آخر الاخبار

garaanews  إحالة ريهام سعيد و7 آخرين للجنايات لاتهامهم باختطاف أطفال والاتجار فى البشر garaanews  تكريم منى زكى بمهرجان أسوان لأفلام المرأة.. garaanews  المتحدث العسكرى ينفى صحة ما يتداول عن قصف نقطة عسكرية بالخطأ فى العريش garaanews  الاردن "الصحفيين" تسعى لحل قضية العجلوني ودياً garaanews  فتح معبر رفح أربعة أيام garaanews  سفير فلسطين بواشنطن: أمريكا فقدت أهليتها للعب دور الوسيط في عملية السلام garaanews  فتح: محاولات إسرائيل فرض رؤيتها ستبوء بالفشل garaanews  فيديو| بقايا أمل.. فيلم فلسطيني يرصد معاناة الأسرى في سجون الاحتلال garaanews  ميلادينوف يدعو إسرائيل إلى وقف التصعيد في غزة garaanews  الملقي يؤكد على استمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان garaanews  الفقيه: مقرات أمنية ل "حماية الاستثمار " في أماكن التجمعات الصناعية garaanews  الجيش العربي يعلن عن حاجته لتجنيد ذكور garaanews  عضو كونغرس: لا استطيع أن اتخيل حال المنطقة بدون الأردن garaanews  بغداد تتعاون مع موسكو وواشنطن في موضوع الحدود مع سوريا garaanews  بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي الوضع في سوريا

أردوغان والملك سلمان يتفقان على تكثيف التعاون لايجاد حل سياسي في سوريا

وكالة كليوباترا للأنباء


بحث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، في اتصال هاتفي مع العاهل السعودي، الملك سلمان عبد العزيز، أهمية تكثيف التعاون بين الجانبين بشأن الأزمة السورية.

وأفادت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية بأن الزعيمين تناولا خلال الاتصال "العلاقات الثنائية والقضية السورية"، حيث "أكدا على أهمية الحفاظ على وحدة التراب السوري وإيجاد حل سياسي للأزمة وزيادة التعاون وبذل الجهود المشتركة في هذا المجال".

وأكدت وكالة "واس" السعودية الرسمية أن الملك سلمان تلقى اتصالا هاتفيا اليوم من أردوغان، موضحة أن المكالمة جرى خلالها "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى تطورات الأحداث في المنطقة، والجهود المبذولة تجاهها".

وتأتي هذه المكالمة بعد أن جدد الرئيس التركي مؤخرا رفضه لأي حوار مع نظيره السوري، بشار الأسد، والذي قطعت أنقرة علاقاتها مع إدارته في أغسطس/آب 2011، واصفا إياه بالمسؤول عن "موت مليون سوري".

من جانبها، تتهم السلطات السعودية منذ اندلاع الأزمة السورية السلطات في دمشق وعلى رأسها الأسد بقمع الحركة المعارضة وقتل آلاف المدنيين و"استخدام الأسلحة الكيماوية في انتهاك صارخ للقوانين الدولية".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015