آخر الاخبار

garaanews  درون يكتشف قبرا مفقودا يسكنه 72 هيكلا عظميا لشعب حضارة منقرضة أصولهم من شمال إفريقيا garaanews  البنك المركزي: ارتفاع حجم السيولة المحلية إلى 4.110 تريليون جنيه garaanews  ملك البحرين يعزي الرئيس السيسي في وفاة "مبارك": اجتهد في خدمة قضايا الأمة garaanews  أمريكا: توقيف شاب حاول تفجير سيارة قرب البنتاجون garaanews  الرئاسة تعلن الحداد العام 3 أيام على وفاة الرئيس الأسبق مبارك garaanews  سفير قبرص لـ"رئيس الوزراء": تسيير رحلات جوية مباشرة إلى القاهرة في أبريل garaanews  سوريا.. انفجار عبوة ناسفة في سيارة بدمشق garaanews  بيان حول الحد الأدنى للأجور الحد الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلان garaanews  القوات المسلحة تنعي "مبارك": قائدًا من قادة حرب أكتوبر المجيدة garaanews  فيديو| "في 30 عاما حكم".. كيف كانت مسيرة الرئيس الأسبق مبارك؟ garaanews  عاجل.. رئاسة الجمهورية تنعي الرئيس الأسبق مبارك garaanews  زحام مروري وتأجيل الدراسة في مصر.. أبرز ملامح الطقس السيئ garaanews  غدا.. انحسار موجة الطقس السيئ في مصر garaanews  العربية: الإعدام لمتهم وسجن 7 سعوديين بتهمة التخابر مع إيران garaanews  استعدادات داخل مقبرة أسرة مبارك بالمقطم لاستقبال جثمان الرئيس الأسبق

اكتشاف مناطق بالمخ مسئولة عن الحب من أول نظرة

وكالة كليوباترا للأنباء


توصل البروفسور الفرنسي إيف آجيد والباحث في العلوم العصبية ومدير معهد المخ والنخاع الشوكي في جامعة كوشان، الفرنسية، إلى أن المسئول بالمخ عن الوقوع في الحب دون سابق إنظار هو “العقد القاعدية” أو ما يعرف بمنطقة “النواة  الرمادية المركزية” المرتبطة بمناطق في القشرة الدماغية، وهي المنطقة السطحية من نصف المخ التي تتكون من المادة الرمادية.

وأجرى البروفسور الفرنسي العديد من التجارب على الدور الذي تلعبه منطقة “النواة الرمادية  المركزية” في الإحساس بالحب عن طريق تعريض مجموعة من المتطوعين لأشعة الرنين  المغناطيسي لمعرفة ماذا يجري في المخ عندما يعرض على الرجل مجموعة من صور لسيدات غير معروفة بالنسبة له، ومن فترة إلى أخرى تعرض عليه صورة لحبيبته مما يجعل منطقة  النواة الرمادية المركزية تضاء عندما يرى محبوبته، ما يشير إلى الدور الذي تلعبه منطقة النواة الرمادية في الوقوع بالحب بصورة مفاجئة من النظرة الأولى.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015