آخر الاخبار

garaanews  الاردن معاصر الزيتون تبدأ الموسم الجديد باستقبال الزيتون garaanews  ميقاتي: لبنان أنجز المطلوب لبدء التعاون مع صندوق النقد garaanews  الاردن إغلاق مدرستين بسبب كورونا ونسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف garaanews  مجلس النواب اللبناني يصادق على موعد الانتخابات التشريعية في 27 مارس garaanews  صندوق النقد: تحسن اقتصادي في الشرق الأوسط لكن الاضطرابات تتهدد الأقل دخلا garaanews  نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي garaanews  الجيش العراقي يقصف مواقع تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي garaanews  أميرة إسماعيل.. أول حكم دولية لكرة سلة في قطاع غزة garaanews  "فيسبوك" تعتزم توفير 10 آلاف وظيفة في الاتحاد الأوروبي garaanews  البورصة تواصل مكاسبها ورأسمالها يربح 6.1 مليار جنيه garaanews  مصر وقبرص واليونان.. 9 قمم من العلاقات المتميزة لمواجهة تحديات "المتوسط" garaanews  كورونا حول العالم.. أكثر من 241 مليون إصابة ومن 4.9 مليون وفاة garaanews  كيف نرصد الاضطرابات الغذائية لدى المراهقين؟ garaanews  كم تبلغ ثروة ابنة الملياردير بيل غيتس؟ garaanews  تفاصيل ما حصل لوائل كفوري

العراق ينضم لمجلس المحافظين في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

وكالة كليوباترا للأنباء


 

انضم العراق، إلى مجلس المحافظين في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، وذلك عقب موافقة أعضاء المجلس، خلال عملية تصويت شهدتها أعمال الاجتماع السنوي.

 

وقالت وزارة الخارجية العراقية، في بيان أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية "إن جهود وزارة الخارجية الحثيثة تكللت بالنجاح ممثلة بسفارة جمهورية العراق في لندن والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن موافقة أعضاء مجلس المحافظين في البنك على انضمام العراق إلى المجلس، خلال عملية التصويت التي شهدتها أعمال الاجتماع السنويّ لمجلس المحافظين الذي يعقد في لندن في 7 و8 من أكتوبر الحالي.

 

وأكدت الوزارة أن انضمام العراق رسمياً لعضوية البنك سيتيح له الاستفادة من الخبرات المصرفية العالمية لتطوير القطاع المصرفي، والحصول على الدعم الفني، والمساعدة التي تهيئ الأرضية الملائمة للاستثمار.

 

وأضافت أنه تم تأمين هذا الإنجاز المشترك بالرغم من الظروف الصعبة التي يفرضها تفشي فيروس كورونا على مختلف دول العالم ومنها العراق، معربة عن املها في أن تكون هذه الخطوة مقدمة لعمل مشترك يهدف الى تعزيز القطاع الخاص في العراق ليكون قادرا على المنافسة والمساهمة في دعم التنمية المستدامة في البلاد.

 

فيما ثمنت السفارة جهود البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ولا سيما أعضاء مجلس المحافظين والأمين العام إنزو كواتروشيوتش.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015