما في ذلك توطيد ترتيبات حكومة الوفاق الوطني المتعلقة بالأمن والإصلاح الاقتصادي بالتعاون مع المؤسسات المالية الدولية.

كما تدعم البعثة المؤسسات الليبية الرئيسية وتعمل على توفير الخدمات الأساسية وإيصال المساعدات الإنسانية ورصد حالة حقوق الانسان والابلاغ عنها وتقديم الدعم لتأمين المراقبة على الأسلحة والعتاد وجهود مكافحة انتشارها علاوة على دعم جهود الحكومة في إعادة بسط الاستقرار في المناطق الخارجة عن سيطرتها بما فيها المحررة من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي .

وطالب قرار التمديد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بإعادة تقييم مجموعة أهداف البعثة بحيث تركز على الخطوات اللازمة لدعم إجراء الانتخابات والارتقاء بالعملية السياسية خلال المرحلة اللاحقة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015