آخر الاخبار

garaanews  علي سفرة رمضان ... مندي الدجاج garaanews  ليبيا.. مديرية أمن طرابلس تنفي محاصرة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق garaanews  مصر برلماني يطالب باعتبار تنمية البحيرات كأحد المشروعات القومية للدولة garaanews  بورصة عمان "بيان بموافقة مجلس الادارة ع تنفيذ صفقتي بيع اسهم شركة الفوسفات الاردنية، في صحف يوم غد garaanews  هنا شيحة: ردود فعل الجمهور حول "أرض النفاق" مبهرة garaanews  مصر : بالصور| أوائل الشهادة الإعدادية في القاهرة garaanews  روسيا تقول إنها لا تخطط لوقف نقل الغاز عبر أوكرانيا garaanews  مؤيدو الاجهاض في ايرلندا في طريقهم الى فوز كبير garaanews  الاعصار "ميكونو" يتراجع إلى عاصفة استوائية بعد وفاة شخصين في سلطنة عمان garaanews  الحوار متوقف في نيكاراغوا بعد ازمة مستمرة منذ اكثر من شهر و78 قتيلا garaanews  تعرف على متوسط أجور 5 وظائف بالدولة.. أبرزها التعليم والصحة garaanews  مصر اليوم.. اجتماع "الوفد" لمناقشة الخطة المالية للحزب خلال الفترة المقبلة garaanews  خالد النبوى يدعوا لمصر garaanews  مقتل 3 من عناصر طالبان في غارات أمريكية شرق أفغانستان garaanews  مقتل 3 قياديين حوثيين بارزين في محافظتي صنعاء وصعدة

اكتشاف مناطق بالمخ مسئولة عن الحب من أول نظرة

وكالة كليوباترا للأنباء


توصل البروفسور الفرنسي إيف آجيد والباحث في العلوم العصبية ومدير معهد المخ والنخاع الشوكي في جامعة كوشان، الفرنسية، إلى أن المسئول بالمخ عن الوقوع في الحب دون سابق إنظار هو “العقد القاعدية” أو ما يعرف بمنطقة “النواة  الرمادية المركزية” المرتبطة بمناطق في القشرة الدماغية، وهي المنطقة السطحية من نصف المخ التي تتكون من المادة الرمادية.

وأجرى البروفسور الفرنسي العديد من التجارب على الدور الذي تلعبه منطقة “النواة الرمادية  المركزية” في الإحساس بالحب عن طريق تعريض مجموعة من المتطوعين لأشعة الرنين  المغناطيسي لمعرفة ماذا يجري في المخ عندما يعرض على الرجل مجموعة من صور لسيدات غير معروفة بالنسبة له، ومن فترة إلى أخرى تعرض عليه صورة لحبيبته مما يجعل منطقة  النواة الرمادية المركزية تضاء عندما يرى محبوبته، ما يشير إلى الدور الذي تلعبه منطقة النواة الرمادية في الوقوع بالحب بصورة مفاجئة من النظرة الأولى.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015