آخر الاخبار

garaanews  بايدن عبر "تويتر": إنه يوم جديد في أمريكا garaanews  مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن garaanews  "ستاندرد تشارترد": مصر ستكون بين أكبر ١٠ اقتصادات على مستوى العالم في 2030 garaanews  السيسي يوجه بتوفير عوامل النجاح لمشروع "مستقبل مصر" وإشراك القطاع الخاص garaanews  الاردن وزير المياه والري : ارتفاع تخزين السدود الى 107 مليون م3 بنسبة تخزين (31.9%) garaanews  وزير الإعلام اليمني يحذر من نشر الطقوس الخمينية الدخيلة وتفخيخ عقول الاطفال garaanews  الانتخابات الفلسطينية ...حمادة فراعنة garaanews  بيان سفارة جمهورية أذربيجان في عمان بمناسبة مرور الذكرى الحادية والثلاثين لأحداث 20 يناير garaanews  الغاء منصة القادمين للأردن جوا يدخل حيز التنفيذ garaanews  الاربعاء .. اجواء شديدة البرودة وامطار غزيرة وزخات ثلجية على المرتفعات garaanews  الاردن وزير الصحة: ارتفاع عدد اصابات السلالة الجديدة من كورونا إلى 42 garaanews  سفير المملكة السعودية لدى الأردن يلتقي المفوض العام للأونروا garaanews  ملتقى الحوار السياسي الليبي ليبيا... اعتماد الآلية الخاصة باختيار المجلس الرئاسي والحكومة بنسبة تصويت 73 % garaanews  "الهجرة" تتفق مع مغنيين مصريين بالخارج لإطلاق الأغنية الرسمية لـ"اتكلم عربي" garaanews  10 أطعمة تقي من أمراض القلب والسرطان

العراق ينضم لمجلس المحافظين في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

وكالة كليوباترا للأنباء


 

انضم العراق، إلى مجلس المحافظين في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، وذلك عقب موافقة أعضاء المجلس، خلال عملية تصويت شهدتها أعمال الاجتماع السنوي.

 

وقالت وزارة الخارجية العراقية، في بيان أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية "إن جهود وزارة الخارجية الحثيثة تكللت بالنجاح ممثلة بسفارة جمهورية العراق في لندن والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن موافقة أعضاء مجلس المحافظين في البنك على انضمام العراق إلى المجلس، خلال عملية التصويت التي شهدتها أعمال الاجتماع السنويّ لمجلس المحافظين الذي يعقد في لندن في 7 و8 من أكتوبر الحالي.

 

وأكدت الوزارة أن انضمام العراق رسمياً لعضوية البنك سيتيح له الاستفادة من الخبرات المصرفية العالمية لتطوير القطاع المصرفي، والحصول على الدعم الفني، والمساعدة التي تهيئ الأرضية الملائمة للاستثمار.

 

وأضافت أنه تم تأمين هذا الإنجاز المشترك بالرغم من الظروف الصعبة التي يفرضها تفشي فيروس كورونا على مختلف دول العالم ومنها العراق، معربة عن املها في أن تكون هذه الخطوة مقدمة لعمل مشترك يهدف الى تعزيز القطاع الخاص في العراق ليكون قادرا على المنافسة والمساهمة في دعم التنمية المستدامة في البلاد.

 

فيما ثمنت السفارة جهود البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ولا سيما أعضاء مجلس المحافظين والأمين العام إنزو كواتروشيوتش.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015