آخر الاخبار

garaanews  ليالي لبنان - مطبخ كليوباترا - أكلات سريعة garaanews  وزير خارجية السعودية: إيران تبدد مواردها لزعزعة استقرار الدول المجاورة garaanews  سي إن إن: الخزانة الأمريكية تُدرج تنظيمى "ولاية سيناء" و"حسم" على قوائم الإرهاب garaanews  مصر الحكومة تنفي الخريطة المتداولة لتوزيع لقاحات كورونا وفق الشرائح الاجتماعية garaanews  هل يجوز صرف أموال الزكاة لتوفير لقاح كورونا؟.. الإفتاء يرد garaanews  خلال 24 ساعة.. الداخلية: ضبط 16197 شخصًا لعدم التزامهم بارتداء الكمامة garaanews  الحسيني يتهم الاحتلال بالعبث بالآثار والمقتنيات التاريخية في القدس garaanews  الذكرى الـ 103 لميلاد الزعيم garaanews  إندبندنت: 1.3 مليون مهاجر تركوا بريطانيا فى أكبر تراجع للسكان منذ الحرب العالمية garaanews  المجلس السيادى السودانى: لم نعلن الحرب على إثيوبيا وعليها ضبط النفس garaanews  عضوية حسن شاكوش فى نقابة الموسيقيين مهددة بسبب شهادتى التجنيد ومحو الأمية garaanews  مصر الأوقاف: من يحب بيوت الله يحافظ عليها مفتوحة بالالتزام بالإجراءات الوقائية garaanews  "كاف" يقرر تخفيض الحد الأدنى للقائمة إلى 11 لاعبا بسبب كورونا garaanews  بين الواقع والمواقع وحلم الشعب . المجلس الوطني ومنظمة التحرير الفلسطينية .. garaanews  الاردن 14 وفاة و808 اصابات جديدة بكورونا في الأردن

اكتشاف مناطق بالمخ مسئولة عن الحب من أول نظرة

وكالة كليوباترا للأنباء


توصل البروفسور الفرنسي إيف آجيد والباحث في العلوم العصبية ومدير معهد المخ والنخاع الشوكي في جامعة كوشان، الفرنسية، إلى أن المسئول بالمخ عن الوقوع في الحب دون سابق إنظار هو “العقد القاعدية” أو ما يعرف بمنطقة “النواة  الرمادية المركزية” المرتبطة بمناطق في القشرة الدماغية، وهي المنطقة السطحية من نصف المخ التي تتكون من المادة الرمادية.

وأجرى البروفسور الفرنسي العديد من التجارب على الدور الذي تلعبه منطقة “النواة الرمادية  المركزية” في الإحساس بالحب عن طريق تعريض مجموعة من المتطوعين لأشعة الرنين  المغناطيسي لمعرفة ماذا يجري في المخ عندما يعرض على الرجل مجموعة من صور لسيدات غير معروفة بالنسبة له، ومن فترة إلى أخرى تعرض عليه صورة لحبيبته مما يجعل منطقة  النواة الرمادية المركزية تضاء عندما يرى محبوبته، ما يشير إلى الدور الذي تلعبه منطقة النواة الرمادية في الوقوع بالحب بصورة مفاجئة من النظرة الأولى.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015