آخر الاخبار

garaanews  أبوغزاله يدعو لإيجاد معايير وقوانين واضحة للاحترافية في وسائل الإعلام الاجتماعي garaanews  إطلاق المنتدى الخامس لحوض البحر الأبيض المتوسط حول المالية الإسلامية وورشة العمل الفنية للمجلس العام في برشلونة، اسبانيا garaanews  قتيلان وعشرات الجرحى بقابل الغاز المسيل للدموع في بغداد garaanews  اسحاقات: الأردن بادر إلى ضبط بعض ممارسات العنف ضد المرأة garaanews  البترا تحتفل بالسائح رقم مليون للعام الحالي garaanews  وفود 13 دولة عربية تتوافد الى عمان للمشاركة في ندوة الاعداد البدني لضباط القوات المسلحة garaanews  الاردن : المصري: مشروع تسمية الشوارع وترقيم المباني يعد انجازا مهما للبلديات garaanews  لبنان.. قاضي التحقيق العسكري يتسلم ملف "قتيل المظاهرات" garaanews  توقعات "متشائمة".. نمو الاقتصاد العالمي الأقل في 10 سنوات garaanews  بعد شرط النهضة.. هل تتجه حكومة تونس إلى مخاض عسير؟ garaanews  "كاف" يعلن حكام مباراة مصر وكوت ديفوار في نهائي أمم إفريقيا garaanews  النفط يتراجع عالميًا في ظل مخاوف بشأن اتفاق التجارة بين أمريكا والصين garaanews  رفع الحجب عن مواقع التواصل الاجتماعي في العراق garaanews  البنتاجون ينفي تقارير عن دراسة سحب لواء من قواتها في كوريا الجنوبية garaanews  تقرير دولي: مصرع 3 آلاف شخص بسبب الألغام الأرضية في 2018

اكتشاف مناطق بالمخ مسئولة عن الحب من أول نظرة

وكالة كليوباترا للأنباء


توصل البروفسور الفرنسي إيف آجيد والباحث في العلوم العصبية ومدير معهد المخ والنخاع الشوكي في جامعة كوشان، الفرنسية، إلى أن المسئول بالمخ عن الوقوع في الحب دون سابق إنظار هو “العقد القاعدية” أو ما يعرف بمنطقة “النواة  الرمادية المركزية” المرتبطة بمناطق في القشرة الدماغية، وهي المنطقة السطحية من نصف المخ التي تتكون من المادة الرمادية.

وأجرى البروفسور الفرنسي العديد من التجارب على الدور الذي تلعبه منطقة “النواة الرمادية  المركزية” في الإحساس بالحب عن طريق تعريض مجموعة من المتطوعين لأشعة الرنين  المغناطيسي لمعرفة ماذا يجري في المخ عندما يعرض على الرجل مجموعة من صور لسيدات غير معروفة بالنسبة له، ومن فترة إلى أخرى تعرض عليه صورة لحبيبته مما يجعل منطقة  النواة الرمادية المركزية تضاء عندما يرى محبوبته، ما يشير إلى الدور الذي تلعبه منطقة النواة الرمادية في الوقوع بالحب بصورة مفاجئة من النظرة الأولى.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015