آخر الاخبار

garaanews  أردوغان عن هجوم عفرين: موجودون هنا من 1000 عام garaanews  بطولة استراليا المفتوحة: فيدرر الى الدور الرابع garaanews  رئيس الفيليبين يمنع مواطنيه من العمل في الكويت garaanews  الجيش التركي يشن ضربات جديدة على اهداف كردية في سوريا garaanews  توقف الادارات الفدرالية الاميركية في غياب اتفاق حول الموازنة garaanews  رئيس الأركان المصري الأسبق سامي عنان ينافس السيسي في الانتخابات garaanews  بالأسماء .. تنقلات واسعة لضباط في الامن العام garaanews  العثور على طبيب وابنته متوفيان داخل غرفة النوم garaanews  6 مليارات دينار تجارة المناطق الحرة خلال عام 2017 garaanews  "المتقاعدين العسكريين": موقف الملك الصلب أجبر اسرائيل على الاعتذار garaanews  السفير الاوكراني يؤكد متانة العلاقة بين بلاده والاردن garaanews  الاردن 2164 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم garaanews  التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي garaanews  الاردن 25 مليون م3 حجم المياه الداخلة في السدود الرئيسية خلال48 ساعة garaanews  النقض» تؤيد حكم إعدام 3 متهمين والمؤبد لـ9 آخرين بتهمة قتل اللواء نبيل فراج

انتهاكات" حوثية جديدة بحق اليمنيات

وكالة كليوباترا للأنباء


مجددا تعتدي الميليشيات الحوثية الإيرانية على التظاهرات النسائية في صنعاء خلال أقل من شهرين، ردا على تظاهرات في ميدان التحرير في العاصمة اليمنية تدعو للعصيان المدني وتندد بالقمع.

وعلى إثر ذلك، قامت الميليشيات المتمردة باختطاف عدد من النساء ممن شاركن في المظاهرة، التي نددت بالقمع الذي تمارسه الميليشيات ضد المواطنين.

وخرجت التظاهرات لتندد بسياسات التنكيل والارهاب، التي تمارسها الميليشيات ضد المواطنين في اليمن، إلا أنها قوبلت كالعادة بالقمع الحوثي بدون أي اعتبار للتقاليد اليمنية العريقة، وبعيد عن كل احترام لنساء اليمن.

وهذه ليست المرة الأولى، التي تتعرض فيها تظاهرة نسائية للعنف والضرب من قبل الحوثيين، فقبل أكثر من شهر يبدو المشهد متشابها، حيث لاحق الحوثيون المتظاهرات السلميات عقب خروجهن في مظاهرات تطالب بتسليم جثمان الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وكان نصيب النساء من ذلك العصى وخراطيم المياه والاعتقال، بل حتى الرصاص الحي كان بانتظار المشاركات في تلك التظاهرات، مما أسفر عن إصابة العشرات.

علاوة على ذلك تعرضت عشرات النساء للاعتقال بعد أن داهمت الميليشيات المتمردة منازلهن، كما أكدت مصادر يمنية حينذاك أن الحوثيين فرضوا الإقامة الجبرية على عدد من القيادات النسائية في المؤتمر الشعبي.

وطالبت النساء ممن تم الاعتداء عليهن مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة برفع هذه الوقائع إلى مجلس الأمن بشكل عاجل، فيما يمعن الحوثيون في تحدي مطالب اليمنيين، ويصر الشعب على التصدي لأطماع ورغبات المتمردين.

يذكر أن التظاهرة تزامنت مع أربعينية الرئيس علي عبدالله صالح، الذي اغتاله الحوثيون مع عدد من مرافقيه.

وتسيطر الميليشيات الحوثية على العاصمة اليمنية منذ الانقلاب على الرئيس عبد ربه منصور هادي في عام 2014 بدعم من إيران.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015