آخر الاخبار

garaanews  كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخرج الكليات العسكرية garaanews  قانون "الدولة القومية اليهودية": الجزائر تندد بمساعي إسرائيل لطمس حقوق الفلسطينيين garaanews  بالتاريخ وليس بالقانون ...بقلم رانــدا جميل garaanews  روسيا وفرنسا تقومان بعملية انسانية مشتركة للمرة الاولى في سوريا garaanews  السجن المؤبد لمرشح في الانتخابات الباكستانية في قضية مخدرات garaanews  زعيم الحرب عبد الرشيد دوستم يعود الى افغانستان بعد عام في المنفى garaanews  إجلاء 800 عنصر من "الخوذ البيضاء" السوريين الى الاردن عبر اسرائيل garaanews  صندوق النقد الدولي يحذر: الرسوم الجمركية تضر بالاقتصاد العالمي garaanews  ليبرمان: سنعيد فتح معبر كرم أبو سالم إذا استمرت الأوضاع هادئة garaanews  الاردن اللوزي يكرم سائق تكسي أعاد مصاغاً ذهبياً لأصحابه garaanews  5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018 garaanews  قرار قطعي بسجن ١٠ أعضاء في مجلس نقابة المهندسين السابق (أسماء) garaanews  اتفاق مصري سوداني على عقد الاجتماع التأسيسي لبرلمان “وادي النيل” بالخرطوم نهاية 2018 garaanews  أبو حمور: انسحبت من شركة (الهدف السريع) بعد مدة قصيرة من تأسيسها لضبابية المعلومات التي تصلني garaanews  ليلة أردنية لبنانية على الجنوبي في جرش ...

الحوثيون يطلقون صاروخا باليستيا باتجاه نجران... والسعودية تعلن اعتراضه

وكالة كليوباترا للأنباء


أطلق مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، اليوم الاثنين، صاروخا باليستيا على قطاع نجران جنوب غربي السعودية.

صنعاء — وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة "أنصار الله": "إن القوة الصاروخية أطلقت مساء اليوم الاثنين 16 أبريل/ نيسان، صاروخاً باليستياً نوع "بدر 1" على محطة الكهرباء في نجران".

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية إن "الدفاعات الجوية اعترضت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه نجران".

قصف التحالف العربي سجن في اليمن
©
يشار إلى أن مسلحي "أنصار الله" أعلنوا في 22 آذار/ مارس الماضي تدشين منظومة "بدر1" الباليستية التي تعمل بالوقود الصلب وتبلغ سرعة الصاروخ 4.5 ماخ.

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/ مارس 2015، تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 21 أيلول/ أيلول 2014.

وأسفر النزاع عن مقتل أكثر من 10 آلاف مدني يمني، وجرح مئات الآلاف، في الوقت الذي تشير فيه الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.

وتتهم السعودية، وعدد من الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، والدول الغربية، إيران بتمويل إطلاق عشرات الصواريخ الباليستية من جانب الحوثيين باتجاه الأجواء السعودية منذ بدء حملتها في اليمن.

ومؤخرا، وخلال القمة العربية التي عقدت في الظهران، غربي السعودية، حمل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، جماعة "أنصار الله" كامل المسؤولية عن استمرار الأزمة القائمة في اليمن والمعاناة الإنسانية للشعب اليمني، مجددا رفضه لتدخلات إيران في شؤون الدول العربية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015