آخر الاخبار

garaanews  واشنطن تدعم إعلان كابول وقف إطلاق النار مع طالبان لثلاثة أشهر garaanews  الفرنسية "توتال" غادرت إيران رسميا garaanews  نتانياهو وبولتون يطالبان أوروبا بتكثيف الضغوط على إيران garaanews  افتتاح معبر "أبو الظهور" وتدفق المدنيين من مناطق سيطرة "جبهة النصرة" (بالصور) garaanews  الاردن الأرصاد: الأجواء صيفية عادية garaanews  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني garaanews  لافروف: نعمل على إيجاد حل سريع لمشكلة اللاجئين السوريين garaanews  إطلاق رصاص على السفارة الأمريكية في أنقرة garaanews  منح دراسية من الامارات للطلبة الاردنيين garaanews  الاردن مركز التعايش الديني يهنئ بعيد الأضحى المبارك garaanews  الكعبة المشرفة تكتسي حلتها الجديدة في يوم عرفة garaanews  أعضاء مجلس الوزراء الباكستاني يؤدون اليمين الدستورية garaanews  مصر رئيس حج الجمعيات : لا تأثير للطقس السيئ علي الحجاج وجميعهم بخير garaanews  السعودية: إجمالي الحجاج بمكة المكرمة بلغ مليوني و369 ألف حاج حتى اليوم garaanews  مصر الإسكان: نواصل تنفيذ 16 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج الجديدة

سيول تأمل باتفاق لانهاء الحرب الكورية في أسرع وقت

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلنت كوريا الجنوبية الخميس انها تجري محادثات ثلاثية مع بيونغ يانغ وواشنطن بهدف التوصل الى اتفاق في اسرع وقت يضع حدا للحرب الكورية، وذلك قبل بضعة ايام من قمة مرتقبة بين دونالد ترامب وكيم جونغ اون.

وانتهت الحرب الكورية بين 1950 و1953 بهدنة وليس بمعاهدة سلام، ما يعني ان الكوريتين لا تزالان في حال حرب. واعلن الرئيس الاميركي ان السلام سيكون في صلب القمة التاريخية في سنغافورة في 12 حزيران/يونيو مع الزعيم الكوري الشمالي.

وقال ترامب الاسبوع الفائت اثر لقائه في البيت الابيض الجنرال كيم يونغ شول "لقد تحدثنا عن وضع حد للحرب الكورية".

والخميس، أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية انها تخوض محادثات ثلاثية حول هذا الموضوع، من دون الادلاء بتفاصيل اضافية.

وصرح المتحدث باسم الوزارة نوه كيو دوك للصحافيين ان "الحكومة ستواصل المباحثات الثلاثية بين الجنوب والشمال والولايات المتحدة لاعلان انتهاء الحرب في اسرع وقت".

واوضح ان كوريا الجنوبية ستدير مركزا صحافيا في سنغافورة الاسبوع المقبل يشمل وسائل الاعلام الكورية الجنوبية والاجنبية، ما يزيد التكهنات حول مجيء الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي ان الى القمة.

لكن مسؤولا كبيرا في الرئاسة الكورية الجنوبية اكد لوكالة يونهاب ان احتمال عقد قمة ثلاثية في سنغافورة ضعيف لان ترامب اوضح ان قمة الثلاثاء يمكن ان تكون الاولى ضمن سلسلة من القمم.

وقال المسؤول "سبق ان قلنا انه ينبغي صدور بيان يعلن نهاية الحرب لاننا كنا نعتقد ان القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في 12 حزيران/يونيو ستكون حدثا وحيدا. ولكن بالنظر الى الوضع الراهن، لا سبب لاستعجال الامور".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015