آخر الاخبار

garaanews  "جمعية الإخوان": نرفض حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن garaanews  الاردن الحمود : منتسبو الامن العام يخضعون لبرامج تدريبية نوعية حديثة garaanews  الاميرة بسمة بنت طلال المعظمة ترعى مؤتمر الاعلاميات العربيات الخامس عشر garaanews  الكويت والقدس ,,,, أسعد العزوني garaanews  فرنسا: مصرع متظاهرة في احتجاجات رفع أسعار الوقود garaanews  الاردن "الضريبة" تدعو للاستفادة من إعفاء غرامات الدخل والمبيعات garaanews  طعن صيدلاني مصري. ووقع الجاني في قبضة الأمن السعودي في وقت قياسي garaanews  قرقاش: جولة استهداف السعودية الجديدة لن تنجح garaanews  الاردن طقس بارد لثلاثة أيام garaanews  انطلاق أعمال مؤتمر الإعلاميات العربيات الخامس عشر garaanews  انطلاق مؤتمر جمعية جماعة الاخوان المسلمين بمنطقة البحر الميت garaanews  "مياهنا": وقف ضخ المياه من الديسي الأسبوع القادم garaanews  تقارير: جالطة سراى يتمسك بضم تريزيجيه الأفضل فى تركيا garaanews  ارتفاع سعر الذهب 3 جنيهات وعيار 21 يسجل 611 جنيها للجرام garaanews  وزيرة البيئة: فخورة كونى أول امرأة عربية ترأس مؤتمر التنوع البيولوجى بدعم الرئيس

للمتزوجين: أفضل 6 فيتامينات للخصوبة ولتعزيز الحياة الجنسية

وكالة كليوباترا للأنباء


 

يؤكد خبراء العلاقات الزوجية أن التغذية السليمة واحدة من أهم أساسيات نجاح العلاقة الحميمة بين الزوجين.

 

تعتمد الصحة العامة للجسم على العناصر الغذائية الأساسية، بالإضافة للفيتامينات التي لا تحسن فقط الصحة العامة، لكن تحسن الصحة الجنسية أيضاً. تعد الفيتامينات من العناصر الهامة في تعزيز الأداء الجنسي، حيث تساعد في علاج ضعف الانتصاب والبرود وضعف الرغبة الجنسية وانخفاض عدد الحيوانات المنوية والعديد من المزايا الأخرى. في المقال التالي نستعرض أفضل الفيتامينات للخصوبة ولتعزيز الحياة الجنسية.

 

 

1- فيتامين E

استخدام محتوى كبسولات فيتامين E موضعياً على الأنسجة المهبلية يعمل على ترطيبها ويساعد على إنتاج الإفرازات المرطبة الطبيعية وتكثيف الإحساس. أيضاً يعزز فيتامين E من قوة الانتصاب، لذا زيادة تناول المكسرات والخضروات الورقية الخضراء والفواكه الغنية بفيتامين E تضمن إنتصاب قوي وصحي. كما يساعد فيتامين E في علاج ضعف الانتصاب الناتج عن تقدم العمر.

 

يعتبر فيتامين E واحد من أهم مضادات الأكسدة، الأمر الذي يساعد على حماية الخلايا من التلف، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث تعد صحة وسلامة القلب أساس الحياة الجنسية الصحية. المواد المضادة للأكسدة تحمي أكسيد النيتريك في الجسم وتزيد من فاعلية عمله على خلايا العضلات الملساء في الأوعية الدموية، حيث تساهم في استرخاء هذه العضلات. إسترخاء هذه الأخيرة في جدران الأوعية الدموية يساعد على زيادة تدفق الدم للقضيب وتحسين الانتصاب. دون أن ننسى أهمية مضادات الأكسدة في علاج ضعف الانتصاب المرتبط بمرض السكري.

 

2- مكملات الأرجينين (L-arginine)

نجد الحمض الأميني الأرجينين بنسب مهمة في الأطعمة مثل الأسماك والدجاج والمكسرات ومنتجات الألبان واللحوم والشوكولاتة. يساعد هذا الحمض الأميني الجسم في صنع أكسيد النيتريك، الذي يساعد بدوره في تعزيز قوة الانتصاب. حيث وجدت الدراسات أن الرجال الذين يأخذون الحمض الأميني الأرجينين كمكمل غذائي، يتمتعون بصحة جنسية أفضل من حيث قوة ومدة الانتصاب.

 

3- مكملات اليوهيمبين (Yohimbine) السيترولين (L-citrulline)

تعمل مكملات الأرجينينن مع اليوهيمبين بشكل جيد على تحسين الصحة الجنسية. حيث وجدت الدراسات أن الجمع بين الأرجينين واليوهيمبين في مركب واحد وأخذه قبل ساعة إلى ساعتين من العلاقة الجنسية، يحسن بشكل كبير من وظيفة الانتصاب، خاصة لدى الرجال الذين يعانون من ضعف متوسط في الانتصاب.

 

يعد المكمل الغذائي السيترولين الذي يتحول إلى الأرجينين، من بين أفضل العلاجات لمشاكل الانتصاب لأنه يستقلب في الجسم بشكل أفضل وفقاً للخبراء. إذ أظهرت الأبحاث أن السيترولين يحسن من صلابة الانتصاب لدى الرجال، مما يزيد من الرضا عن الأداء الجنسي وحتى زيادة معدل العلاقة الجنسية ومدتها إلى الضعف.

 

4- الأحماض الدهنية أوميجا 3

تعزز الأحماض الدهنية أوميجا 3 من قوة وصلابة الانتصاب. إذ أنها مفيدة للغاية للرجال الذين يتجاوز عمرهم الأكثر من 60 عام والذين يزداد لديهم خطر الموت المفاجئ من أمراض القلب والأوعية الدموية، فضلاً عن ضعف الانتصاب. يجب أن يعي الرجل بشكل خاص أن صحة القلب والأوعية الدموية تعني حياة جنسية أفضل.

 

الأحماض الدهنية أوميجا 3 تعمل على زيادة إنتاج أكسيد النيتريك الهام لتدفق الدم وانتصاب القضيب.

 

5- حمض الفوليك ومعدن الزنك

ترتبط مشاكل الانتصاب بشكل وثيق مع مشاكل القلب والأوعية الدموية. يؤكد الأطباء أن بعض أمراض القلب والأوعية الدموية ترتبط بإنخفاض مستويات حمض الفوليك في الجسم. كما قامت بعض الدراسات بالربط بين المستويات المنخفضة من حمض الفوليك وضعف الانتصاب. يساعد تناول حمض الفوليك بانتظام في زيادة من قوة الانتصاب كما يحسن من الصحة الجنسية بشكل عام.

 

معدن الزنك من العناصر الضرورية لحياة جنسية صحية. حيث تم الربط بين نقص الزنك وانخفاض تركيز هرمون التستوستيرون لدى الرجال. إذ يؤدي انخفاض التستوستيرون (هرمون الذكورة) إلى الإصابة بالضعف الجنسي.

 

أشارت بعض الدراسات إلى أن أخذ 250 مللي جرام من الزنك يومياً لمدة ستة أسابيع، يزيد بصورة كبيرة من مستويات هرمون التستوستيرون في الدم وبالتالي من جودة العلاقة الحميمة.

 

6- الإنزيم المساعد كيو 10 وفيتامين D

تساعد مكملات الإنزيم المساعد كيو 10 (Pop Coenzyme Q10) في علاج ضعف الانتصاب. أشارت دراسات سريرية على تحسن الانتصاب لدى الرجال الذين اخذوا المكملات التي تحتوي على الإنزيم المساعد كيو 10 بشكل كبير مقارنة بغيرهم. في المقابل تناول جرعة يومية من فيتامين D يمكن أن تمنع ضعف الانتصاب.  يسبب نقص فيتامين D بشكل غير مباشر في الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. تناول فيتامين D على شكل مكملات غذائية يعزز الصحة العامة وخاصة صحة القلب وكذلك الحياة الجنسية وذلك عن طريق تحسين قدرة الإنتصاب.

 

في النهاية وبعد معرفة أهمية الفيتامينات والمكملات الغذائية للخصوبة ولتعزيز الحياة الجنسية، يجب أن تحرص على أخذ هذه الفيتامينات بإنتظام لكن دائماً بعد إستشارة طبية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015