آخر الاخبار

garaanews  المهندسين"و"المهندسين الزراعيين" تعلنان إستمرار اضراب منتسبيهما في التربية و التعليم. garaanews  الجالية المصرية بالنمسا تستعد لاستقبال السيسي بالأغانى الوطنية والأعلام garaanews  الشحات يا أبهة.. احتفالية خاصة من الصحافة الإماراتية بتألق حسين الشحات garaanews  الصحة والتعليم تطلقان مبادرة الكشف عن السمنة والأنيميا لدى طلاب المدارس garaanews  قطر تغازل واشنطن بـ20 مليار دولار استثمارات نفطية للتأثير على البيت الأبيض garaanews  مصر مجتمع "يفكر ويبتكر".. تعرف على بنك المعرفة المصرى × 7 معلومات garaanews  دراسة صادمة تنصح بتناول الطين لعلاج السمنة garaanews  الرئيس البلغاري يزور مركز "سيسامي" في البلقاء garaanews  الاردن "الامن": توقيف 18 شخصا على خلفية احداث الخميس garaanews  مربعانية الشتاء تبدأ السبت garaanews  الاردن "النواب" يحيل ملف "أسهم ميقاتي بالملكية" إلى "مكافحة الفساد" garaanews  فريق طبي اردني وعربي يقدم العلاج ل570 لاجئا من الروهينجا garaanews  مصدر مسؤول : توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء garaanews  افتتاح مركز الاعلاميات العرب في لبنان garaanews  اطلاق أعمال مركز الاعلاميات العربيات لبنان برعاية وزارتي السياحة والاعلام كيدانيان: لبنان ملاذ العرب سليمان ممثلة الرياشي: لإعلاء شأن المر

اكتشاف مناطق بالمخ مسئولة عن الحب من أول نظرة

وكالة كليوباترا للأنباء


توصل البروفسور الفرنسي إيف آجيد والباحث في العلوم العصبية ومدير معهد المخ والنخاع الشوكي في جامعة كوشان، الفرنسية، إلى أن المسئول بالمخ عن الوقوع في الحب دون سابق إنظار هو “العقد القاعدية” أو ما يعرف بمنطقة “النواة  الرمادية المركزية” المرتبطة بمناطق في القشرة الدماغية، وهي المنطقة السطحية من نصف المخ التي تتكون من المادة الرمادية.

وأجرى البروفسور الفرنسي العديد من التجارب على الدور الذي تلعبه منطقة “النواة الرمادية  المركزية” في الإحساس بالحب عن طريق تعريض مجموعة من المتطوعين لأشعة الرنين  المغناطيسي لمعرفة ماذا يجري في المخ عندما يعرض على الرجل مجموعة من صور لسيدات غير معروفة بالنسبة له، ومن فترة إلى أخرى تعرض عليه صورة لحبيبته مما يجعل منطقة  النواة الرمادية المركزية تضاء عندما يرى محبوبته، ما يشير إلى الدور الذي تلعبه منطقة النواة الرمادية في الوقوع بالحب بصورة مفاجئة من النظرة الأولى.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015